مؤتمر علمي يطالب بأن تكون مكة المكرمة مركزا للأرض واعتماد توقيتها عالمياً


#1

[COLOR=#444444][FONT=Georgia]صحيفة الاقتصادية الالكترونية

مؤتمر علمي يطالب بأن تكون مكة المكرمة مركزا للأرض واعتماد توقيتها عالمياً

الدوحة ـ قنا
طالب المؤتمر العلمي الأول الذي عقد في قطر تحت عنوان مكة مركزا للأرض… بين النظرية والتطبيق" بأن تعتمد مكة المكرمة مركزا للأرض نظرا لتوسطها اليابسة واعتبار توقيتها هو التوقيت العالمي الصحيح.
واستعرض المتحدثون في المؤتمر وهم نخبة من علماء الدين والأكاديميين المتخصصين في علوم الأرض بعض الشواهد والأدلة العلمية الثابتة على صحة نظرية توسط مكة الأرض اليابسة التي اعتمد عليها مخترع ساعة مكة التي تحدد القبلة من أي مكان في العالم. كما قدموا شواهد من القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة على فضل مكة المكرمة التي سمّاها القرآن “أم القرى”. وتناول الشيخ الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في كلمته، أهمية مكة وفضلها وقداستها ومكانتها بالنسبة للمسلمين. وقال إن إثبات نظرية توسط مكة للأرض اليابسة هو تأكيد وتثبيت للهوية الإسلامية وتدعيم لعزة المسلم بدينه وأمته وحضارته. وأشار إلى بعض خصائص الأمة الإسلامية ومنها أنها أمة وسط كما ذكر القرآن وتشريفها برسالة الإسلام الخاتم الذي جاء به رسول الإنسانية محمد - صلى الله عليه وسلم - وتكريمها بالقرآن المحفوظ من كل تحريف أو تبديل. وأوضح القرضاوي أن قبلة المسلمين تعد من أهم مظاهر الوحدة بينهم حيث يتوجه إليها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها خمس مرات في اليوم. وقال: "إن الله فضل مكة على سائر بقاع الأرض وشرّفها بالبيت الحرام وكان أول بيت وضع في الأرض واختارها الله قبلة للمسلمين وبعث فيها الرسول الأكرم. مبينا أن هذا جزء يسير من فضل مكة ومكانتها. بدوره استعرض العالم المصري الدكتور زغلول النجار أستاذ علوم الأرض والمتخصص في الإعجاز العلمي للقرآن والسنة بعض الأدلة والشواهد القرآنية والعلمية على فضل مكة. وقال إن موضوع توسط مكة اليابسة موضوع في غاية الأهمية والخطورة في ظل التعتيم الغربي على الحقائق والنظريات بهذا الشأن.
[/font][/color]


(RAIN_BIRD) #2

الكلام جميل .ويا ريت في يوم من الايام يبقي واقع وحقيقة
مشكور يا بشمهندس .


(system) #3

شكرا


(system) #4

نسال الله ان يحرس مكة وينولنا زيارتها


(system) #5

بارك الله فيكم على هذا المؤتمر المبارك

وجعل الله مكة مركز العالم ليس في التوقيت فحسب , وانما في الاسلام والعلم والمعرفة والتكنولوجيا والثقافة وجميع المجالات في الحياة. اللهم اجعل لنا نصيباً في زيارة مكة وبيتك الحرام … آمين …آمين
وجزاكم الله خيراً.


(system) #6

جزاكم الله خيراً على هذا المؤتمر المبارك, وجعله الله في ميزان حسناتكم … آمين.

وحفظ الله مكة من كيد الاعداء وجعلها مركز الدنيا في كل المجالات الحياتية.


(system) #7


مشكككورررريييييين على هذا المؤتمر الرائع وانه حقاً موضوع في غاية الاهمية

بارك الله فيكم وجزاكم الله خيراً.