تقرير عن اجتماع ابو الفدا بخصوص حادثة الاعتداء على المهندس الزميل


#1

الزملاء المهندسون المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم عقد لقاء اليوم الثلاثاء 18 نوفمبر بنادى المهندسين بشارع ابو الفدا بالزمالك لمناقشة حادثة الاعتداء على الزميل المهندس بواسطة فردي أمن بالنادي وضمانات الحفاظ على كرامة المهندس داخل نوادي نقابته .
استمعنا إلى شرح تفصيلي من زميلنا المهندس أحمد الذي تعرض للأعتداء ، وقد كنا سابقاً استمعنا إلى أطراف المشكلة بالنادي ، وتم الاتفاق على حدوث أخطاء فادحة من فردي الأمن بالنادي لا يوجد لها أى مبرر أو عذر وبالتالي تم ما يلي :
تم مقابلة السيد اللواء حسن الكردي مدير النادي وشرحنا له وجهة نظرنا في ضرورة مجازاة فردي الأمن على خطأهما الفادح وإبعادهما عن نادي المهندسين وإتخاذ ما يلزم من تدابير لضمان عدم تكرار ما حدث ، وقام بالاعتذار للزميل نيابة عن إدارة النادي واستجاب لإرادة المهندسين وصدر قرار بخصم خمسة أيام لكل من فردي الأمن الذين ثبت تطاولهما على الزميل المهندس ونقلهما خارج النادي مع إنذارهما بالفصل عند تكرار أي خطأ آخر .
تم كتابة مذكرة وإرسالها للحارس القضائي المهندس الاستشاري محمد بركة الحارس القضائي لنقابة المهندسين ونسخة إلى د.م. عماد علام المشرف على الشئون المالية والادارية لنقابة المهندسين وأبديا استياءا شديدا من سلوك أفراد الأمن ووعدا باتخاذ ما يلزم من تعليمات لعدم تكرار ما حدث مع أى مهندس داخل نوادي نقابته .
اتفق المهندسون أننا نحتاج لوجود كيان هندسي متساند لكي نستطيع الحصول على حقوقنا وأننا نستطيع بتكاتفنا ، وعملنا الجماعي أن نحقق أهدافنا وأننا لسنا عاجزين أو ضعفاء ولا يجب أن نتهاون أو نتنازل عن حقنا .
وأن الوضع الصحيح هو وجود نقيب ومجلس نقابي منتخب يمثلنا ويكون ولاؤه لزملائه المهندسين ، والطريق لهذا هو تواصلنا المستمر عبرالمجموعات البريدية واللقاءات المستمرة داخل نوادينا الهندسية ومتابعة شئون مهنتنا ونقابتنا والتضامن الجماعي مع أي مهندس صاحب حق ، حتى يحصل على حقه .
تم تبادل التليفونات والبريد الاليكتروني ووعد جميع الزملاء بمساندة جهود رفع الحراسة والمشاركة الفعالة في لقاءات المهندسين .
انتهى الاجتماع الساعة التاسعة على وعد باستمرار التواصل والدفاع عن قضية نقابة المهندسين .
ولكم صادق الود والاحترام ،،،
مهندس عمرو عرجون