الكهرباء في منزلك من الشمس مباشرة ومجانا

الاخوة الكرام :

نتيجة اطلاعي على مواضيع المنتدى لاحظت ان هناك موضوعآ هامآ جدآ لم يعطى حقه في البحث والتفتيش والنقاش وهو
تحويل الطاقة الشمسية لطاقة كهربائية
فتولدت عندي الرغبة في طرحه على صفحات منتدانا الكريم ليستفيد منه جميع الاعضاء ونغني به موقعنا هذا بكل ما هو مفيد

فان وفقت في الطرح فادعوا الله لي وان لم أوفق بشكل يرضيكم فأعينوني على ذلك
وسيتم طرح الموضوع بشكل يقارب الاسلوب الاكاديمي كما سيقارب الاسلوب التجاري في شرح المكونات ليصل لكم بشكل عملي يدفع البعض من الاخوة للمناقشة والتجربة واثراء الموضوع بآرائهم
الرجاء من الاخو ة ابداء رأيهم في طرح الموضوع ليتم التحضير لطرحه

اخوتي هل طال الانتظار : اذآ تفضلوا بقبول المرفقات

تم كتابة هذا الموضوع فقط ليوضع في منتدى المهندس
وطلبي من الاعضاء الكرام كل من يجد لديه المقدرة على اغناء الموضوع واثرائه بمشاركتهم وفي حال اكتمال الموضوع سيتم رفعه لمكتبة المنتدى

انت ماية مايةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

شكررررررررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اتمنى ذلك وياريت يكون به الكثير من المعلومات المفيدة

هل تعلم ان هناك محطات باور لتوليد الكهرباء لتوليد ما يقرب من 50 ميجا وات من الطاقة الشمسية و تسمى parabolic trough power plant ,و انة قد تم بالفعل بناء العديد من تلك المحطات فى عدة دول للاعتماد عليها فى توليد الكهرياء و من هذة الدول : مصر و التى قامت ببناء محطة لتوليد 25 ميجا وات بالكريمات

ممكن نعرف كيفية الموضوع

هذا موضوع لي مدة وانا أبحث عن مراجع علمية تطبيقية و صناعية لأجل تنصيب محطة على سطح المنزل…شكرا للمنتدى والى كل عضو فيها …نرجو ا افادتنا بالمراجع…مشكورررررررررررررررررررررر

اشكر جميع الاعضاء الجدد الذين استهواهم الموضوع وأعدهم بطرح الموضوع قريبلآ وبشكل علمي
ولكن عتبي على الأعضاء القدامى الا يهمهم الموضوع ؟؟؟؟

أول رد ليا هنا في المنتدى

بصراحة انا قرأت القليل عن الموضوع ونفسي أطبقه عمليا للمنزل للاستغناء عن الكهرباء التقليدية
بس المشكلة اني لم أضع يدي على أي مصدر عملي بسيط لأن أخوك ملوش دعوة بمجال الهندسة عموما بس عندي الرغبة الشديدة بالتعلم والتطبيق وده الأهم.

عموما مشكووووور ومنتظرين الجديد في الموضوع وأتمنى أنه يكون في طرح عملي فيه

تقبل مروري

اهلا بك أخ ابو فهد عضوأ جديدآ في هذا المنتدى
سيجاب طلبك وطلب جميع الاخوة الاعضاء قريبآ ان شاء الله
اتمنى ان تظل على تواصل دائم معنا

شارف الموضوع على نهايته

هاتوا ماعندكم يامهندسي المنتدى

شكرا على الموضوع الراائع ده بس كان ليا استفسار
هو ايه المدة اللى بتستغرقها الطاقة الشمسيه عشان تتحول لكهرباء؟؟
انا جاهل تماما بموضوع الطاقة الشمسية وحبيت اعرف اكتر عن الموضوع ده… وشكرا كثيرا على الموضوع ده لانى كنت بدور عليه فترة طويلة,شكررررررررررا
:slight_smile:

جزاك الله خير

مشكور اخي على هذا الموضوع الرائع

ولكن اطلب منكم أو من أي احد يمكن له شرح أو اخبارنا

بكيفية تصنيع شرائح السيلكون ؟

مشكورين سلفا

جزاك الله على هده المشاركة المفيدة

نحن بحاجة لاغناء الموضوع اكثر فهل من مجيب

مشكور

موضوع رائع شكر اخي الحبيب

مشكور استاذ محمد المحترم