عملية التفريغ والشحن في وحدات التكيف

عملية التفريغ والشحن في وحدات التكيف
عملية التفريغ :
1- نصل ساعة الضغط المنخفض مع الدارة
2- نصل خرطوم المشترك مع خط السحب لمضخة التخلية
3- نقوم بفتح سكر ساعة الضغط المنخفض
4- نقوم بتشغيل مضخة التخلية
5- مدة التخلية وسطيا 20 دقيقة
الضغط على ساعة الضغط المنخفض -28 psi
6- نراقب خط الدفع لمضخة التخلية وعند عدم خروج الهواء منه تكون عملية التخلية قد تمت ويفضل إحماء أجزاء الدارة الظاهرة أثناء عملية التخلية
7- عند التأكد من أن عملية التخلية قد تمت نقوم بإغلاق سكر ساعة الضغط المخفض وإطفاء مضخة التخلية والانتظار مدة عشر دقائق حيث إذا ارتفع المؤشر الساعة يدل ذلك على أن هناك تسرب ضمن الدارة
عملية الشحن :
1- نقوم بفك خرطوم المشترك من مضخة التخلية ووصله مع اسطوانة الفريون
2- نقوم بفتح اسطوانة الفريون وتنفيس الهواء الموجود ضمن الخرطوم وذلك بفتح ساعة الضغط العالي
3- نقوم بفتح سكر ساعة الضغط المنخفض
4- نقوم بتشغيل المكيف على وضعية التبريد
5- نقوم بإعطاء الدارة دفعات من وسيط التبريد وللوصول إلى شحنة المطلوبة نعتمد على :
1- ضغط السحب يتراوح بين 60 – 65 psi للمكيفات ذات الاستطاعة 1200 – 1800- 2400 BTU وضغط سحب قدره 75 psi للمكيفات 3\4 طن أو 9000 BTU
2- نعتمد على الأمبير أو التيار المسحوب بشرط ثبات التوتر
3- حرارة الهواء الخارج من المبخر وتكون وسطيا 7 مئويأي ما يعادل 44.60 فهرنهايت
4- نعتمد على خط السحب ويجب أن يتشكل قطرات من الندى
أما الأمور المعتمد عليها في عملية الشحن شتاء وهي :
1- الضغط العالي 300- 350 psi
2- حرارة الهواء الخارج من المبخر ويجب أن تكون وسطيا 45 مئوي أي ما يعادل 113.00 فهرنهايت
3- نعتمد على الأمبير في حال ثبات التوتر
4- نعتمد على فصل ووصل مروحة القطعة الخارجية وهنا نميز ثلاث حالات :
أ- فصل المروحة وعند ارتفاع الضغط ووصلها عند انخفاضه وتكون الشحنة كاملة
ب- فصل المروحة عند ارتفاع الضغط وعدم وصلها عند انخفاضه وتكوون شحنة وسيط التبريد زائدة
ج- عدم فصل المروحة وهنا تكون شحنة ناقصة
ملاحظة :
عند الشحن شتاء يجب أن نضع ساعة الضغط العالي


[size=4][B]ولكوم جزيل شكر

[/b][/size]

شكرا محمد بطرس

مشكور هل هذه الظغوط لكل انوع الغازات

شكرآ ليك على المعلومات

الله يعطيك العافيه
ممكن موضوع ثاني يخص تركيب الضاغط في المكيف الشباكي مدعم بالرسم
شكرا مرة أخرى

اللة ينور معلومات اكثر من رائعة
ونتمنى المزيد من العلومات

علي فكرة عندي عطل في جهاز امريكوول عند قياس الضغط العداد يقرا 75 وينزل 65 ويطلع 75 مرة اخرى وينزل تاني والكباس بيعمل صوت بحة فريون عند نزول الضغط والتبريد مش قد كدة بس الساعة في الوحدة الداخلية بتقرا 25 ومضبط الريموت علي 24 وتثبت ومبتنزلشي خت الحساس ونضفت البلاستيكة بتاعة وركبتة تاني نفس الموال انا بفكر اعمل تفريغ للدائرة كلها واشحن من جديد علي فكرة الجهاز 2 طن انا في انتظار رد حضرتك اخ doren

مشكور بس لوكان مدعم بالصور كان احلى
ياريت كان بالصور عشان أستفيد منه
شكرا مره ثانيه

شكرا للجميع وقريبا المزيد ان شاء الله