اطلب او استفسر عن اي شيء عن الاوتوكاد وهيوصلك الرد خلال 24 ساعه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي الحبيب ان الكتابه التي تضهر على جوانب الرسم عند الطباعه تختص بان هذا الرسومات تم رسمها على برنامج اوتوكاد تعليمي ويخضع للجامعات والمعاهد او ان يكون النشخه التي تملكها هي تعليميه ويمنع تداول الرسومات في المنشائات عند وجود هذه الكتابه ولكننا في الوطن العربي لا تهمنا حقوق النشر جدا

وللتخلص من هذه الكتابه يمكنك عمل الاتي ان تقوم بحفظ الرسمه بامتداد dxf ثم تقوم بفتح الملف الناتج ثم تعيد تحويلها الى الصيغه العاديه

السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم يمكنك الكتابه باختيار امر الكتابه واختيار نوع الخط الذي تريد ان تكتب به

ومن اكثر الخطوط المتداوله في مجال الاوتوكاد الخط السوسه ولكن يحتاج الى وقت لاتقان استخدام هذا الخط حيث انه لا يمكنك الكتابه بالطريقه العاديه ولكن بيعتبر هذا الخط بانه عباره عن حروف وتقوم انت بتجميعها حيث يعتبر الحرف يكتب بطريقتين اما الحرف وسط الكلمه او في اخر الكلمه

ولتقوم باضافه اي خطوط بتقوم بالذهاب الى ملف الوندس ثم \Program Files ثم تذهب الى ملف الاوتوكاد وتقوم باضافه الخطوط الى ملف الخطوط

اخي الكريم يعتبر برنامج الاوتوكاد من البرامج ذات الدقه العاليه جدا حيث انه يمكنك طباعه اي رسمه باي مقياس ولن يوثر ذلك في دقه الرسمه نهائيا

وبالنسبه للرسومات التي تقوم باضافتها من خارج البرنامج فتعتمد الدقه هنا على مدى دقه الرسمه

اخي الكريم

برنامج الاوتوكاد يعتبر من البرامج السهله ولكن لمن قد درس العماره اي معدل دراسه سنتين فلو كنت جيدا في رسم الرسم على اللوح يدويا فاذا بامكانك الرسم بالاوتوكاد

[SIZE=4]السلام عليكم

ارجو فونتات عربي

شكرا لكم
[/size]

عاوز أحمل أوتوكاد 2009 ال12 رابط

بعد اذنك اخي القلب الصغير هذا رابط فيه فونتات الاوتوكاد العربي

واذا فيه مشاكل في الرابط اخبرني لانه اول مرة ارفع على هذا الموقع

لاتنسونا من صالح الدعاء

جزالك الله خير ايا اخي الفاضل عن مساهمتك في الموضوع
ولاي اخ يمكنه الاجابه عن اسئله الاعضاء فليتفضل بالاجابه لاكسابنا خبرات كتيره من حضراتكم

اريد معرفة المصطلاحات الخاصة بالكمبيوتر من البادية وبوضوح

اخي الكريم لم افهم طلبك يرجى التوضيح

السلام عليكم ورحمة الله

ارجو مساعدتي فى احدث كود برنامج Auto Desk 3DS Max @9 ولكم الاجر و الثواب اخوك محمد

اخي العزيز مشكور على معلوماتك القيمة.

انا محتاج نصيحة من شخص محترف مثلك.

انا بداية ابدا مااشتغلت على الاوتوكاد. انا مهندس الكترونيات وفي احد الابحاث اللي نعملها مطلوب
مني بل ضروري اني استخدم برنامج الاوتوكاد وذلك من اجل تصميم بعض photo masks اللي رح
نستخدمها في تصنيع شرائح معينة…

كيف تنصحني ابدا بأي كتاب واي اصدار، وهل عندك او اي احد فكرة بحيث عاوز ابدأ ويكون التركيز
على التصاميم الالكترونية !!

الف شكر

افيدوني افادكم الله اريد برامج تعليمية للاوتوكاد ( electrical )

اخي الكريم انا متخصص في برنامج الاوتوكاد ولم اعمل على برنامج 3DS Max للاسف

اخي الكريم بالنسبه لاي اصدار كل الاصدارات الى برنامج اوتوكاد 2007 متشابهه وسلسه في التعامل حيث لا تحتاج الى امكانيات جهاز كبيره بينما اوتوكاد 2008 وما فوق فهو الاصدار الاجدد للبرنامج ويوجد عوبه في التعمل معه حيث اننا قد تعودنا على الطراز القديم

اما بالنسبه للتعليم فيمكنك الدخول على اليوتيب وكتابت اوتوكاد وهو يعطيك مجموعه كبيره من التسجيلات المعلمه للبرنامج هذه افضل طريقه افضل من التحميل

ادخل على موقع

وابحث عن تعليم الاوتوكاد وهتلاقي كل الفيديوهات التي تشرح الموضوع بالتفصيل

مشكور

ساعدوني يا اخوان لعمل هذا الشكل بالsolidولكم جزيل الشكر

السلام عليكم
ممكن دروس تعليمية حول AutoCAD Architecture وما
هو الفرق بينه وبين الاوتوكاد العادي و اذا انا حملت الدروس التعليمية
الموجودة في المنتدى حول الاوتوكاد العادي هل ساتمكن من تطبيقها في اوتوكاد
ارشيتاكتير وهل ستفيدني…
وبارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع ووفقك الله ا

والله ياأخى انا عندى سؤال
هل ممكن الاتوكاد يتم عرضه فى صورة فيديو متحرك وليس صور يعنى مثلا لو بوابة يتم عرضها اثناء فتحها وغلقها فتح وغلق تام
لان انا عندى رسم لمعده بيتعرض بالصورة دى