لماذا تقوم طائرات الهيلوكبتر بالطيران المنخفض؟

Helicopter low-flying activity
لماذا تقوم طائرات الهيلوكبتر بالطيران المنخفض؟
حسب القوانين البريطانية فإن طيران طائرات الهيلوكبتر بين سطح الأرض و 500 قدم يعتبر طيران منخفض.

خلال العمليات الحربية تقوم طائرات الهيلوكبتر بمؤازرات القوات البرية لايصال المؤون والتجهيزات وإخلال الجرحى والمصابين وكذلك تقوم بعمليات كثيرة ومتعددة لايمكن حصرها من توصيل الجنود و الاجهزة والبحث والانقاذ و التدخلات السريعة. وحيث أن طائرات الهليوكبتر بطيئة في سرعتها لذلك فهي هدف سهل بالنسبة للأشخاص المتمركزين على الأرض. لكن من خلال طيرانها المنخفض والمنخفض جداً والذي عادة ما يقدر 100 قدم فوق سطح الأرض و مناورات الإختباء بين معالم الأرض من جبال وهضاب وشجر وغير ذلك لإانه يصعب تقفي طائرات الهليوكبتر إلا بواسطة الصوت الصادر من المراوح.

وخلال المهام العملياتية فإن مجمل عمل طائرات الهيلوكبتر يكون بأرتفاعات منخفضة جداً كل ذلك من شأنه زيادة فاعلية التموية للرادارات والأفراد الذين يقومون بعمليات الرصد بالمناظير سواء العادية أو المناظير الليلية NVG لذلك تكون تدريبات طيران الهيلوكبتر بأرتفاعات منخفضة في مناطق التدريب والتي عادة ما تكون مأهولة بالناس وهذا ما يسبب إرباك لقاطني تلك مناطق التدريب.

منقوول لافاده

انا احمد فاروق بحب الطيران

انا مبتدئ في هذا المجال و املك بعض المعلومات المتواضعه في علم ديناميكا الهواء :ان الطائره خلال تحليقها في الجو تؤثر عليها اربع قوى 1:قوه الرفع lift تنشا نتيجه لضغط الهواء علي الجناح ويكون ضغط الهواء اسفل الجناح اكبر من الضغط اعلي الجناح وهكذا
يتم رفع الطائره .
2:وزن الطائره ويكون بمثابه رد فعل لقوه الرفع
3:قوه الدفع وتكون عبر المحركات
4:قوه الكبح drag وهي رد فعل لقوه الحرك