محتاج مساعدتكوا جدا جدا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا جماعه ده اول موضوع ليه و عندي طلب بسيط
انا عاوز فكرة عمل الدايرة اللي تفتح الابواب اتوماتيكيا مثلا زي INFRARED SWITCH , يعني زي ابواب غرف العمليات و الفنادق و المستشفيات الكبيرة
ارجوكم الرد عليا بسرعه
شكرا

يا جماعه حد يرد عليا عاوز motion detector او infrared switch

الاخ الفاضل
الفكرة الاساسية هو استخدام الاشعة التحت الحمراء …مرسل ومستقبل فعند مرور الشخص يحدث قطع - اي تغير في مستوى الجهد - وهذه هي الفكرة الاساسية

يعني مثلاً : تستطيع استخدام مايكرو - اي نوع - ويربط على احد المداخل المقاطعة الخارجية مستقبل للاشعة التحت الحمراء
ويثبت هذا المستقبل على احد الاطراف للمدخل وفي الطرف المقابل توضع دارة المرسل للاشعة التحت الحمراء
ففي الحالة الطبيعية سوف تصل الاشعة ويكون المستقبل فعال وبالتالي الباب مغلق ولن يتم تنفيذ مقاطعة ( المقاطعة تفعل عند الجبهة الهابطة )
اما عند مرور شخص معين بين المرسل والمستقبل سوف يقطع الاشعاع اي يتولد جبهة هابطة على طرف المقاطعة يذهب المايكرو داخل البرنامج لتنفيذ برنامج المقاطعة وسيكون البرنامج اعطاء ا منطقي على نافذة معينة يكون موصول معها محرك اي المحرك المسئول عن حركة الباب سوف يتحرك وبعد التنفيذ يعود لتنفيذ البرنامج الرئيسي من جديد فاذا كان هذا الشخص تجاوز سوف لن تحدث مقاطعة خارجية حتى مرور شخص آخر
…هذه مجرد فكرة …ارجو ان اكون ساعدت …سام

عملت بحث سريع على النت… لقيت صفحتين ممكن يساعدوك… هاي الدائرة:

أو هذا الملف اللي بيحتوي على دائرة و على شرح:

http://www.glolab.com/freeinfo/GLDIR1.pdf

بالتوفيق

شكرا ليك اووووووووووووووووي يا seagull بجد انت قدمت لي خدمة جليلة جدا شكرا ليك مرة تانية

ممكن اعرف هل ممكن يتم تحويل شفرةالصوت الى كتابهة مقروءه

لو تشرح أكثر شو قصدك … يعني بدّك تحوّل الصوت لكتابة مثل أحرف و كلمات؟ أو بدك تحول قوة إشارة الصوت لأرقام؟

يمكن تحويل الصوت الى ارقام او الى احرف وكلمات والثانيه معقده جدا وتحتاج الى برامج في الكمبيوتر و و و ولاكنها ليست مستحيله اما الاولى ففكرتها بسيطه جدا