قرار بين الحياة والموت

السلام عليكم

اخواني انا طالب في السنة الاولى في هندسة الكهرباء والكترونيات باقي لي 3 اشهر وبعدها اخلص السنة الاولى وعلي اني اقرر بين الاثنين
هندسة اتصالات(مش بالتحديد هندسة اتصالات) applied communication
او هندسة الطاقة power automation

وللحين انا درست الاساسيات في ال
PLC , C-Programming , oscillation & waves , Matlab , Altera Max PLus 2 , Digital part , electronics part ,Network theories and also i did some practical with op-amp circuits, NPN circuits, building circuits ( soldering so far) , worked with measuring instrunments (function generator , oscillator , multimeters) , and in the next coming 2 months i’ll be going further with other subjects

لكن مشكلتي الحين ماعرف كثير عن التخصصين , وانا خايف اني اختار وبعدها اندم على اختياري

اتمنا احد يفيدني من خبراتكم يعني مثلا المواد في التخصصين كيف يكون ميولهم ؟ وبعدها يوم اتخرج في إيش راح اقدر اشتغل ؟

في اي تخصص يكون في مجالات اكثر ؟

اي من التخصصين يقدرني بكرة اني يوم اكون متمكن في تخصصي راح يعطيني القدرة اني اكون car speakers modifier(tunner) وممكن افتح لي محل للسماعات وأكون شاطر فيه ,

اي من التخصصين يقدرني اني اعمل مع الالكترونيات الي في السيارات ؟

سمعت انه power automation يعمل اكثر مع الطاقات والفولت وتيارات عالية جدا
و applied communication يكون اكثر مع تيارات اصغر

بصراحة لحد الحين عندي صعوبة في البرمجة والي أعرفه انه التخصصين يستعملون كثير من البرامج , هو شي جميل لكن كيف تنصحوني اني اتغلب على هذي المشكلة

وعلى فكرة انا طالب ميولي اكثر شي للحفظ ومش انسان عملي كثير لكني اخترت هذا التخصص عشان اكون اكثر عملي واستخدم الارقام اكثر مع اني كنت صفر في الرياضيات ولله الحمد الامور تتحسن (ببطئ) مع الوقت ,

لكن الي تعلمته للحين انه مافي شي مستحيل

افيدوني جزاكم الله خيرا

السموحة
حطيت الموضوع في المكتبة بالغلط

نقلت موضوعي للمنتدى

تكرموا