معلو مات مفيدة ادخل بسرعة

بسم الله الرحمن الرحيم

هناك نوع من العناكب السامة يسمى عنكبوت الذئب يمكنه ان يعيش مدة عامين و نصف دون اي طعام.

دوار البحر
الاسماك تصاب بدوار البحر مثل البشر و ذلك في حالة و جودها داخل اناء فوق سطح السفينة . اما داخل البحر فلا تصاب بدوار.[COLOR=black]

سمك قوس قزح
سمك قوس قزح الذكر يحمل دائما انواع قوس قزح. ومع ذالك لا يوجد اثنان من هذه الاسماك لها الاشكال المرسومة . نفسها فوق جسميهما.


غناء

هل لاحظت ان الطيور لا تغرد ابدا و هي واقفة على الارض?
انها تغرد فقط و هي تحس بالامان في مكان مرتفع.

اخف الغزلان
ان ظبي دقدق الملح و الذي يسمى بهذا الاسم بسبب الضجة التي يحدثها حين يشعر بالخطر.سريع الفهم شديدة الحدر ووزنه يصل الى 27 كيلو غرام و ارتفاعه 35 سم . وهو يعيش في اثيوبيا و الصومال.

الفم الواسع
ان فم الحوت دي الراس المقوس يمكنه ان يتسع لشاحنتين بيك اب تقفان جنبا الى جنب.


58 مرة
يتغدى طائر النورس الفضي على الحيوانات الرخوة الموجودة داخل المحار . و المعروف عن هذا الطائر انه صبور جدا في كسر المحارة . فهو يلتقطها الى اعلى و يلقي بها فوق الصخور . وقد لاحظ احد العلماء نورس القي بالمحارة 58 مرة فوق الصخور حتى انكسرت.


من نسيج العنكبوت
يلبس اهالي غينيا الجديدة قبعات مصنوعة من نسيج بعض العناكب هناك . ولا تظن ان هذه القبعات ضعيفة و تبلى بسرعة فالعكس صحيح. فهي قوية الى درجة انها تبقى طوال عمر شخص الذي يلبسها.


صرخات الطاووس
ان الطاووس رغم جماله الاخاد يمكنه ان يطلق صرخات فظيعة تشبه صرخات الانسان و يمكن سماعها مسافات بعيدة في الليل حتى انها كانت تفسر في الماضي على انها صرخة اشباح.

ياكل مثل وزنه
حيوان الزبابة وهو من اصغر الحيوانات الثديية في بريطانيا يحرق كثير من الطاقة الى درجة انه لا بد ان ياكل طعاما يساوي وزنه كل يوم و الا مات من الجوع.


الطائر ذو الفرامل
للنسر الافريقي مقدرة على التوقف المفاجئ تفوق فرامل السيارة . فعمدما ينطلق بسرعة تبلغ مئة ميل يمكنه ان يتوقف تماما عن مسافة عشرين قدما فقط.

قريب الديناصور
في احراش الغابات و مستنقعاتها و انهارها يعيش حيوان من بقايا العصر الحجري . وهو التمساح . و يقول الخبراء انه قريب للديناصور الذي انقرض مند حوالي 195مليون سنة .

بيض السلحفاة الخضراء
ان بيض السلحفاة الخضراء يبدو تماما مثل كرات البنج بونج من ناحية الشكل. و الغريب انه يمط مثل الكرة اذ سقط على الارض.

ذرية الفئران
ان سبب و جود الاعداد الهائلة من الفئران في العالم هو ان اي زوجين عاديين من الفئران يمكنهما ام ينجبا ذرية تبلغ 2000 فار في العام الواحد.

اطفاء الانوار
ان الكهوف ويتومو في ليوزيلندا تضيئها الالف من اليرقات المضيئة و هذه الديدان حساسة للصوت جدا على درجة انها تطفئ انوارها فورا عند سماع اي صوت بشري.

اول كمبيوتر
اول كمبيوتر رقمي ناجح تم بناؤه في جامعة بنسلفانيا و كان و زنه 30طن و يشغل مساحة 1800قدما.

الربوت
الذي اخترع هذه الكلمة هو الروائي التشيكي (كارل كابيك)في رواية له عن البشر الاليين . وقد دخلت الكلمة اللغة الانجليزية عندما ترجمة الرواية عام 1923م . ومن الانجليزية انتشرت لغات العالم و كلمة روبوت اختصار لكلمة تشيكيا معناها : العبد.

حروف الابجدية
ان عدد الحروف اللغة العربية كما تعلم 28 حرفا . اما اللغة التي تحتوي على اقل عدد من الحروف فهي لغة هاوي :12حرفا فقط.

البطاقات البريدية
صاحب الفكرة البطاقة البريدية هو الايطالي (سيزار نبتانا)الذي صمم عليها لبحيرة خاردا في ايطاليا . وبعد انتشرت البطاقات البربدية في انحاء العالم[/color]

يسلموا اخي doren

بوركت