عايز منك خدمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة …انا اريد لي بحث عن دورة التزيت في محركات الديزل …فتشت عنها بس ما لقيها …ومشكورين

دورة التزييت باختصار في محركات الديزل:
ان الهدف عملية التزييت في جميع المحركات الخفيفة والثقيلةهو تقليل الاحتكاك بي اجزاء المحرك وتبريد المحرك
ينتقل الزيت بواسطة مضخة الزيت الموجودة في حوض المحرك(الكرتير)عبر مصفاة اولية موجودة على المضخة(المضخة في اغلب ومعظم المحركات هي عبارة عن مسننين متعشقان داخليا او خارجيا)وينتقل الزيت الى فلاتر الزيت ويمكن ان يكون فلتر واحد حسب حجم المحك وتصميمه ومنها عبر مجاري خاصة الى براد الزيت وهو جزء قد لا يتوفر في جميع المحركات ويرجع الى طريقة المصمم(براد الزيت عبارة عن جزئين جزء يمر فيه الزيت والآخر الماء حيث يقوم الماء بعملية تبريد للزيت ويتم التبريد بعملية تبادل حراري بين الزيت والماء)ومنه عبر مجاري خاصة موجودة على السلندر الى الكرنك وهنا ينقسم التزييت الى
1-تزييت الجزء المثبت على الكرنك ويشمل جزء من الكرنك(الثابت)
2-تزييتالجزء المتحرك من الكرنك والذي تكون مثبتة عليه الدراعات(البيال)وذلك عبر ثقوب ومجاري موجودة داخل الكرنك نفسو
ومن الثوابت الى الكام شفت(عمود الكامات)وبوشات الدرعان ومنها الى الراس(الكولاس-head)الذي يحوي على الصبابات والتكايات

هذا الشرح بشكل مبسط وسريع واي استفسار ان شاء الله سوف يتم عليه الرد بسرعة

وما توفيقي الا من عند الله