عقب سيجارة !


(سارة فؤاد) #1

اثناء قراءتي لكتاب اسمه نزهة القاريء للدكتور : عمر الاسعد وقفت عند كثير من كتاباته ولكني رأيت أن اطرح لكم بعض مما ورد في كتابه فكان هناك

                   [SIZE=5]  [B]النهاية الفاجعة[/b][/size]

*في زيارة للولايات المتحدة قام بها (خروشوف ) احد رؤساء الاتحاد السوفيتي السابقين . رتبت له جولة في مدينة ( هولييود ) السينمائية , وشهد في (ستوديوهاتها ) تصوير بعض المشاهد , ووقف على مراحل انتاج العمل الفني والاخراج السينمائي , ولدى مغادرته سئل عن انطباعه عن الزيارة , التي تترك في نفوس اصحابها عادة اثار ايجابية هي مزيج من الدهشة والاعجاب والاثارة ,
فأجاب سائليه بعبارة مقتضبة صارمة : كل ما تفعلونه هراء !!!

                  [B][SIZE=5]عقب سيجارة [/size][/b]

*وحدثني من أثق به انه ضمه وأحد كبار ممثلي السينما العربية مجلس قبل وفاته ببضعة شهور , فسأله سؤالا مباشرا : ما هو شعورك بعد هذا (المشوار الفني ) الطويل وكيف تنظر لنفسك ,وهل انت راض عنها؟
فأجابه بالحرف : انا عقب سيجارة . شربها صاحبها .والقى بها على قارعة الطريق , فوطئها كل من مر بذاك الطريق !



كثيرون هم الذين يضيعون حياتهم المؤتمنين عليها . ويفرطون في الامانة , فلا يحققون معنى لوجودهم , ويقطعون سنين حياتهم باللهو والعبث , ثم يقفون على اطلالها باكين نا دمين حيث لا ينفع الندم !



(sara sara) #2

[CENTER]فعلا يا اختي سارة

كثيرون هم الذين يضيعون حياتهم المؤتمنين عليها . ويفرطون في الامانة , فلا يحققون معنى لوجودهم , ويقطعون سنين حياتهم باللهو والعبث , ثم يقفون على اطلالها باكين نا دمين حيث لا ينفع الندم !


[/center]


(el gazzar) #3

1/هو ممكن الأخ خروشوف منعه كبرياء الروس من ان يعترف بتمكن وتفوق امريكا
2/بالنسبه للفنان الكبير (عقب السيجاره ) بأمانه مش عارف لماذا يصف نفسه هكذا ؟ او مثلا ما دوافعه ؟أو لم ينظر الى عواقب هذا القول ؟
3/ بالنسبه للكثيرين الذين يضيعون حياتهم هراء ربما لم يجدو من ينبههم او من يوجه حياتهم للأفضل ؟ أو من يضع اقدامهم على الطريق الصحيح ؟ فلا يجب ان نظلمهم وانما نكن معهم .
شكرا بجد على الموضوع القيم


(سارة فؤاد) #4

شكرا على المرور اخت سارة واستاذ el gazzer


(doren) #5

مشكورة سارة على هذا الموضع المميز : ارجو المزيد مع جزيل الشكر والاحترام