توجيه إنذار شديد اللهجة من قبل الدولة للكلباني وتعهده بعدم التكرار


(الطائرالحر) #1

[COLOR=black]خاص – تلكس – الرياض

استدعت الجهات المعنية بالرياض في وقت سابق الشيخ عادل الكلباني على خلفية تصريحاته الأخيرة على شبكة BBC البريطانية بتكفيره المسلمين الشيعة والصوفيين السنة وتشكيك حول المذاهب الأخرى وتم فتح تحقيق معه حول ما بدر منه من إشعال الفتنة بين المسلمين وتم توجيه له إنذار شديد اللهجة وتعهده أمام الجهات المعنية بعدم التكرار ما بدر منه مرة أخرى وعدم خروجه على الفضائيات وتكفيره للمسلمين والتي اساءة لسمعة البلاد .

وتأتي الخطو الأخيرة في أعقاب تصريحات تكفيرية بحق المسلمين الشيعة والصوفيين السنة أطلقها إمام المسجد الحرام الشيخ عادل الكلباني في الرابع من الجاري لتلفزيون BBC.
وقوبلت تلك التصريحات بموجة سخط واسعة في الأوساط الشيعية في المملكة والخارج.
وطالبت العديد من الرموز الشيعية الحكومة السعودية باقالة الكلباني من منصبه اماما للحرم لقاء تصريحاته التكفيرية التي لا تليق بإمام لأقدس البقاع وقبلة المسلمين جميعا.

علما أن الشيخ عادل الكلباني لا يمثل إلا رأيه ولا ويمثل الدولة ولا يشغل منصب أمام الحرم المكي في وقت الحالي حيث تم تكليفه فقط في شهر رمضان 1429هـ لإمامة مسجد المكي لإقامة صلاة العشاء والتراويح ، وبعد انتهاء شهر رمضان المبارك رجع إلى الرياض لإمامة مسجد الملك خالد بالرياض الذي كان عليه سابقا.

( المصدر من الجهات المعنية )
http://www.taalx.net/news-action-show-id-1788.htm[/color]


(أبو أنس المصري) #2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
نبذة عن الشيخ عادل الكلباني
هو إمام مسجد الملك خالد بالرياض وقد أبلغني أحد أهل الرياض أن الناس يتوافدون عليه بالآلاف ليصلون خلفه صلاة التراويح في ذلك المسجد، وقد تم إنتدابه للإمامة في المسجد الحرام في صلاة التراويح في رمضان الماضي ربما يكون في اليله الخامسة أو السابعة. وكنت في ذلك اليوم هناك. وكنت مع من تفاجئ بوجوده هنا في المسجد الحرام إذ أن العادة في الخمسة أيام السابقة أن الشيخ الشريم ويليه الشيخ عبد الله بن عواد الجهني اليوم الذي يليه يفتتح الممتع ماهر المعيقلي ويختم إممانا المفضل الشيخ السديس.
الشيخ عادل بن سالم الكلباني هو أكثر الأئمة من صلى العام الماضي فقد كان يدخل كل يوم حتى آخر يوم وكان يدعو يوماً والسديس يوماً ويتميز بدعاء بليغ وصوت خاشع

الخبر السابق يحتاج إلى تمحيص، وجاري التحقق من الخبر وإن لم يثبت فسنطلب من الإدار حذف الموضوع


(أبو أنس المصري) #3

هذا أول نتاج بحثي عن الموضوع أعلاه بعد أن وجدته منتشراً فقط في منتديات الشيعة.
"[SIZE=4]
ملاحظة : كاتب هذا المقال هو علي الصراف مسلم على المذهب الجعفري العروبي

تكفير علماء الصفويين: لحظة تأمل.!

الضجة التي تثار حول ما قاله إمام الحرم المكي الشيخ عادل الكلباني في “تكفير علماء الشيعة” يبدو أنها لا ترحم. وما من طائفي في السعودية إلا وصار مدافعا عن “الوحدة الوطنية” في مواجهة “البغضاء” التي قيل أن الشيخ الكلباني يبثها. حتى لكأن الطائفيين لم يهددوا بانفصال المنطقة الشرقية قبل وقت قصير (من اجل الالتحاق بإيران، ربما). فهذا التهديد لم يكن “خطرا على الوحدة الوطنية” ولا نشرا للبغضاء!

في مقابلته مع تلفزيون “بي.بي.سي” العربي، بدا الكلباني حذرا ومتحفظا لكي لا يلقي الكلام على عواهنه، لاسيما وهو يعرف أن كل كلمة يقولها تُحسب عليه. فهو وضعُ فارقٍ بين “عامة الشيعة” وبين “علمائهم” فيه حكمة. أولا، لأن هناك فارقا جوهريا بين الشيعة العرب والشيعة الصفويين. فبينما مذهب الشيعة العرب يقوم على موالاة البيت الهاشمي من بيوت العرب، فان مذهب الشيعة الصفويين يستخدم “حب آل بيت علي بن ابي طالب” كغطاء وتقية لتمزيق الدولة العربية وإعلاء شأن الهيمنة الفارسية. وثانيا، لأن القاعدة في “العلماء” هي انهم يعلمون الحقيقة، فاذا تعمدوا الانحراف عنها، فقد كفروا.

ولكي لا يخرج كلام الشيخ الكلباني عن سياقه فانه أوعز هذا الموقف من “علماء الشيعة” (وأغلبهم صفويون) الى سبب، قائلا أنهم يسبون اقرب صحابة رسول الله اليه. ولا يمكن أن يكون مسلما من يهين أولئك الصحابة ومنهم أبو بكر الصديق وعثمان بن عفان وعمر بن الخطاب (رضي الله عنهم).

المناظرة الحقيقية مع الشيخ الكلباني كان يجب أن تنطلق من السؤال البسيط التالي: هل يهين علماء الشيعة (الصفويون) هؤلاء الصحابة فعلا؟ هل ينظرون إليهم بازدراء؟ هل يقولون فيهم ما لا يقال؟ هل يوجهون لهم اتهامات باطلة؟ هل يفترون على علاقتهم بعلي بن ابي طالب (ع) فيظهرونها وكأنها علاقة عداوة وبغضاء؟
الجواب البسيط على كل هذا: نعم. هم يفعلون ذلك وأكثر.

الآن…
إذا كنت تؤمن أن القرآن الكريم أورد في أبي بكر الصديق ما يكفي من الأدلة على صحبته وصداقته للرسول، فلابد لك أن تشعر أن إهانته هي إهانة صريحة للقرآن.
وإذا كنت تعرف أن الإسلام صار دعوة علنية بفضل النصر الذي تحقق له بإسلام عمر بن الخطاب، إذ توجه الرسول بدعائه الى الله قائلا: “اللهم أنصر الإسلام بأحد العمرين”، فلا بد انك ستشعر أن أي كلمة سوء في هذا الفاروق، هي كلمة سوء بذلك الدعاء، بل وبمحمد (ص) نفسه.

وإذا كنت تعلم أن عثمان بن عفان تخلى عن كامل ثروته من اجل رفع راية الإسلام، وكان معروفا عنه انه كان يقرأ القرآن ويبلله بالدموع من خشية الله، وانه كان هو الذي جمع القرآن الذي بين يديك، فحفظه الله من خلاله، بأي قسط كان، فلابد انك ستجد في إهانته إهانة للإسلام.
وهذا ما يفعله صفويو الديانة الفارسية. فهم يتخذون من الإسلام غطاء مزيفا لتفتيت الإسلام. وهم يتعمدون إهانة هذا الدين وتشويهه في أعز وأرفع ما عرف من رجال. وهم يبتنون تاريخا مزيفا، وينسجون أساطير، ويختلقون بدعا، ويضيفون على الإسلام ما ليس فيه، ويؤلهون علي بن ابي طالب، ويقدمونه على الرسول، ويذكرونه ويذكرون أبناءه أكثر مما يذكرون الرسول نفسه.

وهم يفعلون كل ذلك ليس من اجل أن يجعلوا من “إسلامهم” المزيف مذهبا، بل بالأحرى من اجل أن يبدو دينا آخر لا علاقة له بالإسلام لا فقها، ولا تاريخا، ولا حتى أصولا.
فالقرآن نفسه أصبح ضحية للتأويل الغنوصي، المجوسي، من اجل أن يُستخرج منه ما ليس فيه.
وهم يقرأون كتابا آخر، ليس القرآن سوى ظاهر له، أما باطنه فهو ذلك التأويل الذي يجعل منه كتابا مختلفا تماما، لا علاقة له بما أنزل على محمد (ص).

هل الذين يفعلون ذلك، جهارا نهارا، أمس واليوم وكل يوم، يمكن أن يكونوا مسلمين حقا؟
فكّر في الأمر. وستجد أن أولئك “العلماء” كفار، بدون تمييز. وإسلامهم إسلام زور ونفاق. ودينهم الصفوي نشأ كمشروع قومي فارسي للإنتقام من الدولة العربية الإسلامية. وهم دمروها بالفعل. وعادوا بحرسهم الثوري ومليشياتهم، برفقة دبابات العم سام، ليدمروها من جديد.

المدخل الذي يلج منه الصفويون في نشر البغضاء بين المسلمين يحيل “الخلاف” بين الخلفاء الراشدين الثلاثة الأوائل وبين علي بن أبي طالب الى “صراع على السلطة”. فعلي، من وجهة نظرهم، كان أولى بها من الجميع، رغم أن عمره عند وفاة الرسول كان 33 عاما فقط وسط شيوخ أجلاء (ابو بكر كان عمره عند وفاة الرسول 60 عاما، وعمر بن الخطاب 49 عاما، عثمان بن عفان 57 عاما). وأكثر من ذلك فإنهم يرون انه أُوصي لذريته بالخلافة، وحده دون سائر المسلمين، ويتغاضون عن أن ابنه الحسن قطع الشك باليقين عندما تخلى عنها لمعاوية بن أبي سفيان.

وكان العباس بن عبد المطلب قد أشار على علي بن أبي طالب أن يدخل على رسول اللَّه (ص) وهو مريض فيسأله عن الخلافة بعده، فإن كانت فيهم أوصى بهم. فامتنع علي قائلاً: إنه إن منعنا إياها لا ننالها أبداً.
ولو كان الرسول أوصى بالخلافة لعلي ولذريته بالفعل لما كان العباس طلب ذلك الطلب أصلا، ولكان من الأولى بعلي أن يرد عليه قائلا “انه أوصى بها لي ولذريتي من بعدي”.

وتولى علي الخلافة بالفعل، ولكنه لم يورثها ولم يوص بها لأي من أبنائه. ولئن بقي الأمر مستحبا لمحبيه، فلأنهم محبون، وهو حق مشروع لهم (وكاتب هذه السطور واحد منهم)، ولكنه غير ملزم بالضرورة لعامة المسلمين، ولا يفترض أن يرقى الى مصاف العداوة ونشر الشقاق بين المسلمين، ولا إهانة الخلفاء الراشدين السابقين.
وما يزال الأمر يتطلب بحثا في حقيقة هذا الخلاف، خاصة إذا أخذ في عين الاعتبار أن حصة بني هاشم التاريخية في قريش كانت الدين لا التجارة ولا السلطة.

وقد يخضع هذا الأمر للجدل الفقهي والتاريخي، ولكن هناك ما لا سبيل للجدل فيه، ويكفي بحد ذاته لتقديم البرهان على أن الخلفاء الأربعة كانوا شركاء في كل أمر تقريبا، وظلوا يسندون بعضهم بعضا ويتشاورون في كل أمر. لا بل أنهم كانوا أقارب لبعضهم البعض، حتى لكأنهم من أسرة واحدة، وعلى طول الوقت.
فلئن كانت فاطمة الزهراء زوجة علي بن أبي طالب تبدو “أعز” لدى الصفويين من شقيقتيها، لأغراض النفاق، فالحقيقة هي أن رقية كانت زوجة لعثمان بن عفان، وبعد وفاتها بثلاث سنوات صارت أم كلثوم زوجة له.
وكانت أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب زوجة لعمر بن الخطاب في خلافته، بل وزوجها أبوها له.
وكانت عائشة بنت ابي بكر زوجة للرسول، بل وقيل أنها كانت أحب زوجاته اليه بعد خديجة.

وكانت حفصة بنت عبد الرحمن بن ابي بكر زوجة للحسين بن علي. وكان ابو بكر جدّا لجعفر الصادق من جهة أمه، وهي أم فروة بنت أسماء بنت حفصة بنت عبد الرحمن بن أبي بكر.
وفي كل زيجة من هذه الزيجات كان هناك أبناء وبنات ينتسبون الى آل هذا البيت بينما هم ينتسبون في الوقت نفسه الى ذاك.
ولو كانت هناك كراهة او بغضاء بين علي بن ابي طالب وبين أبي بكر، لما كان سمى إثنين من إبنائه باسمه. ولو كان ثمة صراع في الخلافة مع عثمان لما كان علي سمى اثنين آخرين من أبنائه باسم عثمان أيضا، ولا كان سمى إثنين آخرين بإسم عمر. وعلى سيرة أبيه سمى الحسن بن علي بن ابي طالب اثنين من إبنائه تيمنا بأبي بكر وعمر، كما سمى الحسين بن علي بن ابي طالب واحدا من أبنائه تيمنا بأبي بكر.

أبو بكر وعمر وعثمان بالنسبة لأحفاد علي اجدادٌ من جهتي الأب والأم معا، في خليط نسجه الإيمان برسالة الإسلام والحب لرسوله.
هذا هو الواقع. وهذا هو التاريخ. فبأي آلاء ربكما تكذبان؟
ولكن الصفويين ينسجون عداوة بين آل البيت الواحد، ويألبون على الكراهية ضد الخلفاء الثلاثة الأوائل من أجل يتسللوا الى الإسلام بالبغضاء.

وهم لا ينتمون للاسلام، طولا وعرضا. ليس لأنهم يكرهون خليفة ويزعمون حبا لآخر، بل لأنهم ينسجون حول بؤرة الكراهية و"الحب" دينا آخر، حتى حولوه الى “فرق موت” تتحالف مع دبابات العم سام، ضد المسلمين.
واليوم، أنظر الى قنواتهم الفضائية، وستجد انها تؤسس لدين يدور حول أبناء وأحفاد علي، أكثر مما يدور حول محمد (ص) الذي يكاد لا يُذكر أصلا. والغاية من ذلك هي نشر الشقاق والبغضاء بين أهل الدين الواحد.
والشيعة العرب براءٌ من بغضائهم. فهؤلاء يدركون أن لهم مع السنة قرابةً ونسبا وصلاتِ رحمٍ لم تنقطع منذ تلك الأيام الى يومنا هذا. وهم ظلوا يتزاوجون ويتناسبون ويسمون أبناءهم تيمنا بابي بكر وعمر وعثمان وعلي من دون حساب. فالعروبة هي ما يجعلهم منزلا واحدا لدين واحد.

علماء الصفوية الفارسية، الذين يغلبون اليوم على “المذهب”، لا يستحقون أن يُنظر إليهم على أنهم مسلمون. هذا اللقب يجب أن يُسحب. فإذا اقتضت الضرورة حوارا بين المسلمين وبينهم، فليس في إطار الحوار بين “المذاهب” وإنما في إطار الحوار بين الأديان، لأن دينهم ليس من الإسلام في شيء، إلا في بعض المظاهر. وحتى هذه المظاهر فقد عبثوا بها وأضافوا عليها ما لم يكن فيها ساعة قال الرسول (ص) “اليوم أكملت لكم دينكم”.

ضع ما قاله الشيخ الكلباني في سياقه وستجد انه كان على حق. فهو لم يكفّر أحدا إلا من كفّر أعز رجال الإسلام وأقربهم الى [/size]


(أبو أنس المصري) #4

أحبتي أنا بعد بحث في الموضوع وجدت أنه نقل من مصدر واحد فقط وهو “جريدة الحقيقة الدولية” وبنفس النص.
الموضوع يبدوا أنه ليس صحيحاً أو على الأقل له أصل صحييح ولكنه حُرِّف.
وأطلب منكم أن تتبعوا هذا الرابط لتعلموا كيف يتناقل الشيعة مثل هذه الأخبار وكيف يتكلمون عن السنة وينسبون إليهم مالم يقولوه تحت هذا الرابط لأحد المنتديات الشيعية التي تناولت هذا الخبر


(الطائرالحر) #5

السلام عليكم ورحمة الله

ابو انس الغالي

للااسف تنطلق من منطلق طائفي بغيض وهذا مايحز في النفس
امام الحرم الكلباني كفر المسلمين الشيعه والصوفيه وان كنت ترضى بهذا فالمشتكى الى الله سبحانه وتعالي
من شهد الشهادتين حرم ماله ودمه وعرضه الا عندك يجوز ان تهتك الحرامات واظنك لاتراضاها

ابو انس العزيز
لا يوجد مذهب شيعي عروبي ولا يوجد مذهب شيعي صفوي
المذهب الشيعي هو واحد والمقصود به الاثناعشري والعقائد واحده لا تنثياها او تلثها الشيعه تتبع منهج اهل البيت عليهم السلام في تعاليمهم ومسلكهم.
ان قولك الصفويه فهي تمثل نفسها وهي مرحله تاريخيه مرت على ايران وهي لا تعني الشيعه في شئ لان الصفويه هي اسم لعائلة ملكت ايران لعقود اما ا تريد ان توسم الشيعه بهذا الامر فانت جاهل اذا.
ابو انس العزيز
ان قولك التشيع الصفوي يقابله التسنن الاموي الذي عاث في الارض فسادا وتقتيلا في اهل البيت من كربلاء الى واقعة الحرة في المدينة المنوره الى هدم الكعبة المشرفة بواسطة الحجاج بن يوسف الثقفي.
هذا هو التسنن الاموي المنتشر بين اهل السنه المتشددين الذين لايمتون الى اهل السنه بصله لان جميع المذاهب السنه الاربعه لاتبيح التكفير .
وجميع الذاهب السنيه الاربعه المتدله لاتكفر الشيعه بل يشيع الاحترام المتبادل بينهم
اما امام الحرم المكي فهو يمثل نفسه وهو بعيد كل البعد عن اهل السنه والجماعه اصلا.
وثانيا انت نقلت ماكتب في المواقع المضاده اما المواقع الشيعيه فقد نقلت الخبر كما هو واتحدى وزارة الاعلام السعودي ان تكذب الخبر.
ابو انس لاتنطلق بمنطلقات طائفيه بغيضه ان من يقبل على نفسه التكفير هو خارج عن ملة الاسلام .
انظر الى الواقع بعين البصيره ولا تنظر بالعاطفه ان هذا من جمعاتنا وهذا من جماعتكم
ان اهل البيت هم من يجمعنا كمسلمين وهم ملاذنا الى الوحده
فهل ذنب الشيعه هو انهم اتبعوا اهل البيت واتخذوا مذهب اهل البيت مذهب للتعبد الى الله
مثل مااخذ هل السنه والجماعه مذاهبهم من موالك واحناف وغيرها.
ام ان اتباع اهل البيت عليهم السلام جريمه واخذ تعاليم الاسلام من عندهم جريمة ايضا
وحسب علمي المتواضع ان اهل البيت عليهم السلام لم ياخذو العلم من غيرهم (اقصد عامة الناس) فقد كان عامة الناس تاتي لتنهل من معينهم الذي لا ينبض وكان الناس تدرس عندهم وكان الناس يحتاجون لهم وهم (اهل البيت لا يحتاجون الى احد).
فقد قال النبي الاكرم في فيهم ( كبيرهم لا يقاس وصغيرهم جمرة لاتداس, المتقدم لهم مارق والمتإخر عنهم زاهق و اللازم لهم لاحق.
هذا قول رسول الله فيهم , فالشيعه لازمة الى اهل البيت
اما السب والتهجم على الشيعه لن يزيدهم الا اصرار , والا ماالدي يدفع الكلباني وغيره على التهرب من اللقاء المباشر مع علماء الشيعه الا لانه لايملك اي حجة قبالهم .

واسئل الله الهداية للجميع


(أبو أنس المصري) #6

الطائر الحر لا تجعل نفسك أسير أفكار تحيط بك
الكلام الذي نقلته أنا ليس من كلامي أنما هو كما أشرت كلام أحد الشيعة وهو علي الصراف. من فضلك أعد قراءة السطر الثاني.

وكذلك يا أستاذ أنا لا ارضر بتكفير المسلمين ولكن التحقق من الأمر هو من معتقد أهل السنة من منطلق "لو لا إذ سمعتموه قلتم ما ينبغي لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم"
فكل ما اردته هو عدم التسرع للحكم على الإمام الجليل والرمز عادل الكلباني.
أنا لا أدري هل تعلم ما حدث في الحرم النبوي الشريف من حوالي ثلاث أشهر، ربما قد طالعت الخبر على قناة المنار أو على اليوتيوب، ولكن الحقيقة يا أخي هي غير تماماً ما جاء في قناة المنار وقد ذهبت بنفسي للمدينة المنورة وطالعت الخبر بنفسي وقد علمت مالم تعلنه قناة المنار وقد رأيت ايضاً على اليوتيوب فيديو يؤيد وبشدة ما سمعته من مدينة رسول الله على ساكنها الصلاة والسلام.
أنا الآن أتابع قناة الأنوار الشيعية وأسمع عليها من العجب العجاب ومن الكذب الصريح، سمعتهم يا أستاذي يرددون مثل ما قلته أنت من قبل ألا وهو إيهام شباب الشيعة أن السنة أربعة مذاهب أما الشيعة مذهباً واحداً، أخي هذا الكلام أنا قبلته منك أنت أما أن يقوله عالم على القنوات الفضائية فهو غير مقبول، هل تعلم أن من علماء المسلمين السنة من هو على الذهب الأربعة ويفتي بهم جميعاً؟ وهل تعلم ان جميع المذاهب تدرس في جميع الدول السنية لأنها جميعاً مذهباً واحداً في العقيدة وإن اختلفوا في بعض المسائل الفقهية، مع العلم أن أصول الفقه عندهم واحدة. وهناك كتاب للعلامة بن تيمية اسمه “رفع الملام عن الأئمة الأعلام” وفيه تعرف ما هو الاختلاف عند أهل السنة وكيف ان هذا ليس له علاقة بتقسيمهم.
ما صبه علماء الشيعة في عقول الشباب أن المسلمين شيعة وسنة وأنا الآن سأسرد لك عدداً من الفرق المسلمة فأخبرني هل هم من السنة أم لا
المعتزلة
الجبرية
القدرية
البهائيين
الحلوليين
العلوية
الخوارج

وأخيراً أنا أريد أن نحافظ على ضبط النفس ولا يتهم أحد منا الآخر


(sara sara) #7

السلام عليكم

هذا كلام معقول . لذا ارجوا عدم وضع مواضيع قد تجلب نقاشات واراء لا متناهية ويتهم احد الاخر.
والسلام عليكم ورحمة الله


(الطائرالحر) #8

السلام عليكم ورحمة الله ياابا انس الغالي

ان ماحدث في الحرم النبوي الشريف لم تنقله فقط قناة المنار والكل يعرف كيف تعاملت قوات الامن مع الزوار من المنطقه الشرقيه وكما رايت رئينا نحن في التلفاز ومن اشرطه مصوره من نفس الزوار ورئينا التعامل الوحشي مع زوار الرسول الاكرم, ومن ظلم سوف يلقى نتائج ظلمه يوم القيامه لان الله لاتنطلي عليه الحيل وهو عليم بما تخفي الصدور .

اما قولك ان علماء الشيعه غسلو ا ادمغة الشباب بان السنه اربعة مذاهب , فهذه فرية كبيره على علماء الشيعه او انك لم تقراء التاريخ.
فكل كتب التاريخ تقول ان مذاهب السنه والجماعه هي اربعة مذاهب ينتمي لها اهل السنه والجماعه الا اذا كنت تملك تاريخك الخاص فهذا شان انت.
الكل ياابا انس العزيز يعلم علم اليقين ان جميع المذاهب الاربعه السنيه لا تختلف في العقائد لان العقائد ثابته لا تتغير ولكن تختلف في الفروع التي يمكن الاجتهاد فيها وهي الاحكام التي يبتلي فيها الانسان من مسائل حج وصلاة وصوم وطلاق فهي مختلفه عندكم , حتى اذا الشخص اراد ان يطلق زوجته في المحكمه يسالونه انت على اي مذهب ولا تستطيع ان تنكر هذا لانني اعيش في دوله خليجيه ولي اصداء سنه بعضهم على المذهب المالكي وبعضهم على المذهب الحنفي ولي قريبه متزوجه من سني على المذهب المالكي , حتى في العقد سالها الشيخ زوجها انت على الي مذهب فقال الرجل انا المذهب المالكي , فيا ابا انس لا تخلط الامور وتقول ان المذاهب السنيه واحده وتتهم الشيعه بامر ليس لهم دخل فيه, وازيدك هنا شئ اخر
وهو ان الشيعه لا تختلف عن السنه في العقائد ولكن تختلف معها في الفروع مثل مايختلف الشافعي مع الحنفي هذا ما في الامر.
اما قولك ان علماء الشيعه هي التي تفرق وتقول ان هناك سنه وهناك شيعه فهذه فرية اخرى.
فمن سمى الشيعه شيعة هم بنو اميه حتى يفرقوا بين انصارهم وبين من يوالوان اهل البيت عليهم السلام
ابا انس العزيز انصحك بقرائة تاريخ الطبري حتى تتعرف على التاريخ الاسلامي جيدا وتترك التعصب عنك

وانصحك بقراءة كتاب المراجعات هو بين شيخ الازهر سليم البشري وبين شيخ شيعي زار مصر العروبه والتقى بعلمائها الاجلاء الذين يقربون بين المسلمين ولا يكفرون
اسم الكتاب هو المراجعات http://www.aqaed.com/shialib/books/06/morajeat/

اقراء بتجرد
اتمنى التوفيق