مترو الانفاق


(مصعب اللورد) #1

الرجاء مدي بمعلومات عن عمل مترو الانفاق بالكهرباء ولكم خالص الشكر واليقدير


(system) #2

المعلومات


(مصطفى-1987) #3

بداية اخ مصعب يا ريت نبدأ بالإمداد الكهربائي للنظام :
إذا كان لدينا نظام DC حسب الأنظمة العالمية يجب أن نزود النظام بفولتيات 600ف أو 750ف أو 1500ف أو 3000ف حسب الفولتية الإسمية(قبل التوزيع) عندنا في الأردن 11ك.ف لذلك نحتاج لمحول من 11ك.ف إلى 600ف ثم نحتاج إلو وحدة توحيد 12pulse rectifier (وذلك لتقليل الهرمونيات في النظام) .
ممكن توصيل الطاقة الكهربائية الى القاطرة من اعلى القاطرة أو من الأسفل. من الأعلى عن طريق البانتوغراف حيث يقوم هذا الجزء بأخذ التيار من السلك الموصل. أما من الأسفل فيكون عن طريق السكة الثالثة.
اما الدفع في القاطرة فيتكون من أربع أنظمة مواتير DC من نوع التوالي توصل هذه المواتير اليا حسب السرعة المحددة من السائق (التوالي والتوازي) نظام الإيقاف يكون من نوع ال regenerative braking .
وانشالله تكون استفدت من هالإفادة البسيطة


(مصطفى-1987) #4

و إذا احتجت أي معلومة أوضح أنا جاهز أخ مصعب


(مصطفى-1987) #5


(مصطفى-1987) #6


هذه رسو لتوضيح الكلام السابق