مشروع تسمين العجول - دراسة جدوى تفصيلية بمصر!


(شيماء عدلي) #1


[CENTER][FONT=arial][SIZE=4][B][SIZE=4][SIZE=5]مشروع تسمين العجول

[/size]اللحوم هي السلعة التي لا ينخفض الطلب عليها، بل يزداد يومًا بعد يوم حتى لو ارتفع ثمنها! فهي لا تستجيب للمرونة السعرية كباقي السلع في منطقتنا العربية، ومن هنا فأي مشروعات ترتبط باللحوم تكتسب رواجًا، خاصة إذا كانت نوعيتها جيدة؛ ولأن الناس في منطقتنا يتخوفون من تناول اللحوم المستوردة منذ ظهور مرض جنون البقر في الدول الغربية؛ لذا فإن الإقبال على اللحوم البلدية يزيد رغم ارتفاع أسعارها، ومن هنا تبرز أهمية مشاريع تسمين العجول سواء البقري أو الجاموسي. وتُعَدّ هذه النوعية من المشاريع مجزية، مقارنة بغيرها من المشاريع الحيوانية؛ إذ تستطيع العجول تحويل كميات كبيرة من الأعشاب ذات الألياف الغليظة والرخيصة الثمن إلى منتجات غالية مثل اللحم. كما تستهلك هذه العجول مخلفات التصنيع الزراعي: مثل كسب بذور القطن وفول الصويا والمولاس وغيرها، يضاف إلى ذلك قلة تكاليف الحظائر فهي حيوانات رعي، وقد تكتفي بمظلة، كما أنها تحتاج عددًا قليلا من العمال، خاصة أن نسبة النفوق فيها قليلة.
وحتى ينجح هذا المشروع ويؤتي ثماره يتطلب خبرة ومهارة في أساليب الرعاية والتغذية والشراء والبيع، وكذلك مساحة معقولة من الأراضي المزروعة أو المستصلحة، فضلا عن معرفة جيدة برأس المال اللازم للمشروع، وذلك بتقدير ما يلزم لشراء العجول، وما يلزم لتغذيتها وعلاجها… كن معنا في هذا الملف لتطلع على إرشادات أولية تساعد على التفكير في مشروع لتسمين العجول… وسننتظر أسئلتك واستفساراتك.
[/size][/b][/size][/font]

د. أيمن صبري

خبير الإنتاج الحيواني

[FONT=arial][SIZE=4][B][SIZE=4]
حمل ملف تسمين العجول بالكامل
من هنـــــــــــــــــــــا
ويحتوي على

[SIZE=5]- أدوات المشروع

  • خطوات التنفيذ
  • التغذية والرعاية
  • الجدى الاقتصادية
  • التسويق
  • جهات ممولة
  • مراجع ومواقع
  • مشروعات أخرى
  • ارسل استفسارك

من موقع إسلام أونلاين
[/size][/size][/b][/size][/font][/center]


(system) #2

السلام عليكم


(ابو العربي) #3


(system) #4

لو سمحت يا استاذي الفاضل انا بحاول انزل ملف الدراسه من 4shared ولكن دائما يقولى مفيش ملف. ممكن اذا تكرمت ترسلى دراسة جدوى مشروع التسمين علي الايميل ده s.metwaly@saudidiesel.com.sa
ولو فى اي دراسات جدوى لأي مشروع ابعتلي دائما