شروع إنتاج لعب الأطفال الخاصة بالنوادى - دراسة جدوى تفصيلية بمصر!


(شيماء عدلي) #1


[CENTER] مشروع إنتاج لعب الأطفال الخاصة بالنوادى - دراسة جدوى تفصيلية بمصر!!!

مقدمة

[FONT=arial][SIZE=4][B][SIZE=4][SIZE=5][FONT=Arial Narrow][COLOR=#333300] تتسخدم وحدات وأدوات الأطفال في المتنزهات والأندية بصفة عامة في الأنشطةالمختلفة لتساعد علي تنمية القدرات البدنية والذهنية والتعليمية بالإضافة إليالنواحي الترفيهية لدى الأطفال وتساعد هذه الأنشطة علي استكمال الحلقة التربويةللطفل مما تنعكس علي شخصيته وطريقته في التعبير عن ذاته ولذلك فإن مشروعات إنتاجهذه الوحدات من المشروعات الهامة التي تساعد علي سد الفجوة بين العرض والطلبالموجودة حاليا في السوق المحلي في هذا المجال وبناءاً علي ذلك فإن تشجيع إنشاء مثلهذه المشروعات لها أهمية خاصة بالنسبة لتنمية مهارات الطفل بصورة حضارية وسلوكية .
ويتم تصنيع وحدات لعب الأطفال المقترحة عادة بشكل رئيسي من خامة الفيبرجلاسالمتميزة بقدرته علي مقاومة جميع الظروف التي قد يتعرض لها المنتج مثل الاحتكاكوالصدمات دون أي تغيير في الشكل العام للمنتج كما يستعمل الحديد في إنشاء الهياكلالمعدنية لهذه الوحدات

ثانيا : مدى الحاجة إلي إقامة المشروع
الهدف
يهدف المشروع إلي إنتاج وحدات لألعاب الأطفال تستخدم في الحدائق العامة منها أو الخاصة بالإضافة إلي النوادي الرياضية والمتنزهات وكذلك المدارس وحضانات الأطفال لسن أقل من أربع سنوات ولذلك فمن المفترض أن يتناسب التصميم المقترح مع الاستخدام وكذلك سن الطفل سواء من حيث قدرته علي موائمة ظروف الاستخدام جماليا ووظيفيا .
والمشروع المقترح يواكب الاتجاهات الحديثة في التصميمات آخذا في الاعتبار قياسات الجسم البشرى بأجزائه المختلفة لذلك فإن الحلول التصميمية يجب أن تحقق التوافق البعدي لفترات السن المختلفة .
أهمية المشروع

يكتسب المشروع أهميته من تفهم المجتمع والهيئات المختلفة القائمة علي رعاية الطفل في مصر مع أهمية المهارات البدنية التي يكتسبها باستخدام الأجهزة المتحركة مما ينعكس بالضرورة علي حجم الطلب لهذه المنتجات .
ويعتبر توافر المواد الخام اللازمة للإنتاج بالإضافة إلي العمالة المدربة وسهولة تسويق المنتجات ، والموثوقية التي يتمتع بها المنتج لدى شرائح المجتمع والقائمين علي المؤسسات الترفيهية والتعليمية بمستوياتها المختلفة بالإضافة إلي الاحتياجات الخاصة لدي الأفراد من المزايا العديدة التي ترجح إقامة المشروع وتؤدى إلي :
 تكوين صورة طيبة عن المشروع .
 المساهمة في تدعيم القدرة التنافسية للمشروع .
 زيادة المبيعات للمنتجات المطروحة بالأسواق نتيجة لموائمة المنتج للاستخدامات المختلفة وتنوع التصميم ومظاهره الجمالية المقترحة .
ثالثا : الخــــامات
ألياف زجاجية (صوف زجاجي)
شعيرات زجاجية منسوجة أو غير منسوجة تستخدم علي نطاق واسع في تقوية اللدائن الرقائقية ودرجات معينة من مواد القولبة المتصلدة طبيعيا (علي البارد) .
راتنجات (متعدد الاستر)
بوليمر تكون وحداته تركيبة متصلة بواسطة مجموعات استرية يتم الحصول عليها بتكثيف واحد أو أكثر من الأحماض البولي كربوكسيلك مع واحد أو أكثر من الكحولات متعددة الهيدروكسيل .
مصلد
يساهم في زيادة سرعة تصلد اللدائن تصل إلي حوالي عشرة دقائق .
صبغات ملونة صبغات ملونة تضاف علي المخلوط وكذلك للدهان لإكتساب المنتج الألوان المطلوبة .
مواسير حديد
أقطار مختلفة لإنتاج الهيكل المعدني الرئيسي لوحدات اللعب .
رابعاً : المنتجات
من خلال تصنيف وحدات اللعب فقد وجد أن هناك مجموعة أساسية تتكون معظمها من :-
 وحدات التخفي .
 وحدات التسلق .
 وحدات الإنزلاق .
 وحدات التأرجح .
 وحدات الإنشاء والتركيب .
وسوف يتجه المشروع إلي تغطية بعض هذه المنتجات وعلي الأخص الشائع استخدامها وهي وحدات الإنزلاق ووحدات التأرجح أما باقي المنتجات فيتم إنتاجها في مراحل التطوير للمشروع وهي وحدات التسلق ووحدات الإنشاء والتركيب .
خامساً : العناصر الفنية للمشروع
(1) مراحل التصنيع
تنقسم مراحل تصنيع وحدات الألعاب إلي مرحلتين :
( أ ) المرحلة الأولي
صناعة الهيكل الأساسي للوحدة باستخدام المواد الحديدية المغطاة بالبويات .
(ب) المرحلة الثانية :

باقى الدراسة
حمل الـ 5 ملفات التالية بها
الدراسة كاملة

الملف الأول
الملف الثاني
الملف الثالث
الملف الرابع
الملف الخامس

[/color][/font][/size][/size][/b][/size][/font]منقول للفائدة

[/center]


(system) #2

مشكككككككككككككور