للمهندسين اصحاب المكاتب الرجاء المساعدة

للمهندسين اصحاب المكاتب الرجاء المساعدة

شباب نويت انشاء الله افتح مكتب مع زميلي و نحن مهندسون مدنيون.
الميزانية محدودة ولهذا المكتب راح يكون صغير نسبيا…
اريد ان اعرف ماهي الاشياء الاساسية التي لازم اوفرها عشان اشغل المكتب. سواء كانت ادوات او افراد او مكائن او برامج او مهندسون او حتى التكاليف.

وشكرا جزيلا

عفوا اخي المهندس

ما نوع المكتب الذي ستفتحة
مكتب هندسي
مكتب مقاولات
مكتب عقارات
مكتب…

وفي أي دولة لأن كل بلد ولها خصوصيتها ولها متطلبات رسمية خاصة بمعاملات الحكومة

ارجو التوضيح لكي يتم الافادة

مع كل تقديري

[SIZE=5][FONT=Times New Roman][COLOR=#808000]عفوا اخي المهندس

ما نوع المكتب الذي ستفتحة[/color][/font][/size]
مكتب هندسي
مكتب مقاولات
مكتب عقارات
مكتب…

وفي أي دولة لأن كل بلد ولها خصوصيتها ولها متطلبات رسمية خاصة بمعاملات الحكومة

ارجو التوضيح لكي يتم الافادة

مع كل تقديري

هلا والله حبيبي
مكتب هندسي للخرائط في البحرين
شاكر لك مرورك

هلا والله بمهندسي البحرين

أولا : أخي العزيز هناك إجراءات رسمية في البلديات والسجل التجاري و… وغيرها لابد من انجازها.

ثانياً : مكتب خرائط يعني مكتب هندسي للإستشارات الهندسية ، فأنا ومن واقع خبرتي ارى انه لابد أن يكون المهندس المعماري في المقدمة لأنه الذي يستقبل العملاء ويترجم طلباتهم وأفكارهم إلى خرائط هندسية وبعد موافقة العميل عليها تذهب إلى المهندس المدني لعمل الحسابات التصميمات الإنشاية بالتنسيق مع المهندس المعماري وخاصة في توزيع الأعمدة وشكل الأسقف ، ومنه الى مهندس كهرباء والأعمال الصحية يقوم بها المهندس المعماري
وأفضل بأن يكون لديكم مهندس مساحة للرفع المساحي من الموقع .

ثالثاً : إعتماد المخططات الهندسية من البلدية أو الجهات المعنية تتطلب مراجع يتابع هذه الأمور بالتنسيق مع المكتب سواء كان موظف في المكتب اوغير موظف ويحاسب بحسب الأعمال التي يراحعها .

رابعاً : لابد من عمل توقيع وختم للمكتب وتصميم شعار خاص به وإعتماده في الغرفة التجارية .

أرجو ان تكون المعلومات مفيدة ، وإذا وجد فارق بسيط فهذا بحسب خبرتي في العمل في المملكة العبرية السعودية .

وبالتوفيق والنجاح

ويمكنك مراسلتي على البريد الإلكتروني

[FONT=Times New Roman][size=4][COLOR=olive][B]zeidmy@yahoo.com[/b][/color][/size][/font]

or

[FONT=Times New Roman][size=4][COLOR=olive][B]zeidmy[/b]@gmail.com[/color][/size][/font]