تجديد.. بلا هدر للمال والوقت


#1

[COLOR=#000000][FONT=Segoe UI][COLOR=#444444][FONT=Georgia]
تجديد… بلا هدر للمال والوقت

تبوك - نورة العطوي:
هناك كثير من السيدات يرغبن في تغيير تصميم المنزل من دون إنفاق كثير من المال والوقت.
مهندسة الديكور منى اليماني قدمت لنا بعض النصائح المختلفة في هذا المجال:
- ترتيب جديد للأثاث:
يساعد تعديل بسيط في أماكن قطع الأثاث على إضافة النور كما يوحي باتساع مساحة الغرفة وللحصول على نتائج مرضية ننصح بالابتعاد عن وضع الأثاث ملاصقاً الجدران وضعه مواربة فهذه الطريقة ستبدو الغرف أوسع.
- إضافة بعض اللمسات الجذابة:
مثل اختيار ربة المنزل الزاوية المحببة إليها من زاويا الغرف وتسلط الضوء عليها وتستخدم هذه الحيلة لتصرفي النظر عن الزوايا الأخرى بالإضافة إلى هذه التقنية أعمدي إلى زيادة بعض الزخارف والتحف بما يتناسب مع المواد المكونة للأثاث الموجود وهنا نحصل على المزيد من التناغم بين الأثاث.
- إحداث توسعات بالمنزل:
يتم اجتناب كل ما يسبب الفوضى في علب أو سلال جميلة أو إضافة الرفوف على الجدران وإذا كانت ربة المنزل تمتلك لمسات فنية فيمكنها تزيين العلب بنفسها عن طريق الرسم أو مجرد إضافة أوراق الهدايا.
- تغيير الإضاءة:
إذا كان في الغرفة ثريا واحدة فأضيفي المصابيح على الجدران لتوزيع النور وفي المناسبات الخاصة أضيفي بعض الشموع يمكن لتجديد المصابيح القديمة بإضاءة ملونة يفي بالغرض.
- دمج قطع الأثاث بين الغرف:
إذا كان هناك قطعة في غرفة ما تتناسب مع الأثاث الموجود أصلا في غرفة أخرى فلا تترددي بدمجها وطبقي هذه الطريقة كذلك يمكن إضافة بعض الوسادات الجميلة المتناسقة مع غطاء الأريكة لتعطيها طلة مختلفة تماما.
- إضافة الطلاء:
قد تكون هذه التكلفة أكثر كلفة لكنها الأفضل فمن شأن إضافة بعض الطلاء إلى الأثاث القديم أن يظهره بحلة جديدة تسمح له أن يكون محط الأنظار في الغرفة.
[/font][/color][/font][/color]


(sassi) #2

10X