جوجل" تطلق منتجين جديدين للمستخدمين العرب


(مهــ نور ســة) #1

[SIZE=5][COLOR=#006400]السلام عليكم أخوتي أعضاء منتدى المهندس الكرام

[/color][/size](گوگل تطلق منتجين جديدين للمستخدمين العرب)

[CENTER]أعلنت “جوجل” عن إطلاق خدمة Google Sites باللغة العربية، وهى عبارة عن تطبيق مجانى يجعل عملية ابتكار موقع شبكى بسهولة إعداد وتعديل وثيقة، ليتمكن المستخدمين العرب من مشاركة المحتويات الإلكترونية بلغتهم المحلية بصورة أسهل وأسرع، وستتوفر Google Sites باللغة العربية لجميع المستخدمين، بمن فيهم المستخدمون من المجال الاستهلاكى، والتعليمى، ومجال الإعلام.سواءً كنت فرداً يرغب فى مشاركة قصص أسفاره مع الآخرين، أو صاحب شركة يود التواصل مع عملائه المحتملين وموظفيه، أو مدرسة تهدف لنشر مهام الواجبات المنزلية، فإن الوسيلة الأسهل والأكثر انتشاراً لمشاركة هذه المعلومات هى إعداد موقع شبكى.

[B][FONT=Arial Black][SIZE=5]
ومع Google Sites، يمكن للمستخدمين جمع كم متنوع من المعلومات فى مكان واحد بشكل سريع، ويتضمن ذلك مقاطع الفيديو، والتقاويم، والعروض التقدمية، والصور، والملفات الملحقة، والأدوات، والنصوص ومشاركتها بسهولة سواء كان ذلك للعرض أو التعديل مع مجموعة صغيرة، أو مع كافة أفراد مؤسساتهم، أو مع العالم أجمع.

وقال وائل غنيم، المدير الإقليمى لقسم التسويق فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن الإنترنت من الوسائل التى أصبح نسعى دائماً لتوفير كافة منتجاتنا بجميع لغات العالم. ويعنى توفر Google Site باللغة العربية أن المستخدمين العرب سيتمكنون من ابتكار مواقع مخصصة وقابلة لمشاركة محتواها خلال دقائق بسيطة، دون الحاجة لكتابة سطر من رموز برمجة المواقع الإلكترونية، وأشار إلى أن كل ما عليهم فعله لابتكار صفحة جديدة هو نقرة واحدة لا غير.

ولا يتطلب إعداد أو تعديل مجموعة من الصفحات على Google Sites أى معرفة بلغة برمجة HTML أو أى مهارات تصميم مواقع شبكية. كما يمكن البحث عن كافة المحتويات التى يتم إضافتها للموقع على الفور، ويمكن الوصول إلى Google Sites باستخدام أى متصفح لشبكة الإنترنت.

كما تعلن جوجل أيضا عن إطلاق أربعة إصدارات جديدة من خدمة News Google المحلية باللغة العربية لكل من مصر ولبنان والسعودية والإمارات فقد أصبح باستطاعة المستخدمين فى هذه البلدان تصفّح الأخبار المحلية من خلال الإصدار الخاص بأخبار بلدهم، الاطلاع على أحدث العناوين الرئيسية فى السياسة والأعمال والرياضة والترفيه وغيرها.

وتعدّ Google News خدمة إخبارية شاملة تمكّن المستخدمين من تصفّح آخر أخبار الساعة بسهولة عبر إطلاعهم على أحداثٍ وقصص من آلاف المصادر الإخبارية حول العالم. وبدلاً من قراءة مقالة واحدة فقط من مصدر واحد حول قصةٍ ما، سيتمكّن المستخدم من الاطلاع على أهم الأخبار مجتمعةً على الصفحة الأولى لكى لا يضطر إلى التنقّل بين صفحات الإنترنت للحصول على آخر الأخبار. وعبر ربط المستخدمين بآلاف منافذ ومصادر الأخبار، سيكون من السهل عليهم قراءة الخبر الواحد من وجهات نظر مختلفة، والبحث عن مزيدٍ من المعلومات حول القضايا التى تهمّهم.[/size][/font][/b]

ختاماً لكم أجمل التحايا والسلام
[/center]