ممكن يا مهندسين مساعده

ممكن تساعدونى باسماء اهم الكورسات والدورات اللى هحتجها فى مشوارى الهندسى يشمل كل التخصصات

ولكم جزير الشكر

يا أخي الكريم السؤال نصف الإجابة. حدد تخصصك نجيب عليك الإجابة الصحيحة
وجزيت خيراً

مشكور على المرور الكريم

انا قصدى الدورات المهمه فى اي مجال ولا بد منها

اما عن تخصصى هو هندسة طيران

ولك جزير الشكر وجزاك الله خيرا

[LEFT]i think any engineer need to know

programming language like C++ ,VISUAL BASIC,AND SO ON

mathematical applications program SUREEEEEEEEEE MATLAB

Drawing program AUTOCAD PLUS ANY 3D MODELING PROGRAM (MOST FAMILIAR CAD PROG IN AVIATION FIELD IS UINIGRAPHICS)D
[/left]

أخي الكريم

يجب أولاً أن تكون طليقاً في اللغة الإنجليزية لأنا وللأسف لازلنا عالة على الكتب والبرامج التي باللغة الإنجليزية
وكذلك مفيد كما ذكر أخونا أن يكون لديك لغة برمجة أو على الأقل تحترف MICROSOFT EXCEL هايفيدك جداً فهو برنامج به إمكانيات رهيبة لمن أحاط بها
وكذلك الإنترنت والباوربوينت والوورد

ونظراً أنه تختلف مجالات العمل الهندسي اختلافاً كبيراً فإنه يصعب الجزم بما قاله أخونا في رده بأنك لابد أن تتعلم ماتلاب وأوتوكاد ولكن طبيعة مجال عملك تختلف في احتياجاتها وأنا أجيبك من واقع الحياة العملية بعد 5 سنوات عمل هندسي

إلا أنك بما أنك مهندس طيران، يعني ابن عم الميكانيكا فإنه غالباً ستحتاج لهذه البرامج (بعضها ذكرها أخونا على سبيل الجزم ولكنها ليست إلزاميه، وقد لا تحتاج إليها أبداً)
AUTOCAD
3D MODLEING زي(SOLIDWORKS, INVENTOR) ولكن أفضلك UNIGRAfIX وهو يدرس في جامعة القاهرة (على حد علمي) وهو سيساعدك على حسابات aerodynamics
وكذلك أي برنامج finite element analysis وبرنامج SOLIDWORKS هو احد اسهل هذه البرامج
يمكن تحتاجCaesar II ولكنه شوية متخصص
ممكن برده Microsoft project
والعملاق الماتلاب بصراحة أنا نسيت إمكانياته ولكن أخونا ممكن يفيدك عنها

مشكووووور للمرور والمعلومات الطيبه دى

اتمنى لو يوجد اي معلومه عند اى مهندس

ولكم جزير الشكر

Numerical analysis
Engineering mathematics I , II and III
Probabilities and statistics for engineers
Engineering ethics
Engineering economics
Materials for scientists and engineers