المسلمون في العالم...دراسة جديدة


(عنود) #1

[COLOR=Black][FONT=Tahoma]عمون – ديترويت وليم سلايطة - اظهرت دراسة جديدة اجرتها هيئة “بيوفوريوم” ان عدد مسلمي العالم يصل نحو مليار واربعمئة وخمسين مليون مسلم، مما يعني ان هناك مسلماً واحداً من بين كل اربعة اشخاص في العالم يعتنقون ديانات وعقائد اخرى.

وبينت الدراسة ان الاسلام هو ثاني الديانات السماوية بعد المسيحية، التي قدر عدد معتنقيها نحو مليارين ومليون نسمة. واضافت ان المسليمن الشيعة يمثلون نسبة تتراوح من عشرة الى ثلاثة عشر في المئة من المسلمين في العالم اغلبيتهم يعيشون في اربع دول، هي الهند وباكستان وايران والعراق.

واكدت الدراسة على حقيقة، انه وبالرغم من ان الشرق الاوسط هو القلب النابض للاسلام، فان اغلبية المسلمين او اكثر من ستين بالمئة منهم يعيشون في دول آسيوية . واشارت الى ان نحو ثلاثمئة وسبعة عشر مليون مسلماً، او ما يقدر بخمس عدد الملسمين في العالم يعيشون في دول ومجتمعات لا يشكل الاسلام فيها اغلبية دينية، حيث يتركز وجود الاقليات المسلمة في خمس دول هي الهند التي يبلغ عدد ملسميها مئة وواحد وستين مليون، واثيوبيا ثمانية وعشرين مليون، الصين اثنين وعشرين مليون مسلماً، روسيا ستة عشر مليون، وتنزانيا ثلاثة عشرة مليون نسمة من المسلمين. واضافت الدارسة ان ثلثي المسلمين يعيشون في عشر دول ست منها تقع في قارة آسيا وهي اندونسيا، باكستان، الهند، بنغلاديش، ايران وتركيا وثلاث دول في شمال افريقيا هي المغرب ومصر والجزائر وواحدة في شبه الصحراء الافريقية هي نيجيريا، وان في اندونسيا اكثر المسلمين عددا في العالم حيث يصل عددهم الى مئتين وثلاثة ملايين مسلم أي ما نسبته ثلاثة عشر في المئة من المسلمين في العالم كما بينت الدراسة ان ثمانية وثلاثين مليون مسلم يعيشون في اوربا أي ما يشكل خمسة في المئة من عدد سكان القارة وان في المانيا اكثر من اربعة ملايين مسلم، وان في الاميركيتين يعيش نحو اربعة ملايين وستمئة الف مسلم، اكثر من نصفهم يعيش في اميركا الشمالية ويشكلون نحو 0.8% من سكان الولايات المتحدة الاميركية.

واستغرقت الدراسة التي شملت مئتين واثنتين وثلاثين دولة في العالم ثلاث سنوات واظهرت ارقاماً محددة وواقعية لعدد المسلمين الذي كان يقدرعددهم في السابق بمليار نسمة فقط.

منقول عن موقع عمون الاخباري
[/font][/color]


(hanype) #2

موضوع رائع جزاك الله خيرا
اليوم فقط في خطبة الجمعة انتبهت أن المسلمين يشكلون فعلا ربع سكان العالم واليوم فقط تأكدن لي هذه المعلومة من هذا الموضوع الجميل
نسبة خطيرة لايستهان بها ولكن للأسف تأثيرها ضعيف
شكرا على الموضوع