احمد الشقيري


(ميمو هندسه) #1

أحمد الشقيري هو إعلامي وداعية إسلامي سعودي , ولد في مدينة جدة عام 1973م, واصل دراسته حتى حصل على بكالوريوس إدارة نظم ، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا , يمتلك أحمد الشقيري تجارة خاصة به في بيع الأدوات المنزلية , هذا بالإضافة إلى أعماله الدعوية والتطوعية .

المجال الدعوي

اشتهر أحمد الشقيري في السعودية والوطن العربي بعد سلسلة خواطر التي حققت نجاحاً كبيراً بسبب بساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة والتي كانت دائما تبدأ بمقولته : لست عالما ولا مفتيا وإنما انا شاب , وأصدر كتاب للجزء الأول بعنوان خواطر شاب, كذلك قدم الشقيري برنامج يلا شباب وبرنامج جديد باسم “لو كان بيننا”,وكذلك أصدر قرص دي في دي لبرنامجه (لوكان بيننا)., كما أقام الشقيري عدة حملات منها تنظيف حمامات المساجد وكتاب خواطر شاب وأمتنا واحدة هلالنا واحد وفينا خير ورحلة كتاب.ويمكن الحصول على تلك الإصدارت وغيرها من موقعه [ثقافة]
الإنجازات

فاز بالمركز الأول كأقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي من الشباب في الإستفتاء الذي قامة به مجلة شباب 20 الإماراتية، كما تم ترشيحه للمرة الثانية للعام التالي وقد خاض منافسة قوية مع الشيخ مشاري العفاسي.
النشاط الإجتماعى والثقافى

[ul]
[li]أنشاء أول مقهى ثقافى في مدينة جدة -وأطلق عليه اسم أندلسية- حيث تعقد فيه الندوات وتوجد به مكتبة مزودة بكتب في شتى فروع المعرفه. [/li][li]برنامج خواطر باجزائه 1 و2 و3 و4 و5 الجزء الذي صور أكثره في اليابان. [/li][li]برنامج لو كان بيننا . [/li][/ul]حالته الإجتماعية

الشقيري متزوج من السعودية:تزوج للمره الاولى وطلق ثم تزوج رولا دشيشة وهي مصممة أزياء وقد صممت مؤخرا ثياب الاستاذ أحمد الشقيري والمستوحاة من التراث الياباني بسبب إرتباطه بتصوير الجزء الخامس من برنامجه (خواطر) في اليابان. ولديه اثنين من الأبناء (يوسف) و(إبراهيم).