الخيرية الهندسية" تسعى لوضع كتاب يحوي معايير بناء المساجد وتوزيعه على الهيئات الدعوية والجمعيات


#1

الخيرية الهندسية" تسعى لوضع كتاب يحوي معايير بناء المساجد وتوزيعه على الهيئات الدعوية والجمعيات الرياض (سبق) خالد السليمي :
عقد المدير العام للجمعية الخيرية للخدمات الهندسية المهندس احمد بن عبدا لله العييري اليوم مؤتمرا صحفيا استعرض فيه أنشطة الجمعية وبرامجها المستقبلية موضحا أن الجمعية متخصصة في تقديم الخدمات الهندسية للجهات والمؤسسات الخيرية التي لديها مشروعات إنشائية مثل الأوقاف ودور تحفيظ القران الكريم والمساجد وغيرها من الإعمال الخيرية.
وأكد أن الجمعية تسعى إلى إعداد مشروع خيري يتمثل في وضع المعايير المناسبة لبناء المساجد وطباعته في كتاب وتوزيعه على الجهات الدعوية والخيرية.
وأوضح أن الجمعية التي يرأس مجلس إدارتها الأمير خالد بن عبدا لله المشاري آل سعود أنشئت بقرار وزاري سامي تمت الموافقة عليها طبقا لإحكام لائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية ، وتم تسجيل هذه الجمعية الخيرية الهندسية لدى وزارة الشؤون الاجتماعية بقرار من وزير الشؤون الاجتماعية عام 1426 .
وقال العييري أن لدى الجمعية أهداف كثيرة تسعى إلى تحقيقها لها تتمثل في الإشراف على إعداد الدراسات للمشروعات الخيرية والتنسيق لإعداد الدراسات العمرانية والمعمارية والهندسية والمعلوماتية على احدث طراز وغيرها وأيضا تنسيق الإشراف على إعمال التنفيذ التي تقوم بها الجمعية وكذلك تنسيق الإشراف على التخطيط وتنفيذ إعمال الصيانة والترميم.