ثورة يابانية في عالم الدهانات والطلاء( دهانات عازلة ضد الحرارة والرطوبة والأملاح )

[RIGHT][FONT=Arial][SIZE=3]بسم الله الرحمن الرحيم

[/size][/font] [FONT=arial][SIZE=3][B]- دهانات " ANZ " احدث دهانات خارجية وداخلية بأحدث التكنولوجيا ( النانو تكنولوجي ) .

  • دهانات " ANZ "دهانات للجدران والأسطح والزجاج والمعادن و دهانات للحوائط .
  • دهانات " ANZ " و توفير الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة .
  • دهانات " ANZ " كعازل للحرارة يغني عن أي بطانات أو طلاءات مساعدة .
  • دهانات " ANZ " واستخداماتها المتعددة في الحماية من مخاطر حرارة الشمس
  • دهانات " ANZ " اقتصادية في التكلفة والوقت .
  • دهانات " ANZ "مقاومة للرطوبة والأملاح والصدأ .
  • دهانات " ANZ " تدخل في تطوير العديد من المنتجات .[/b][/size][/font]
    التفكير اللامحدود يجعل من المستحيل أن يكون هناك ما يسمى مستحيل من الأبحاث والتطوير >>>>> إلى التصنيع والبيع
    فمثلا : القول بأنه لا غنى عن التكييف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وأنه الحل الوحيد قول قديم ، أما الجديد المرن هو القول بأنه من الأفضل أن نحاول منع أو تشتيت مصدر الحرارة المسبب في ارتفاع درجة الحرارة , فالموضوع بالرغم من أنه مستحيل في حساباتنا إلا أنه حقيقي بخبراتنا .
    توصلت الأبحاث والعلوم اليابانية وباستخدام تكنولوجيا ( النانو ) ( Nanotechnology ) إلى مادة جديدة في عالم الدهانات الحديثة الخارجية ذات طبيعة وخصائص فريدة ومميزة . تعمل دهانات ANZ على تخفيض درجات الحرارة الداخلية للأسطح والمباني المدهونة به بفروق كبيرة ، لقدرته على أن يعكس ويشتت أكثر من 90% من أشعة وحرارة الشمس الواقعة عليه .
    دهانات عازلة داخلية وخارجية للأسطح والحوائط باستخدام النانو تكنولوجي[FONT=Arial][SIZE=3]

[/size][/font] [FONT=arial][SIZE=3][B]

تعمل دهانات " ANZ " كدهان و طلاء خارجي وداخلي للأسطح عامة سواء كانت حوائط داخلية أو جدران واجهات أو واجهات زجاجية ويستخدم في دهان الخزانات عموما ومواسير شبكات المياه وخطوط الوقود والغاز وغيرها , المعرضة لأشعة الشمس المباشرة وغير المباشرة .
فيعمل الدهان على تكوين طبقة ذات مواصفات مصممة و مطورة بتكنولوجيا النانو تتكون من بلورات وجزيئات بالغة في الدقة كروية الشكل بدون فراغات مرتبة بشكل هندسي دقيق تعمل على تشتيت و عكس أشعة الشمس وحرارتها عن السطح المدهون ، وبالتالي تنخفض درجة الحرارة الداخلية للسطح المدهون عن الدرجة الطبيعية بفارق يزيد عن ( 20 ) درجة مئوية[/b][/size][/font]
دهانات " ANZ " تغني عن أي بطانات أو طلاءات مساعدة
لا يتطلب أي دهانات خارجية أو داخلية مبطنة عند استخدام طلاء ANZ ، فإنه من المعروف أن البطانات تعمل على زيادة عمر الطلاء على الحوائط والجدران لفترة أطول من الطلاء بدون بطانات أما في حالة استخدام دهان ANZ كعازل للحرارة والرطوبة والأملاح فإنه يغني عن استخدام اى مادة مانعة للصدأ قبله ، و أيضاً يغنى عن استخدام طلاء خارجي عليه كما في حالة الطلاء العازل للحرارة العادي ، لأن ANZ يتميز بتنوع ألوانه وتغطيته السريعة
مقارنة بين دهان ANZ والدهانات الأخرى المضادة لحرارة الشمس[FONT=Arial][SIZE=3]

استخدام عازل الحرارة العادي
يحتاج إلى :

[B]2 طبقتين مقاومة للصدأ فوق السطح
1 طبقة طلاء ( بطانة ) أساسية
2 طبقتين مقاومة للحرارة
1 طبقة عليا زيت
1 طبقة عليا ماء

[/b]استخدام ANZ كعازل للحرارة
يحتاج إلى :
1 طبقة عازلة للماء فوق السطح مباشرة
2 طبقتين من طلاء " الأنز "
أي ثلاث طبقات فقط من الطلاء = نصف الوقت وتكلفة أكيد أقل + ثبات وقوة مفعول + تخفيض هائل للحرارة يصل إلى أكثر من 20

[/size][/font] استخدامات ANZ -G للزجاج والأسطح المصقولة وتخفيض تكلفة استهلاك الكهرباء
1- فقط وباستخدام دهانات ANZ للزجاج والأسطح المصقولة يمكنك توفير أكثر من 20% من الطاقة المستخدمة داخليا ، ويظهر الأثر الاقتصادي الكبير في الأماكن التي تعتمد اعتمادا كليا على الطاقة ( الأماكن الحارة الأكثر استخداما للتكييفات أو المبردات والأماكن الباردة التي تعتمد في التدفئة على الطاقة )
2- علميا ، فإن انخفاض درجة التبريد أو التدفئة درجة واحدة فقط يؤدي إلى انخفاض 10% من استهلاك الطاقة الكهربائية .
3- دهانات ANZ المقاوم للحرارة العازل يعمل على خفض درجة التبريد أو التدفئة من 2-5 درجات عن المعدل الطبيعي بدون الدهان العازل وبالتالي يوفر من استهلاك الطاقة الكهربائية 20% على أقل تقدير .
4- بمجرد استخدام دهانات ANZ يتم تشتيت أكثر من 80% من أشعة الشمس فوق الحمراء قريبة المدى ( NIR ) .
[FONT=Arial][SIZE=3]

[/size][/font]
[FONT=arial][SIZE=3][B]ا

ستخدامات دهانات ANZ للسيارات :[/b][/size][/font]
دهان شفاف لجسم السيارة أو زجاجها ليقوم بعكس أشعة وحرارة الشمس ليحمى الجسم الداخلي للسيارة من الحرارة بفارق يزيد عن 20 ْ عن الجو الخارجي للسيارة كما يوفر في استهلاك الوقود المستخدم في التبريد أو التدفئة
الاستخدامات المتعددة لدهانات ANZ للحماية من مخاطر وأضرار حرارة الشمس
[FONT=arial][SIZE=3][B]يستخدم دهان " ANZ " في تغطية الأسطح المعرضة دائماً لأشعة الشمس في الأدوار العليا والفيلات والشاليه ، فتعمل على تشتيت أشعة الشمس وبالتالي تخفيف درجات الحرارة في الداخل ، والمحافظة على الشكل الخارجي للواجهات من تأثير عوامل الجو كالأملاح والرطوبة خاصةً في الأماكن الساحلية .

كما يستخدم في دهان وطلاء خزانات المياه المعرضة دائماً لأشعة الشمس و لتقليل تأثير حرارة الشمس على المياه بداخلها ، وبالأخص في المناطق ذات درجات الحرارة العالية ، حيث يقوم بتخفيض درجة حرارة المياه في الخزان بفارق 20 ْ درجة مئوية عن الحرارة الطبيعة للجو .

[/b][/size][/font]
[FONT=arial][SIZE=3][B]

دهانات" ANZ " اقتصادية في الوقت والتكلفة[/b][/size][/font]
فأنه باستخدام ثلاث طبقات فقط من دهان ANZ يمكنك الحصول على سطح عازل للحرارة وفى اقل وقت ممكن وليس سبع طبقات للدهان كمثل الدهانات العازلة الأخرى . فإنه بأقل عدد من الطبقات باستخدام ANZ يمكنك الحصول على سطح عازل للحرارة والرطوبة والأملاح وبألوان مختلفة وعصرية وفى أقل وقت ممكن ، حيث تغنى ثلاث طبقات فقط للقيام بعملية العزل والدهان منها طبقة عازلة للماء وطبقتين من أنز وليس سبع طبقات كباقي الدهانات العازلة الأخرى و بتكلفة أقل بكثير تصل إلى النصف ووقت أقل بكثير ويبقى ويثبت لمدة أكبر بكثير جداً تتعدى العشر سنوات
دهانات ANZ وتخفيض درجة الحرارة[FONT=Arial][SIZE=3]
[B]إن السبب في ارتفاع درجات الحرارة الداخلية للمباني والأماكن المغلقة أو المعرضة لأشعة الشمس ليس ارتفاع درجة حرارة الجو ، لكن السبب في ذلك يرجع إلى ارتفاع درجة حرارة الأسطح والجدران لأن الأسطح الخارجية تمتص حرارة الشمس و تخزنها بداخلها ، ثم تنتقل الحرارة تدريجياً إلى الداخل و بالتالي ترتفع درجات الحرارة الداخلية للمكان . ولا يمكن التحكم في ارتفاع درجة حرارة الجو بالداخل إلا بالتحكم في درجة حرارة الجدران وما ينبعث منها ، وقد أثبتت البيانات أنه من الصعب التحكم في درجة حرارة الجدران .

ولكن باستخدام ANZ كدهان عازل للحرارة أثبتت التجارب أن ANZ يتميز بقدرته على تشتيت أشعة الشمس وحرارتها عن الجدران و بالتالي تنخفض درجة حرارة الأسطح والجدران لأكثر من عشرين درجة مئوية . فعندما تكون درجة حرارة الجو في الخارج ( 35ْ ) تكون درجة حرارة السطح أو الجدران حوالي ( 61ْ ) ، أما بعد طلاء الجدار أو السطح بـ ANZ وعند درجة حرارة ( 35ْ ) ، تكون درجة حرارة السطح أو الجدار ( 40ْ ) ، وبالتالي فإن لـ ANZ قدرة ملحوظة وفريدة على خفض درجة الحرارة الداخلية حوالي ( 21ْ ) درجة مئوية .[/b]
[/size][/font] [FONT=arial][SIZE=3][B] كيف يقوم دهان " ANZ " بتوفير الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة ؟
عند انخفاض درجات الحرارة الداخلية للبنايات والوحدات يقلل من استهلاك الكهرباء اللازمة لعمليات التبريد والتكييف ، وبالتالي تقليل التكاليف والنفقات اللازمة لأعمال الحماية ضد ارتفاع درجات الحرارة أو انقطاعها ، وبالتالي تتم عملية ترشيد استهلاك الطاقة من مصادر توليدها .وتوفير الكهرباء وسيلة من وسائل ترشيد استهلاك الطاقة وتقليص النفقات وأيضا المساهمة الفعالة في حماية البيئة لتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 من المصادر المنتجة للطاقة .
استخدامات ANZ للمنازل - دهانات حوائط
يستخدم " ANZ " في دهانات وطلاء جدران المنازل والبنايات الخارجية المواجهة لأشعة الشمس للعمل على تخفيض درجات الحرارة الداخلية لها ، وأيضا البنايات الغير مواجهة لأشعة الشمس لحمايتها من العوامل الجوية كالرطوبة والأملاح … ، لما لهذه الدهانات من خصائص عازلة للأملاح و الرطوبة . وأيضاً يستخدم " ANZ " في طلاء زجاج النوافذ والأبواب وزجاج الواجهات للمباني عامة ، لتخفيف درجات الحرارة صيفاً والمحافظة على درجة الحرارة الداخلية شتاءً لأنه يقوم بعزل الجو الداخلي عن الخارجي ، وبالتالي يحتفظ المكان بدرجة حرارته في الأجواء الباردة
تأثير دهانات ANZ على المعادن والزجاج والمواد الأخرى
دهانات ANZ مصممة ومطورة بتكنولوجيا النانو تكنولوجي ، يتكون من بلورات وجزيئات بالغة في الدقة ، كروية الشكل ، مرتبة بطريقة ثابتة وهندسية ، وبدون فراغات فيما بينها ، ذات مقدرة فائقة على تشتيت أشعة الشمس التي تعتبر مصدرا للحرارة على مسطحات كبيرة ، فتعمل على عدم وصول أشعة الشمس . دهان ANZ يمنع بذلك تراكم الحرارة على الأسطح لتشتيته لها ، وبالتالي يمنع ارتفاع درجة حرارتها لأنه يمنع نفاذها إلى الداخل وبالتالي تنخفض درجات الحرارة الداخلية للبنايات

[/b][/size][/font]
[FONT=Arial][SIZE=3]
[B]

أما بالنسبة للمعادن بصفة عامة فإن لها قدرة فائقة على امتصاص الحرارة وتخزينها لفترات طويلة حتى بعد زوال المؤثر سواء كان أشعة الشمس أو أي مصدر حراري آخر ، أما مع استخدام ANZ مع المعادن فإن له تأثير فعال ومؤثر جدا على خفض وعزل الحرارة عنها بصفة خاصة ،[/b]
[/size][/font] مميزات دهانات ANZ
يمتاز ANZ عن الطلاءات والدهانات الحديثة بما يلي :
1- مقاومته العالية والفريدة للحرارة صيفا :
تقوم دهانات ANZ بحماية الأسطح والجدران الخارجية من أشعة وحرارة الشمس التي تصل في فصل الصيف إلى أكثر من 60 درجة مئوية ، خاصة في الأماكن الحارة .
2- حفاظه على الحرارة الداخلية شتاء :
تعمل دهانات ANZ على الحفاظ على الحرارة الداخلية للبنايات شتاء حيث يمنع تسربها إلى الخارج وعكسها للداخل ، خاصة في الأماكن الأكثر برودة .
3- ثبات ألوانه على الأسطح المدهون بها :
لقدرته العالية على مقاومة الحرارة وتشتيتها عن سطحه ، فإن السطح المدهون به لا يمكن أن يتأثر بحرارة الشمس وأشعتها ، وبالتالي لا يتأثر بالتدرج أو التحلل الحراري

دهانات ANZ [FONT=Arial][SIZE=3]
[B]- اجتازت اختبارات الجودة الخاصة بــ [ مركز التجارب الياباني لمواد البناء ] .

  • اجتازت اختبارات الاحتراق لمؤسسة [ سكك حديد الرولنج ستوك الميكانيكية] والتي أكدت أن دهانات ANZ ذات قدرات عالية على مقاومة الاحتراق .
  • متوافر بجميع الألوان بالإضافة إلى الدهانات الشفافة الخاصة للزجاج والسيارات ومفعوله ممتد لأكثر من 10 سنوات [/b]
    [/size][/font] 4- مقاومته العالية للأملاح والرطوبة :
    تتميز دهانات ANZ بخاصية عازلة للأسطح والجدران المطلية به ، تمنع تأثرها بالرطوبة والأملاح والصدأ ، فطبقة ANZ على السطح تمنع التشقق والانتفاخ الناتج عن الصدأ نتيجة لزيادة نسبة الرطوبة والأملاح وخاصة عند الشواطئ ، أو الناتجة العواصف والتيارات الهوائية العالية كما ينصح باستخدام دهانات ANZ للمصانع والمكاتب والبنايات القريبة من الشواطئ في المدن الساحلية .
    ( دهانات ANZ خضعت لاختبارات رش الملح المتعادل على أعلى درجاته وهو اختبار مقومة الأملاح يعتمد عليه )
    5- طبقات أقل لصقل الأسطح وهشاشة أقل
    [FONT=arial][SIZE=3][B]بأقل طبقات من دهانات ANZ كافية لصقل السطح وإكسابه صلابة شديدة ، وهشاشة أقل بكثير من استخدام طبقات كثيرة من دهانات أخرى .
    دهان ANZ للزجاج وهيكل السيارة مادة شفافة عديمة اللون لا تتأثر بتكرار غسيل السيارة وفترة ضمانها أكثر من عشر سنوات ، ويمكن قياس فروق درجات الحرارة داخل السيارة ، وأيضاً جسم السيارة من الداخل والخارج بجهاز [ ثيرموميتر ] خاص مبين بالشكل المقابل .

استخدام ANZ في طلاء السيارة يوفر من استهلاك الوقود اللازم لتشغيل التكييف لفترات طويلة ليصل لدرجة التبريد الكافية واللازمة لتكييف المساحة الداخلية لصالون السيارة ، ويقلل أيضاً من استهلاك التكييف ويزيد من عمره الافتراضي ، حتى لو كانت السيارة متواجدة في الشمس لفترات طويلة .[/b][/size][/font][FONT=Arial][SIZE=3]

[/size][/font] [FONT=arial][SIZE=3][B]

استخدامات دهان ANZ في مجال السلامة والصحة المهنية[/b][/size][/font]
[FONT=arial][SIZE=3][B]يستخدم دهان ANZ في طلاء خزانات الوقود ، وأيضاً خطوط أنابيب البترول وخطوط نقل الغاز الطبيعي لحمايتها من حرارة الشمس من درجات الحرارة العالية ، وأيضا حماية محطات توليد الطاقة من حرارة الشمس وعزل الأسطح الخارجية عن الجو الخارجي .
يستخدم دهان ANZ للمباني والأسطح التي تتضرر من ارتفاع درجة الحرارة مثل المستشفيات والمصانع ومخازنها والمواني ومخازنها ومواقع البناء والتشغيل وزجاج واجهات المحلات لحماية المعروضات من تأثيرات أشعة الشمس .

كما تستخدم دهانات ANZ الشفافة في تغطية هياكل وزجاج الأتوبيسات والقطارات واللنشات و اللوادر ، وكابينات الأوناش البراجية وسيارات النقل وخزانات عربات نقل الوقود والمواد الخطرة والمبردات وخلاطات مواد البناء ، وحاملات البضائع والحاويات وسفن النفط العملاقة ، وأجهزة البث والاستقبال للإذاعة والتليفزيون ، وغيرها … [/b][/size][/font][FONT=Arial][SIZE=3]

[/size][/font] [FONT=Arial][SIZE=3]

[/size][/font] المصدر[/right]