تقنيات العمارة والبناء


#1

تقنيات العمارة والبناء

البلوك الزجاجي Glass Brick

  • يتميز البلوك الزجاجي بشكله الأنيق والفريد بحيث يمكن أن تعمل تقسيمات في مساحات البيت بشكل جميل أينما ستخدم ولا تنسى أيضاً خاصية نفاذ الضوء من خلاله فهو يتميز بإعطاء مساحات ضوئية جميلة رغم كونه حائطاً.
    ويتوفر البلوك الزجاجي بأشكال وألوان وأحجام متعددة ولكن الأكثر استخداماً هو الشكل المربع مع اختلاف التأثيرات فيه (ساده أو مثلج ملون) أما الأشكال الأخرى فتعدد أشكالها وأحجامها حسب استخدامها ومن ضمنها الإند بلوك فتتميز بحوافها المبرومة بحيث لاتكون حادة لتستخدم في نهاية الحائط الزجاجي.ويركب البلوك الزجاجي على شكل مداميك بعضها فوق بعض ولكن بين المدماك والآخر حديد تسليح من قطر صغير للربط، وليقوم بإعطائه قوة للتماسك والثبات وعدم الميلان والسقوط لاحقاً.
    ويأتي البلوك الزجاجي عادة بأبعاد 2020وبسماكة من 7- 15سم تقريباً ويعطي منظرا جماليا في الأماكن التي يتم وضعه فيه.

أرضيات الأغلوستون Agglostone

  • عبارة عن أرضية مسامية ذات نفاذية للماء ومقاومة للزيوت والبنزين ومواد التنظيف، متجانسة من البحص الطبيعي تفرش بالموقع بدون فواصل وذلك باستخدام لاصق قوي شفاف، علماً أن البحص معالج بطريقة خاصة ومتوفر بألوان طبيعية.
    وتستخدم بشكل رئيسي في المناطق التي تتعرض لحركة مشاة كثيرة وتتميز بعدم ظهور آثار الأقدام مما يؤدي إلى توفير كبير في نفقات النظافة وتساعد على المحافظة على جمال الأرضية ولمعانها، ويمكن استخدام هذه الأرضيات في معارض السيارات، المحلات التجارية، والمنازل وغيرها، ويبلغ وزنها 15- 20كغ على المتر المربع، وسماكتها من 10- 12مم.

(system) #2

:eh_s(7):


(محمد حمدى ناصف) #3

تقديرى لهذا المجهود والعمل الجميل


#4

شكرا اخ محمد على ردك الطيب