«مهندسون ضد الحراسة» يطالب شرف بتحديد موعد لفتح باب الترشيح


#1

«مهندسون ضد الحراسة» يطالب شرف بتحديد موعد لفتح باب الترشيح

											 [COLOR=#808080][COLOR=#808080][B] 																		كتب 																	[/b][/color] 													  محمد عبدالخالق مساهل[/color] 												   											 ٣/ ٢/ ٢٠١٠[FONT=Tahoma][SIZE=2]طالب تجمع «مهندسون ضد الحراسة» الدكتور عصام شرف، رئيس لجنة التسيير بنقابة المهندسين، بتحديد موعد لفتح باب الترشيح للانتخابات.

وحذر التجمع فى بيان له، أمس، تحت عنوان: «مطلبنا إجراء انتخابات نقابة المهندسين الآن»، من «إضاعة» مزيد من الوقت فى محاولات التفاف حول حقوق المهندسين فى استرداد نقابتهم، داعياً الجميع أن يقف «صفاً واحداً من أجل نقابة حرة فى وطن حر».
ورفض التجمع بشدة «انشغال» لجنة التسيير بتعديل قانون النقابة رقم ٦٦ لسنة ٧٤، وتقديم مقترحاتها فى ذلك الصدد لوزير الرى المشرف على نقابة المهندسين.
وقال: «رغم مطالبة التجمع المستمرة والمتكررة بضرورة أن تلتزم اللجنة بالهدف الرئيسى من تشكيلها وهو إعداد النقابة فى أسرع وقت لإنهاء الحراسة وإجراء الانتخابات» فإن اقتراح التعديلات التشريعية هو حق أصيل للجمعية العمومية للمهندسين، لا يجب لأى فرد أو لجنة أن تسلبها هذا الحق».
وأكد التجمع أن تقديم اقتراحات بتعديلات تشريعية على القانون من شأنه أن يسلب حق المهندسين وجمعيتهم العمومية فى مناقشة وإقرار أى اقتراح بتعديل قانون نقابتهم.
[/size][/font]