محتار في

السلام عليكم اخواني الطلاب والدارسين

انا بصراحه محتار في تخصص هندسه بحريه …انا خلصت دراسه ثانويه عامه السنه الماضيه (علمي) وبعدها سافرت الي بريطانيا لدراسه محاسبه وقد درست فاونديش في
business foundation course
وكنت ناوي ادرس محاسبه ماليه بس خلال الايام الماضيه قررت اني اغير تخصصي وادرس هندسه بحريه لاني احب هذا التخصص بشده واريد دراسته …اعرف اني تاخرت في الاختيار ودرست سنه في الفاونديش بس بصراحه الانسان في بعض الاحيان لا يدرك ماذا يفعل الا بعد ان يحس في نفسه ولو بفتره معينه
وايضا اخترته لاني احب امور الرياضه فيه مثل اللياقه والعمل الجدي …
انا اريد اسئلكم ما رايكم في هذا التخصص بالضبط؟
وكم فتره دراسته؟ وهل يجب علي دراسته من البدايه من الفاونديش بعدين التخصص ؟
وماهي مجالات التخصص في الدرسات العليا ؟؟

أتمنى حد يتكرم علي بالمعلومات عن تخصصي وسوف اكون شاكر له وشكرا لكم

اخي الكريم
انا بنظري الهندسة البحرية من اروع مجالات الهندسة لأنها تضم عدة مجالات و بحرها كبيرررررررررر
وكمان الخبرة العملية التي ستكتسبها من العمل والسفر بتفيدك كتير وبتقوي معرفتك ولياقتك وصبرك ومسؤليتك

بلنسبة لموضوع الدراسة اكيد الأخوان بالمنتدى رح يفيدوك
انت حابب تدرس وين؟ بأنكلترا او بالاسكندرية او باللاذقية؟
فينك تراسل الأكادمية وتشوف الشروط
على حد علمي بالنسبة للاكادمية بمصر الأسكندرية
دراسة الهندسة البحرية نظام اساسي 4 سنوات بعدها تتخرج مهندس ثالث
وبعدين تعمل دورات مهندس ثاني وكبير مهندسين لما تطبق الخدمة البحرية المطلوبة

واذا كنت من سوريا تقدر تروح على فرع الأكادمية باللاذقية وتسأل

واتمنى لك التوفيق

مشكور اخوي على المشاركه
انا حاب ادرس في بريطانيا وشكرا على المداخله

اظن جامعة نيوكاسل و جامعة بورتسموث فيهم تخصص الهندسة البحرية

ممكن تحاول تتصل بيهم و تسأل

مشكووورين بس شووو رايكم ادرس بالكالوريس او دبلوم عالي؟
دبلوم عالي 3 سنوات و بكالوريس 4 سنوات ؟ ؟

أخوي انا أشجعك على هذي الدراسة أو أي دراسة ثانية في مجال البواخر سواء كانت هندسة ولا ملاحة بحرية …المهندس البحري له مكانة كبيرة بين المهندسين والقبطان البحري طبعاً معروف أنها وظيفة أقوى من القبطان الطيار …وبخصوص الدراسة إذا انت ببريطانيا عندك كلية ساوث تينسايد البحرية بمنطقة ساوث شيلدز بأنجلترا كلية حكومية معترف فيها عالمياً و خريجين هذي الكلية يشتغلون بأكبر شركات البواخر والنقل البحري في العالم … من ناحية الهندسة البحرية ومن ناحية الملاحة قوية في التخصصين …وتعتبر أهي واحدة من أكبر وأقوى مراكز التدريب البحري في أوروبا والأفضل في بريطانيا ومصنفة الأولى على أوروبا في تدريبات النجاة والسلامة…وأنا ربعي بالكويت تخرجو من كلية ساوث تينسايد ويشتغلون حالياً بشركة ناقلات النفط الكويتية معروف عن هذه الشركة أنها واحدة من أكبر شركات نقل النفط في العالم وباخراتها حديثة وتصل حمولتها إلى 340 ألف طن وحاليا ربعي يشتغلون على ظهر هذه البواخر واحد مهندس والثاني ضابط ملاحة وأنا انشاء الله راح أكون لاحقهم في هذي الدراسة…واذا حصلك تاخذ بوكالريوس طبعا أفضل من الدبلوم العالي