كيفية ادراج كائن ثلاثي الابعاد

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى الكريم وأرجو من الله أن استفيد من المنتدى
وإليكم استفساري عن كيفية ادراج كائن ثلاثي الابعاد في خريطة ثلاثية الابعاد
انفترض انه عندنا خريطة منزل ثلاثية الابعاد وأود ادراج مثلا صورة رجل أو سيارة او شجرة وتكون هذه الصور عندي فأود الطريقة بالشرح وحبذا لو وجد مثال على ذلك كما أود معرفة امتدادات الملفات التي يمكن ادراجها في الخرائط الثلاثية الابعاد .

اخي نحن دائما نعمل من ال top او ال front ثم نرفع الكائن

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكورين على المجهودات في سبيل انجاح المنتدى ومشكور على الرد .
كنت قد طرحت استفسار عن كيفية ادراج كائن ثلاثي الابعاد كصورة شخص او شجرة والان اقدم ايكم مثال في المرفق عن بيت ثلاثي الابعاد مع صورة شجرة وصورة رجل وأود ادراجهما في البيت بحيث تكون ثلاثية الابعاد مع الشرح بالتفصيل لو امكن ذلك لان الموضوع يهمني كثيراً
والسلام عليكم ورحمة الله

اخي لا يمكن ادراج صورة شخص ثنائي الابعاد ورفعه ولا شجره
لا بد ان تكون مكتبه ثلاثية الابعاد

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور على التوضيح السابق ولكن عندي ملاحظة حيث في الملف المرفق نجد ملف باسم Aziz 01 تقريباً نفس صورة الشخص مدرجة في حريطة ثلاثية الابعاد وربما أنا محطيء فأرجو توضيح ذلك حيث حيرني ذلك كثيراً أليس الملف مرسوماً ببرنامج AutoCAD وإن كان غير ذلك فأرجو توضيح اسم البرنامج .
كما نجد في الملف المرفق ملف باسم Aziz 02 فأرجو توضيح البرنامج الذي يقوم بعمل ذلك كما أود كتاب تعليم هذا البرنامج باللغة العربية إن أمكن ذلك .
ولكم جزيل الشكر والعرفان والله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه والله لا يضيع اجر المحسنين وجزاكم الله خير الجزاء .
والسلام عليكم ورحمة الله …

اخي الصور دي معموله ببرنامج ثري دي ماكس والاشخاص
داخلين ببرنامج اسمه rpc مع البرنامج
اما عن تعليمه فلا اعرف له تعليم مجاني
يوجد تعليم بالشركه التي اعمل بها ثمنه 270 جنيه في 12 اسطوانه

ممنون منك اخي العزيز ولو ما ذكر اي (version) من برنامج اوتوكاد استعملت انت.