الملتقى الهندسي الرابع للحوار "الأقصى ... قضية كل مسلم"


(أبو أنس المصري) #1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين
له الحمد الحسن والثناء الجميل

مرحباً بكم مجدداً أخواننا المهندسين في ملتقياتكم الحوارية التي دائماً ما يلتقي فيها العقل مع العقل والروح مع الروح، نفتش في خبايا أنفسنا لنشارك بعضنا بعضاً أحاسيسنا وخبراتنا الحياتية والروحية والعملية

الأقصى … قضية كل مسلم

هذا هو موضوع لقائنا الرابع للحوار، الأقصى قضية كل مسلم، موضوع يفرضه علينا الواقع المرير الذي نحياه، وما يجري الآن ونحن نتحاور في العاصمة المقدسة في دين الله والمباركة في كتابه

الأقصى قضية لا يجدي فيها مجرد الكلام بعد ان تفاقمت البلايا وتسارعت الأحداث فيما ينذر بخطر عظيم أوشك وقته، ولكن مادام الكلام لا يجدي فعلام الكلام ولماذا نطرح بين ايديكم هذا الملتقى

والحقيقة أنه وإن الكلام في ذاته لا يجدي إلا أننا نخاف أن يأتي زمان نفقد فيه حتى الكلام، ويهدم الأقصى ولا يجد من حتى ينوح نياح الأرامل، لأن هذه بلوى أكبر مما نحن عليه الآن

نتكلم عن الأقصى، لأنه حتى الآن هناك كثيــــــــــــــــر من المسلمين لا يعرفون حقيقة القضية وما يحدث هناك؟ ولماذا يحدث؟

نتكلم عن الأقصى، لأنه والله حتى الآن هناك من المسلمين من لا يعرف ما هو الأقصى وما فضله وما تاريخه

نتكلم عن الأقصى لأنه إلى الآن يوجد من يظن أن مسجد قبة الصخرة ذا القبة الذهبية هو المسجد الأقصى ولا يعرف حقيقة شكل المسجد الأقصى

نتكلم عن الأقصى لأنه لابد أن يكون قضية القضايا، بعد أن تفرقت الأمة، بل وتفرقت اليد الفسطينية نفسها، بين غزاوي ومقدسي، حمساوي وفتحاوي، طبعاً على يد الخبيث أبو مازن، الذي فرق الفتحيين أنفسهم أيام عرفات قبل أن يفرق الفلسطينيين

نتكلم عن الأقصى لأنه قضية كل مسلم

أحبتي في الله، -بالله عليكم- أسمعوا الله منكم اليوم خيراً، ونريد بإذن الله وتوفيقه أن نقدم في نهاية هذا الملتقة ملفاً كاملاً عن الأقصى

وأنا أقترح أن يكون الحوار تحت العناصر التالية

  • فضل المسجد الأقصى في الإسلام
  • سرد تاريخي للمسجد الأقصى وما داهمه من أحداث عبر التاريخ
  • انهيار الخلافة الإسلامية، وتقسيم غرث الرجل المريض
  • وعد بلفورد، وحقيقة العداء الغربي للمسلمين
  • العلمانيين والصف الخامس بين المسلمين في قضية فلسطين
  • القومية العروبة، وإضعاف قضية الأقصى
  • الأقصى قضية كل مسلم

(sara sara) #2

[CENTER][FONT=Arial][SIZE=4]فعلا اخي صدقت بقول الأقصى … قضية كل مسلم

وان شاء الله لي عودة لان فعلا ملتقى محوره مهم جدا
بارك الله فيك اخي ابو انس

[/size][/font][/center]


(أبو أنس المصري) #3

[CENTER][RIGHT]سبحان الذي كسر بعظمته ملك الأكسارة
وحطم بعزته قصور القياصرة
والصلاة والسلام على أرسله ربنا للناس بشيراً ومنذرا

أحببن أن ابدأ مشاركاتي في أعمال هذا الملتقى المبارك بهذه القصيدة التي تعبر شيئاً ما عن واقعنا الداخلي وما يتعلق بقضية الأقصى وهي بعنوان:
[/right]
[FONT=Arial][COLOR=Purple][size=4][FONT=Arial]أقصانا يضيع

[/font][/size][/color][/font]

بكتِ العيونُ حتى انتهتْ منها الدموعْ **** والقلبُ سكتت خفقاته بين الضلوعْ

كلُّ حلمٍ في الأمان انتهى واندثــــــــر **** والدعاءُ والابتهالُ يفتقدوا الخشوعْ

أقصانا لا تحزن، بلِ انتحب بمرارةٍ **** فرجَالنا خنعتْ، وما هَمَّهَا لو تضيعْ

داستك أقدام اليهودُ فَرَجَّسَتْكَ بفُجْرِها **** وفي القلوبِ فواحشُ الأنغامِ تشيــعْ

ضُربتْ علينا الذِّلةُ فارتضيــــنـــــــا **** قرطًا في أُذنِ الشباب فتراه يميـــــعْ

لا تدري بينهم رجلٌ أم فتاةٌ أم ما هوْ؟ **** الكلُّ سارَ مع العُريِ والخُلقِ الرقيعْ

من يَذكرُ الأقصى والهمومُ كثيـــرةٌ؟؟ **** لا ألفَ أقصى يكفينا ولا ألفَ بقيــعْ

ضاع الدينُ من الخذلان فانكشفتْ **** عوْراتُ الحرائرِ وشابَ لها الرضيعْ

فكم من العورات المغلظة بانت وبات الكشـ **** ـفُ عنها في زماننا شرفٌ رفيعْ

إعلانٌ عن حذاءٍ يلزمُه امرأةٌ ولا **** يشفيها احتشام في أقسى السقيـع

شتــــــانَ شتـــــانَ بينكم وبين البشر الذيــن **** فتحت لهم البلاد بفضل السميـع

دَعَوْهُ فكانت إجابتُهم عليه ومنه حقٌ **** ودَعَوْتُمْ كثيرا ودعاؤكم هباءٌ يضيع

ما عادت ملامحكم يُرى فيها صدق **** بل كلها زيف وألوان وفسقٌ وضِيع

يــــــــا أمهات المؤمنين أقصانا يبكيكم **** نسي النساءُ أن الجمالَ هبةٌ من البديعْ

يـــــــــــــا مسلمونَ تبعنا الغربَ وحتى صرنا **** نسبقه في المجونِ والجرمِ الفظيعْ

مهما تنادي يا أقصى لا اجابةً ترتجى **** فلا عقلاً رشيداً ولا القلبَ ربَّه يطيعْ

لو نادت "إليسا" لاستجاب كلُّ قلبٍ **** فلها الحنان والعُجب، ولها الخشوعْ

واللهُ ينادي خمساً في كل يومٍ وليلةٍ **** فمن للصلاة إلا العجائزُ؟، أين الجميع؟

لا تستحقون أقصاكم لذا ستحرموهُ **** وستحرمون الجنان يوم لا ذنب يضيعْ

عودوا لرشدكم، عودوا لبارئكم وهبّوا **** قبل أن تهب الريحُ وتقتلع ارواحَ الجميعْ[/center]


(أبو أنس المصري) #4

أخواني الكرام
استمعوا لهذه الرسالة حتى تعلموا لماذا نتكلم عن قضية الأقصى، ولكن بالله عليكم استمعوها، لأن من أعظم ما ابتلينا به، هو تعودنا على سماع الأحداث هناك مما أصابنا بشئ من البرود الروحاني اتجاه قضية فلسطين وغزة والمسجد الأقصى والقدس، وهذا البرود هو أخطر مرض نعاني منه الآن،فاستمعوا لها لعلها تحرك قلوبكم
الرسالة في المرفقات


(أبو أنس المصري) #5

قبل أن يكثر الكلام وينسي بعضه بعضاً اردت أن أعطي لكم هذه النبذة التاريخية عن التغير الجغرافي لخريطة فلسطين (معذرة أنا لاحظت عندما ذهبت للعمل وفتحت هذه الصفحة أن الصور لم تظهر جميعها وسأعيد رفعها إن شاء الله الليلة فانتظروني)
هذه خريطة فلسطين قبل الاحتلال البريطاني


في سنة 1919 تقدمت المنظمة الصهيونية العالمية إلى مؤتمر الصلح في باريس باقتراح لإنشاء وطن يهودي ، و في عام 1920 اعلنت عصبة الأمم الانتداب الرسمي للاحتلال البريطاني على فلسطين و أدارت البلاد حكومة عسكرية حتى عام 1922


في سنة 1922 تولت وزارة المستعمرات البريطانية إدارة فلسطين بدلاً من السلطات العسكرية ، و قررت اعتبار نهر الأردن حداً فاصلاً بين فلسطين و شرق الأردن


في سنة 1937 أوصت لجنة بيل البريطانية بتقسيم فلسطين إلى دولة عربية و أخرى يهودية و وضع قطاع تحت الانتداب حول القدس لضمان حرية دخول الأماكن المقدسة


في سنة 1946 و بناءاً على مشروع التقسيم الذي تم وضعه في ختام المؤتمر الصهيوني الثاني و العشرين تقدم الرئيس الأمريكي حاييم وايزمان إلى الأمم المتحدة بمشروع لتقسيم فلسطين


في 29 / 10 / 1947 أصدرت الأمم المتحدة قرارها بتقسيم فلسطين إلى دولتين فلسطينية و الأخرى يهودية على 54% من أرض فلسطين


في 15 / 5 / 1948 أعلن الصهاينة قيام دولتهم ، و عقب هزيمة الجيوش العربية في أمام العصابات الصهيونية ، سيطر اليهود على 77% من أرض فلسطين ،و أصبحت الضفة الغربية تحت إدارة الأردن و قطاع غزة تحت إدارة مصر


بعد حرب 1967 احتلت إسرائيل الضفة الغربية و قطاع غزة و مرتفعات الجولان السورية و شبه جزيرة سيناء المصرية


بعد انتصار مصر و سوريا في حرب أكتوبر 1973 ، و انتهاء أسطورة التفوق الإسرائيلي ، استردت مصر جزءاً من شبه جزيرة سيناء و التي استردتها بالكامل خلال مراحل مباحثات السلام


(أبو أنس المصري) #6


في مايو 1982 غزا الصهاينة لبنان لإنهاء تواجد المقاومة الفلسطينية ، و بعد انسحابهم 1985 احتفظوا بشريط في الجنوب يتراوح عرضه بين 10 - 20 كم.


في سبتمبر 1993 تم توقيع اتفاق أوسلو الذي أعطى حكماً ذاتياً محدود الصلاحيات لمنطقة غزة و أريحا التين تشكلان 1.5 % من الأراضي الفلسطينية


(أبو أنس المصري) #7

وحتى نكون على بينة بالوضع في فلسطين، وحتى نفهم أين غزة واين القدس واين اليهود أقدم لكم هذه المجموعة من الخرائط للوضع الحالي في فلسطين

أولاً هذه خريطة كاملة لفلسطين هي بالمرفقات ويمكن تحمليها من هنا
وهذه بعض الخرائط المبسطة

خريطة بالقمر الصناعي وفيها القدس وغزة في داخل الإطارين الأحمرين

ومن هاتين الصورتين يتبين لنا (لمن لم يكن يعلم) أن كلاً من قطاع غزة ومنطقة القدس منفصلتين عن بعضهما ويفصل بينهما الكيان الصهيوني فغزة على البحر ومصر، اما القدس فكلها داخل الاحتلال اليهودي

ومن الخريطة الكبرى لخريطة القدس

لاحظوا المنطقة الملونة باللون الأصفر والمسماة بحي المغاربة، هذه المنطقة بجوار حائط البراق (حائط المبكى عند اليهود) وبها باب المغاربة وهو أقرب باب (على حد علمي) للمسجد الأقصى وهذه المنطقة الصفراء تم تهويدها وجعل فيها معبيدن أحدهما لليهود الرجال والآخر لليهوديات النساء ويمارسون فيه صلاتهم، وهذه هي أكثر المناطق اشتعالاً وصراعاً بين المسملين واليهود وبجوارها يقيم اليهود كنيساتهم تمهيداً لبناء هيكلهم المزعزم زتحت هذه المنطقة توجد أكثر حفرياتهم

أما هذه الخريطة فهي خريطة غزة الأبية

ويتضح من الخريطة أنه عبارة عن شريط طويل ولكنه مكشوف ويسهل على طائرات اليهود أن تجول فيه بغير مشقة، ولاحظوا المكان المميز الذي وافق عليه اليهود لإنشاءه في غزة ثم قاموا بضربه قبل أن يفعل، إنه في الركن الجنوبي للقطاع وهو أقرب لليهود منه للغزاويين


(أبو أنس المصري) #8

وحتى نختم هذه المقدمة طبعاً لابد ان نبين بعض الصور للمسجد الأقصى

وهذه هي صور المسجد الأقصى

أما هذه الصورة فهي صورة مسجد قبة الصخرة والتي حاول اليهود سابقاً أن يخلطوها على المسملمين لكي يظن المسلمون أن هذا المسجد هو المسجد الأقصى، أو حتى بديل المسجد الأقصى لما يهدموه، فكلما رأى الناس هذا المسجد ظنوا أنه الأقصى لا يزال موجوداً، ولكن الحمد لله اشتهر الأمر وصار اغلب المسملين يميزون بين صورة الأقصى وصورة قبة الصخرة


وللتعرف أكثر على خريطة بيت المقدس نقدم لكم هذه الخرائط

وهذا تفصيل ما بها من ارقام

[RIGHT]1- مبنى المسجد الأقصى :

هذا البناء الحالي بني في زمن الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان وتحت الرواق الأوسط يقع مبنى المسجد الأقصى القديم, والذي قامت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية بترميمه وافتتاحه لمصلين بعد عشرات السنوات من الإغلاق.

2- الزاوية الجنوبية الشرقية للمسجد الأقصى :

وهي أعلى منطقة في سور المسجد وهي تعتبر الحد الجنوبي الشرقي للمسجد الأقصى.

3- المصلى المرواني :

وما يظهر في الصورة هو سطح المصلى المرواني الذي قامت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية المنبثقة عن الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح بتبليطها, بعد أن كانت قد نظفت المصلى المرواني ورممته, وافتتح في صيف 1998 للصلاة, وهو أعظم مشروع عمراني في المسجد الأقصى منذ مئات السنين.

وقد حاول اليهود بمساعدة عناصر سلطوية الاستيلاء على المصلى المرواني وبناء هيكلهم به ليكون لهم المدخل لهيكلهم المزعوم , إلا أن تنظيفه وترميمه وافتتاحه للصلاة حالا دون الاستيلاء عليه, وزيارة شارون الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك كانت مخصصة بزيارة المصلى المرواني والدرج العظيم الذي بني كمدخل أساسي له (للأسف لا يظهر في الصورة لأن العمل تم بعد التصوير, انظر رقم 4).

4- درج المصلى المرواني :

في هذا المكان قامت مؤسسة الأقصى بالحفر والكشف عن سبعة أروقة للمصلى المرواني, وقد أخرجت آلاف الأطنان من التراب وبني درج عظيم عريض يليق بهذا المصلى الكبير.

5- قبة الصخرة المشرفة :

والذي يظنه الكثير من المسلمين بأنه المسجد الأقصى, وهذا خطأ, إذ أن المسجد الأقصى هو كل شيء داخل الأسوار , ومبنى قبة الصخرة ما هو إلا مسجد من كثير من المساجد والمصليات والمعالم الكثيرة … الخ التي تكوّن المسجد الأقصى المبارك, وقد بني هذا البناء الذي يعتبر أجمل المساجد والعمارة قاطبة بزمن الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان الذي خصص خراج مصر لسبع سنوات لهذا الغرض, وهذا البناء يحيط بالصخرة المشرفة التي عرج بالرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم منها إلى السموات العلى.

6- قصور أموية :

هذه الآثار لقصور أموية بدأت الحفريات من تحتها باتجاه المسجد الأقصى المبارك وتحت ساحاته وأبنيته, وفي سنة 1999م قامت حكومة باراك ببناء درج حتى السور الذي هو حائط المصلى المرواني والحد الجنوبي للمسجد الأقصى, وقد افتتحه باراك نفسه وادعى كذباً أن هذا كان مدخل الهيكل المزعوم.

7- الزاوية الخنثنية :

وهي أقصى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك كانت مدخلاً للأمراء والخلفاء من قصورهم للمسجد الأقصى.

8- الزاوية الجنوبية الغربية :

هذه الزاوية تعتبر الحد الجنوبي الغربي للمسجد الأقصى.

9- كلية الدعوة وأصول الدين :

مبنى من مباني المسجد الأقصى في الجهة الجنوبية وقد استعمل في السابق كمدرسة, وآخر استعمال له كان كلية الدعوة وأصول الدين, وقد أغلق بزمن الانتفاضة على أيدي السلطات الإسرائيلية.

10- المتحف الإسلامي :

وهو بناء قديم جداً وبه مقر المتحف الإسلامي والذي يحوي آثار كثيرة من العهود المختلفة للحكم الإسلامي لبيت المقدس, وبداخل المتحف ما تبقى من آثار منبر نور الدين زنكي والذي احترق في سنة 1969م على يدي المجرم الصهيوني مايكل روهان.

11- بوابة المغاربة :

وتقع في الجهة الغربية للمسجد الأقصى بمحاذاة حائط البراق والذي يسميه يهود زوراً وبهتانا بحائط المبكى, وكانت هذه البوابة المدخل لحارة ومن حارة المغاربة والتي محيت عند احتلال القدس وطرد أهلها وقتلوا على أيدي يهود, والتي يقوم على آثارها الآن حارة اليهود.

وقد قام اليهود بإغلاق باب المغاربة بعد مجزرة الأقصى الأولى في 8/10/1990م بادعاء أن دخول المسلمين منه يشكل خطراً على حياة المصلين اليهود بحائط المبكى المزعوم, وجدير بالذكر أن الاقتحامات البوليسية للأقصى تأتي منه دائما.

12- حائط البراق :

والذي ربط به المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم دابة البراق عند دخوله المسجد الأقصى المبارك , وهو ما يسميه اليهود بحائط المبكى بادعاء أنه آخر ما تبقى من هيكلهم المزعوم, وفي الساحة ترى طاولاتهم.

13- باب السلسة :

وهو واحد من أكبر مداخل المسجد الأقصى من جهة السوق, وتحته يمر نفق (الحشمونائيم) والذي يبدأ من الجهة الجنوبية لحائط البراق وحتى الحد الشمالي الغربي من الأقصى.

14- المدرسة العمرية :

وتقع في الجهة الشمالية للمسجد الأقصى وتعتبر جزء لا يتجزأ منه, ويحاول اليهود أن يستولوا عليها ليبنوا كنيس لهم بها.

15- الحد الشمالي الغربي :

ويقع في حارة المسلمين.

16- الحد الشمالي الشرقي :

ويقع بجانب باب الأسباط.

17- باب الأسباط :

ويقع في الجهة الشمالية للمسجد الأقصى, ويعتبر الآن المدخل الأساسي للمصلين وخاصة من خارج القدس بعد إغلاق باب المغاربة, لأن الباصات والسيارات لا تدخل إلا من جهته.

18- بوابة الرحمة :

وهي إحدى بوابات الأقصى والتي قام القائد صلاح الدين الأيوبي بإغلاقها لأنها كانت تشكل خطراً لاقتحام الصليبيين الأقصى منها, وخارجها تقع مقبرة الرحمة.

19- مقبرة الرحمة :

وبها قبري الصحابيان شداد بن أوس, وعبادة بن الصامت رضي الله تعالى عنهما, وهذه المقبرة تستعمل حتى الآن, وبها قبر شهداء مجزرة الأقصى.

20- مقابر إسلامية

21- الحي الإسلامي الغربي :

وقد استولى اليهود على بعض الأبنية فيه بالقوة وحولوها إلى كنس.

22- الحي الإسلامي الشمالي :
وقد استولى اليهود على بعض الأبنية فيه بالقوة وحولوها إلى كنس.
[/right]


(أبو أنس المصري) #9

وهذه صورة للمسجدين

وهذه صورة للمسجد الأقصى لما احترق

ولكن هذه أدهى الصور، وأعظم البلايا وهي صورة لعلم اليهود وهو يرفرف على مسجد قبة الصخرة


(الامير83) #10

بارك الله فيك…


(system) #11

تحرير القدس سيأتي على يد رجال صدقوا الله تعالى فصدقهم الله
أما نحن فسنُسأَل ماذا قدّمنا؟
في يدنا الآن ورقة ضاغطة على الغرب وعلى إسرائيل الا وهي إيران فعلينا استغلالها و لا نضيعها.
ennoris


(admire) #12

: حوار بين الملك فيصل وشارل ديجول

[CENTER]


[/center]

روى الدكتور معروف الدواليبي يرحمه الله هذا اللقاء الهام بين الجنرال شارل ديجول والملك فيصل بن عبد العزيز يرحمه الله قبيل حرب حزيران.

يقول الدكتور الدواليبي ( ص 201) من مذكراته:

أنا لي تجربة مع الجنرال ديجول من يوم قضية استقلال سوريا ، فمع أنه كان محاطاً بعناصر يهودية ( صهيونية ) …فديجول عندما يعرف الحقيقة يغيــّر مواقفـه ، ولذلك كنت حريصاً على لقاء الملك فيصل بـه ، وألححت في ذلك وأصررت …

وكانت هناك رواسب قديمة لدى الملك فيصل وولي العهد الأمير خالد ، وموقف سلبي من ديجول منذ نهاية الحرب العالمية الثانية ، وتابع الدكتور الدواليبي ، إصراره على اللقاء حتى كان الملك فيصل في زيارة لانجلترا ، ومنها إلى بروكسل ، وكان ديجول يرى نتيجة لمساعي الدكتور الدواليبي ألا تكون دعوة رسمية لفيصل ، وإنما يخرج من بروكسل ، ويمر في طريقه بديجول ، فرفض الملك فيصل وأصر أن تكون دعوة رسمية ، لذلك تجاوز الملك فيصل باريس إلى جنيف ثم عاد منها إلى باريس ، وفي اليوم الأول أو الثاني من حزيران (1967) كان لقاؤه مع الجنرال ديجول ، ومعه الأمير سلطان والدكتور رشاد فرعون حيث جلسا مع رئيس وزرائه السيد جورج بومبيدو ، وبدأ الاجتماع بين الرجلين فيصل وديجول ومترجم:

قال ديجول : يتحدث الناس أنكم ياجلالة الملك تريدون أن تقذفوا بإسرائيل إلى البحر ، وإسرائيل هذه أصبحت أمراً واقعاً ، ولايقبل أحد في العالم رفع هذا الأمر الواقع …

أجاب الملك فيصل : يافخامة الرئيس أنا أستغرب كلامك هذا ، إن هتلر احتل باريس وأصبح احتلاله أمراً واقعاً ، وكل فرنسا استسلمت إلا ( أنت ) انسحبت مع الجيش الانجليزي ، وبقيت تعمل لمقاومة الأمر الواقع حتى تغلبت عليه ، فلا أنت رضخت للأمر الواقع ، ولا شعبك رضخ ، فأنا أستغرب منك الآن أن تطلب مني أن أرضى بالأمر الواقع ، والويل يافخامة الرئيس للضعيف إذا احتله القوي وراح يطالب بالقاعدة الذهبية للجنرال ديجول أن الاحتلال إذا أصبح واقعاً فقد أصبح مشروعاً …

دهـش ديجول من سرعة البديهة والخلاصة المركزة بهذا الشكل ، فغير لهجته وقال :
ياجلالة الملك يقول اليهود إن فلسطين وطنهم الأصلي وجدهم الأعلى إسرائيل ولد هناك …

أجاب الملك فيصل : فخامة الرئيس أنا معجب بك لأنك متدين مؤمن بدينك ، وأنت بلاشك تقرأ الكتاب المقدس ، أما قرأت أن اليهود جاءوا من مصر !!؟ غـزاة فاتحيـن …حرقوا المدن وقتلوا الرجال والنساء والأطفال ، فكيف تقول أن فلسطين بلدهم ، وهي للكنعانيين العرب ، واليهود مستعمرون ، وأنت تريد أن تعيد الاستعمار الذي حققته إسرائيل منذ أربعة آلاف سنة ، فلماذا لاتعيد استعمار روما لفرنسا الذي كان قبل ثلاثة آلاف سنة فقط !!؟ أنصلح خريطة العالم لمصلحة اليهود ، ولانصلحها لمصلحة روما !!؟ ونحن العرب أمضينا مئتي سنة في جنوب فرنسا ، في حين لم يمكث اليهود في فلسطين سوى سبعين سنة ثم نفوا بعدها …

قال ديجول : ولكنهم يقولون أن أباهم ولد فيها !!!..

أجاب الفيصل : غريب !!! عندك الآن مئة وخمسون سفارة في باريس ، وأكثر السفراء يلد لهم أطفال في باريس ، فلو صار هؤلاء الأطفال رؤساء دول وجاءوا يطالبونك بحق الولادة في باريس !! فمسكينة باريس !! لا أدري لمن ســـتكون !!؟
سكت ديجول ، وضرب الجرس مستدعياً ( بومبيدو ) وكان جالساً مع الأمير سلطان ورشاد فرعون في الخارج ، وقال ديجول : الآن فهمت القضية الفلسطينية ، أوقفوا السـلاح المصدر لإسرائيل … وكانت إسرائيل يومها تحارب بأسلحة فرنسية وليست أمريكية …

يقول الدواليبي :
واستقبلنا الملك فيصل في الظهران عند رجوعه من هذه المقابلة ، وفي صباح اليوم التالي ونحن في الظهران استدعى الملك فيصل رئيس شركة التابلاين الأمريكية ، وكنت حاضراً ( الكلام للدواليبي ) وقال له : إن أي نقطة بترول تذهب إلى إسرائيل ستجعلني أقطع البترول عنكم ، ولما علم بعد ذلك أن أمريكا أرسلت مساعدة لإسرائيل قطع عنها البترول ، وقامت المظاهرات في أمريكا ، ووقف الناس مصطفين أمام محطات الوقود ، وهتف المتظاهرون : نريد البترول ولا نريد إسرائيل ، وهكذا استطاع هذا الرجل ( الملك فيصل يرحمه الله ) بنتيجة حديثه مع ديجول ، وبموقفه البطولي في قطع النفط أن يقلب الموازين كلها .
انتهى كلام الدواليبي …

رحـمك الله يا فيصل

(أبو أنس المصري) #13

جزاكم الله خيراً، نعم نحن نحتاج لمن يحمل هم المسلمين بغض النظر عن الحدود التفريقية

صلاح الدين الأيوبي، عراقي كردي، جاء من الشام إلى مصر، كجندي في جنود عمه أسد الدين شريكوه التي حررت مصر من قبضة الدولة الخبيثة دولة العبادلة الشيعة، ثم لم ولي أمر مصر وهي من أكبر وأغنى ممالك العالم إذ ذاك، ربما كانت خيرات مصر وهي ولاية أكبر من خيرات عاصمة الخلافة الإسلامية ساعتها، ومع ذلك رفض أن يضحك أو أن يبتسم (حتى في انتصاراته على الصليبيين) حتى أفناهم جميعاً وحرر المسجد الأقصى وذلك بعد أن استلم رسالة مكتوب فيها

[CENTER]يا أيها الملك الذي **** لمعالم الصلبان نكس
جاءت إليك ظلامة *** تسعى من البيت المقدس
كل المساجد قد طهرت *** وأنا -على شرفي- أدنس

[RIGHT]وهذه الرسالة وصلت من رجل لا يعرفه عن طريق رجل لا يعرفه لرجل كردي سلطان على مصر، فما شأنه وشأن الأقصى أو فلسطين، ولكنها روح الديانة وتعظيم الله وتقديس مقدساته

والملك فيصل رحمه الله كان له موقف آخر تم إيراده سابقاً وهذا رابط الموضوع
[/right]
[/center]


(elmalwany) #14

hالسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

اول القبلتين وثالث الحرمين وفى القلب حنين خفى ويحزن القلب

ومعتصماة ومعتصما ة أين الوحدة
المسلم للمسلم كالبنين يشد بعضة بعضا
وللة سبحانة وتعالى الامر من قبل ومن بعد


(eng.timuchin) #15

من فضائل الأقصى

[CENTER]
[FONT=Arial]· المسجد الأقصى هو قبلة معظم الأنبياء قبل خاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم، والقبلة الأولى للنبي الخاتم، لمدة 14 عاما تقريبا منذ بعثته وحتى الشهر السادس أو السابع عشر للهجرة, عن ابن عباس قال: “كان رسول الله يصلي وهو بمكة نحو بيت المقدس والكعبة بين يديه وبعدما هاجر إلى المدينة ستة عشر شهرا ثم صرف إلى الكعبة”. (أحمد)

[/font] [FONT=Arial]· الأقصى هو مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما ورد في الآية الكريمة باسمه الصريح: “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ”. (الإسراء) وفيه صلى جميع الأنبياء جماعة خلف إمامهم محمد صلى الله عليه وسلم خلال رحلته هذه، مما يدل على كثرة بركاته حتى إنها لتفيض على ما حوله، ولا تقتصر عليه فقط، حسبما تشير الآية: “باركنا حوله” وليس فيه!

[/font] [FONT=Arial]· الأقصى هو مبدأ معراج محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء، عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “أتيت بالبراق فركبته حتى أتيت بيت المقدس فربـطـته بالحلقة التي يربط فيها الأنبياء ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين، ثم عـرج بي إلى السماء”(مسلم). فقد كان الله تعالى قادرا على أن يبدأ رحلة المعراج برسوله من المسجد الحرام بمكة، ولكنه سبحانه اختار الأقصى لذلك ليثبت مكانته في قلوب المسلمين، كبوابة الأرض إلى السماء، أرض المنشر والمحشر. قالت مَيْمُونَةَ مَوْلَاةَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَفْتِنَا فِي بَيْتِ الْمَقْدِسِ، فَقَالَ: "أَرْضُ الْمَنْشَرِ وَالْمَحْشَرِ " (أبو داود وابن ماجه وأحمد).

[/font] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=Blue][FONT=Tahoma][FONT=Arial]· هو ثالث المساجد التي لا تشد الرحال إلا إليها، عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تُشَدُّ الرِّحَالُ إِلا إِلَى ثَلاثَةِ مَسَاجِدَ: الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ، وَمَسْجِدِ الرَّسُولِ ـ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ وَمَسْجِدِ الأَقْصَى.” (البخاري) إلا أنه ليس بحرم، لأنه لا يحرم فيه الصيد، وتلتقط لقطته، بخلاف حرمي مكة والمدينة. وتسميته بالحرم الشـريف ليست صحيحة، وإنما الاسـم الصحيح هو “المسجد الأقصى المبارك”، وهو الاسم الذي ظل يطلق عليه طوال العهد الإسلامي حتى عصر المماليك، حين سمى حرما، تشريفا، رغم أنها تسمية غير صحيحة، ولا جائزة.

منقوول

حمل انشودة
المسجد الأقصى المبارك اضغط هنا

[/font] [/font][/color][/size][/font][/center]


(con_eng) #16

والله ان موضوعك قد حز فى نفسي الاقصي قضية كل مسلم حتى الكلام اخى ابو انس انت تعتقد انه يمكنا الان الكلام وانه فيما بعد لن نستطيع حتى البوح عن ما فى صدورنا والله انا منعنا الكلام من سنوات من منا اليوم يستطيع قول حتى لا لما يحدث للاقصي فقط نكتمها فى قلوبنا انت ادرى بما يحدث ؟ فإلى اى درجات الذل قد وصلنا!!! تحرير الاقصي قضية كل مسلم نعم كل مسلم بل اعتقد ان الاسلام هو قضية كل مسلم

بالاسلام تعود الامة فيعود الاقصي بالاسلام
ما هزيمة جاءت من قلة ولا نصر جاء من كثرة انما النصر من عند الله
الاقصي رهينة اوضاعنا الحاليه اذا رجعنا للاسلام اعادنا الاقصي
اخوانى مشكلتنا يمكن اختزالها فى ثلاث آيات كريمة

" أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين "

“إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ”

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ"


(أبو أنس المصري) #17

والله العظيم كلام من ذهب
بالإسلام تعود الأمة، فيعود الأقصى بالإسلام

نعم،
ومن المسجد يعود الإسلام، ومن المسجد نبدأ كما بدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم


(هيشام) #18

السلام عليكم …
صحيح الاقصى او فلسطين بالعموم قضية كل مسلم وجب عليه التدبر لحلها والاهتمام لها
لكن يااخي ما اح


(هيشام) #19

اعلم جزاك الله كل خير ان
ما اخد بالقوة لا يرد الا بالقوة
نعم قد سبقنا المحتل بالعلم والسلاح …
لكن كيف يصمد امام الصبر والاحتيساب


(هيشام) #20

انار الله خطاك اخي على هدا الاضاح الرائع لكيلى المسجيدين
وارجو ان يعلم كل مسلم بحقيقة مسجد الصخرة ومسجد الاقصى المبارك اعاده الله للمسلمين وجعلنا ممن ينال فضله والصلاة فيه امينين مطمئنين
كما ارجو واتمنا ان يعلم كل مسلم خارج هدا المنتدى بهده الحقيقة
و ان اليهود حقا قد برعو في تزييف صورة المسجد خصوصا لدى هدا الجيل
وحق علينا الرد والتبليغ للاضاخ ثم الاسترجاع بالقوة ان شاء الله
والله ولي التوفيق
.ارض المليون ونصف المليون شهيد…