صباحك جنه


(mona-alsaieg) #1

صباحك جنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[FONT=Times New Roman]هذه أول مشاركه لي في المنتدى وقد أتيت لكم بمشروع…

طريقه نسمات … قطرات ندى … يقودنا لباب الجنة…

المشروع الإيماني للاستعداد لرمضان تحت اسم

فك قيدك

[/font]


(mona-alsaieg) #2

بسم الله والحمــد لله والصلاة والسلام على رســول الله وآلــه وصـحــبه أجمــعــين ،،

أما بـعــــد ،،،

هيا بنا ننطلق للإستعداد لشهر رمضان الكريم !!!

ومشروعنا لهذا العام هو … فُـــك قـيــــدَك

" فك قيدك " فلم يعد هناك وقت للتفكير .
" فك قيدك " أنت قوي بالله ، أنت تستطيع لو أردت بصدق وإخلاص ، وما تريده ستجده .
" فك قيدك " فرمضان لا يعرف إلا الأحرار ، والجنة لا يدخلها إلا من أتى الله بقلب سليم .
هيا نبدأ خطوة بخطوة على مدى هذين الشهرين.

ومشروعنا لهذا العام –بإذن الله- … سيضم عدد من الحملات شبة يومية جميعها تهدف لتصحيح المسار لربنا سبحانه وتعالى … ويضم :-

رسائل فُك قيدك : الرسائل الإيمانية لفضيلة الشيخ هاني حلمي –حفظه الله- … حتى نستعد لرمضان خطوه خطوه بمعانٍ إيمانية جديدة يومياً. وهذه الرسائل امتثالا لأمر الحبيب صلى الله عليه وسلم جددوا الإيمان في قلوبكم . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" إن الإيمان ليخلق في جوف أحدكم كما يخلق الثوب فاسألوا الله تعالى : أن يجدد الإيمان في قلوبكم " روى الطبراني الكبير و صححه الألباني

تعرّف على أسماء الله : قال بن القيم -رحمه الله-:- " أفضل العلم العلم بالله وأسمائه وصفاته وأفعاله ". ولهذا سنتدارس بإذن الله خلال مشروعنا مجموعه من أسماء الله الحسنى لنتعرّف إلى ربنا تبارك وتعالى حق المعرفة.

أسرار الصيــام : الصيام طريق السعادة الرّوحية، وطريق نقاء صفاتها السلوكية، ومصدر إستقامة النفس ونجاحها، وسر بين العبدِ وربه، فهو موسم الإخلاص والخلاص … ولهذا كان علينا أن نتعلم سوياً بعض من أسرار هذا الشهر الكريم.

صفحات من كتاب: سندور معكم عبر مجموعه رائعة من كتب الاستعداد لرمضان … عن طريق اختيار بعض المقالات منها ونحيلكم لاستكمال الانتفاع بالكتاب عن طريقه تحميله وقراءته.

صحح صيامك: رمضان يمر علينا ككل عام بالآفات والمبطلات المنتشرة خاصة بين شبابنا … سنحاول إلقاء الضوء على هذه المبطلات على أن نستعن بالله لمعالجتها .

تـَـفَـقـَّــهْ : هدفنا أن نتفقه في باب الصيام قبل دخول شهر رمضان علينا … فسنتناول جزئية جزئية بشكل يومي على أن نعرف الحكم الفصل فيها ونتفقّه فيها جيداً.

في رفقة النبي صلى الله عليه وسلم: قال ذو النون المصري : [ من علامة المحبة لله عز وجل ، متابعة حبيبه صلى الله عليه وسلم في أخلاقه ، وأفعاله، وأوامره وسننه ]
ولهذا كانت حملة " في رفقة النبي" صلى الله عليه وسلم لإتباع الهدي النبوي في حياتنا.

إعمل واحتسب: سنتدرب معاً على احتساب نوايا الأعمال … من صلاة وذكر وصيام والأعمال اليومية المختلفة … حتى نصل معاً إلى تحقيق حديث " من صام رمضان إيماناً واحتساباً غُفِرَ له ما تقدم من ذنبه "

رقق قلبك : فأعظم ما يأتي بالقلب هو الدعاء والمناجاة … وهي أعظم أبواب القرب من الرحمن … ولهذا لدينا مجموعة من الأدعية والمناجاة المأثورة والصوتية.

محاضرة اليوم : إذاعة صوت الإيمان تُقدم لكم مجموعة مميزه من الدروس الصوتية والمرئية للعديد من شيوخنا الكرام للاستعداد لرمضان … ومواعيد بث مباشر كما إن هناك إمكانية تحميل هذه المحاضرات

حياة القلوب: مجموعه من المقاطع المرئية المختارة … تقدمها لكم manhagtube

تابعوا بداية المشروع من اليوم 1 رجب 1431هـ

اللهم سلمنا إلى رمضان، وسلّم رمضان لنا، وتسلمه منا متقبلاً