إعتذار رئيس لجنة الإعداد لانتخابات نقابة المهندسين لرفض الحكومة فض الحراسة


#1

إعتذار رئيس لجنة الإعداد لانتخابات نقابة المهندسين لرفض الحكومة فض الحراسة

مصراوي - خاص - قرر تجمع (مهندسون ضد الحراسة) الدخول في اعتصام مفتوح بمقر النقابة العامة للمهندسين وسط القاهرة، بدءًا من يوم السبت 26 يونيو الجاري، حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

وتتضمن مطالب “مهندسون ضد الحراسة” في إجراء انتخابات، وفض الحراسة المفروضة على النقابة منذ 15 عامًا، ورفض تعيين مجلس مؤقت انتقالي لإدارة شئون النقابة دون قرار من الجمعية العمومية.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور عصام شرف وزير النقل الأسبق ورئيس اللجنة الوزارية المكلَّفة بالإعداد لإجراء الانتخابات بالنقابة، اعتذاره عن الاستمرار في مهمته نظراً لجمود الموقف واستمرار الوضع كما هو عليه، وعدم قدرته على تقديم جديد في ظل تعنت الحكومة ورفضها الاستجابة لمطالب المهندسين بإجراء الانتخابات، وفض الحراسة.

من جانبه، قال المهندس معتز الحفناوي القيادي بتجمع “مهندسين ضد الحراسة” إن سكرتارية التجمع قررت مواصلة الاعتصام الذي كان المهندسين قد دخلوه في إبريل 2009، للتصدي لمحاولات الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري الساعية لإسكات صوت المهندسين من خلال تشكيل مجلس مؤقت جديد، مؤكدين أن تلك المحاولات مرفوضة وغير مقبولة.

يذكر أن تجمع “مهندسين ضد الحراسة” قد عقد مؤتمراً صحافياً في نقابة الصحفيين في مارس الماضي دعا فيه المهندسين إلى الدخول في اعتصام من حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم.