اعتصام المهندسين في مقر النقابة العامة


#1

الزملاء المهندسون المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان اليوم موعد اعتصام المهندسين في مقر النقابة العامة وإليكم ملخص لما تم
· بدأ الاعتصام في موعده الساعة الحادية عشرة وحضر غالبية المهندسين المتابعين لقضية النقابة منهم م طارق النبراوي وم محمد هيكل وم معتز الحفناوي وم عبد العزيز الحسينى ود.م. محمد مجدي قرقر وم خالد ابو السعود وم حازم بدر وم اكتمال عبد الجليل وم خميس جابر وم سمير نور وم مجدي مسعد وم توفيق توفيق وم مازن المراغي وم ايمان علام وم سيد محمود وم اشرف علام وم أحمد فودة وم أحمد مهران من السويس وم بدوى عبد الفتاح ود علي بركات وم هيثم الحريري وم أحمد هشام وم محمد عيد وم حاتم الكشيك وم ربيع واللواء وئام سالم وم عبد الفتاح وم عمرو عرجون وكثير من الزملاء المهتمين ولكن من الصعب حصرهم وقليل من الزملاء الجدد لم أتمكن من معرفة أسمائهم .
· بدأ اليوم بالحوارات بين الزملاء ثم تسجيل فقرات مع قنوات فضائية ( المحور ـ الفراعين ) وبعض الصحف الأهرام (الأستاذ محمود الفرماوي ) والأخبار المسائية (الأستاذة أمل أيوب ) وموقع الأقباط متحدون (م عماد توماس ) وآخرين ثم أدار م معتز الحفناوي فعاليات كلمات الزملاء وبدأ باعلان اجماع المهندسين على رفض تعيين مجلس انتقالي والثبات على مطلب رفع الحراسة واجراء الانتخابات ثم تحدث م طارق النبراوي عن سلبيات مشروع توشكى ثم تحدث م محمد هيكل عن معاشات المهندسين وأهمية تطوير تحصيل رسوم النقابة وعدم الصرف من صندوق المعاشات على مشروعات فاشلة ، ثم تحدث م هيثم الحريري عن أهمية رفع الحد الأدنى لأجور المهندسين إلى 1500 جنيه ثم تحدث م عمرو عرجون عن أهمية دور النقابة كاستشاري للدولة ذاكرا توقف مشروع تصنيع الأقمار الصناعية كمثال لتأثير غياب الكيان الشرعي للمهندسين .
· شاركت مجموعة اسكندرية بشكل قوي كما هو المعتاد منهم ووجه م مجدي مسعد الدعوة للمهندسين للذهاب إلى الاسكندرية وسيتم تحديد موعد قريب للزيارة إن شاء الله .
· تعامل أفراد الأمن بشكل حضاري مع المهندسين رغم إغلاق النقابة , وظهر منهم التقدير لرقي أسلوب المهندسين في إعلان رفضهم لتعيين مجلس انتقالي لادارة نقابة المهندسين ، حيث لم يحدث أى احتكاك أو تدخل أمني ولم يدخل أى فرد منهم داخل النقابة .
· حضر بعض الزملاء لانهاء أوراقهم داخل النقابة وأزعجهم غلقها ، وحاولنا شرح أننا نقف على جانب البهو الخارجي وأننا حريصون على إعلان رأينا بدون تعطيل عمل النقابة وأن الحراسة هي التى أغلقت النقابة كوسيلة للضغط على المهندسين واقتنع البعض ولم يقتنع آخرون .
· تم جمع نقود من ممثلي المهندسين وتم احضار ساندوتشات فول وطعمية وزجاجات مياه معدنية .
· سادت روح جميلة بين المهندسين الذين حضروا الاعتصام ، مع وجود إحساس عام بالاندهاش لعدم حضور أعداد أكبر من المهندسين وانشغالهم عن قضية نقابتهم ، رغم تأثير استمرار الحراسة على الوطن والمهنة ومصالح المهندسين.
· انتهى الاعتصام الساعة الثالثة ، ونرجو أن تكون الرسالة قد وصلت بوضوح أننا نحن المهندسون متمسكون بحقنا في إجراء انتخابات ديمقراطية في نقابة المهندسين ولن نكف عن السعى بكل الوسائل المشروعة للحصول على حقنا فنحن واعون أن استمرار فرض الحراسة عمل استبدادي ندفع جميعاً ثمنه من حاضرنا ومستقبلنا .
ولكم صادق الود والاحترام ،،،
مهندس عمرو عرجون


(system) #2

بارك الله فيك ونحن جميعا كمهندسين يدنا على يد بعض ولابد وأن نقف وقفة واحدة لان كل هذا لنا ولمهندسينا الذين تخرجوا والطلاب كليات الهندسة الان وبعد ذلك فكفانا سلبية ووضع ظهورنا للمشاكل للخوف على لقمة العيش فهذا اكيد جهاد كما نجاهد للحفاظ على كل شبر من أرضنا فأكيد هذا جهاد للحفاظ على حقوقنا فى نقاباتنا وأموالنا التى نتدفعها ومن يأخذها وفى أى مشاريع تضع فيها أموالنا ومن يدير نقاباتنا من هل هم مهندسين بحق أم هم …؟
كفانا وضع يدنا واكفنا على خدودنا أين أنتم يا مـــــــــــــــــــــــهندسين أنتم أول من تقفون فى الانتفاضة وفى قضية فلسطين
أنتم من تقفون فى أى قضية تمس العرب وتنسون قضيتكم أيـــــــــــــــــن أنــــــــــــــــــــــتم .
وبارك الله لكم وبارك الله فيكم


(مُحمَّد) #3

البلد دي عاوزة قومة