أين أنتم يا مهندسين

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد ( صلى الله عليه وعلى آله وسلم )

أنا أحب أتكلم عنا كمهندسين أين منا الموهوبين أين منا من يبتكر ولو رضينا بما نحن فيه فلا ترهقوا أنفسكم ونوفر للدول العربية والحكومات العربية التكاليف الباهظة التى تصرفها علينا والافضل أن نعمل فنين لان المهندس بطبيعته مبتكر ولكننا مستهلكون
أيـــــــــــ يا ـــــــــــــــــــــن أنـــــــــــــــ مهندسين ـــــــــــــــتم
لابد وأن نبدأ لابد أن نبتكر أنتظركم لنضع يدى بيدك ولا للاستيراد ونعم للابتكار ومنتجنا العربى هيا بنا أين أنت يا زويل كل منا لابد أن يعرف أننا مثل د /زويل ولكن
لابد من تحريك وفك قيود أن نتعلم ونكون مهندسين ونعمل عمل الفنيون لابد وأن نعمل ونبتكر أين نحن من مهندسين الدول الاخرى أنتظركم لترد على أنا منتظر رسالة أبتكار رسالة حب عملنا مثل حب وطننا هيا بنا انتظر منا جميعاً الالاف المشاريع والمشروع يشترك به كل المهندسون لنخرج بمشروع صناعة عربية ابتكار عربى خالص .
وجزاكم الله كل خير

إعجاب واحد (1)

مفيش حد عاوز يرد

ازاي ما فيش حد عاوز يرد، بس أنا ما كنتش موجود

أخينا عبد الظاهر، أنا أول من يشارك معك ولنجعل هذا الموضوع مفتوحاً لنا جميعاً ولنكون فريق عمل

أنا جاهز ومستعد لبحذ كل ما يتعلق بالتصميم الميكانيكي من حساب الاجهادات وتحديد التخانات والخامات والرسومات التشغيلية والتفصيلية وكل ما تيعلق بالأبعاد

هذا بجانب ما يمكنني أن اساعد فيه كمهندس ميكانيكا

بارك الله فيك اخى العزيز الموضوع محدش عاوز يرد بيحسسونى ان بتكلم فى منتدى فضائى عاوزين الناس ترد تنتقض اى حاجه والسلام

لا عليك
أنت الجماعة ولو كنت حدك

أنا بس نفسي يكون معانا مهندس كنترول ومهندس إلكترونيات، ولكن
أنت الجماعة ولو كنت وحدك

ربنا يبارك فيك اخى العزيز انا عاوز اضع الموضوع فى كل اقسام المنتدى

نحن موجودونن…ولكنني كطالبة سنة ثانية …او سنة ثالثة قسم الهندسة المدنية …ما ذا بامكاني ان اصنع …يا ليتني استطيع …ولكن العلم لدي لم يكتمل بعد فهناك المزيد والمزيد …وانا احاول
والله ولي التوفيق

بارك الله فيكى اختنا فىالله سارة حقيقتاً يوجد مجموعة كبيرة فى المنتدى طلبه فى الكلية ويوجد أيضاً مهندسين بالمنتدى لهم خبرة كبيرة وأكيد عندكم أفكار ممكن تكون أفضل من المهندسين ذو خبرة كبيرة فأى مشروع ممكن نبدأ فيه وكلا من سيطرح فكرة لنكمل المشروع وبذلك يكون قد أتممنا المشروع بفكر مهندسين ونحس أننا موجودين وجزاكى الله كل خير

انا معك يا أخي الكريم بغض النظر عن اختلاف اختصاصي عن اختصاصك , لكن المهم أن يكون العمل للوطن ولا يعمل اختصاص بمفرده بل كل مشروع فيه كل المهندسين , أتأسف معك على مهندسي هذه الايام حيث الربح المادي هو اهتمامهم الأول , فتجد المهندس يفضل العمل مع متعهد خاص على أن يعمل بمشروع تنفذه الدولة , ولكن يا أخي الكريم ما زالت بعض الدول تأخذ مهندسي الخارج لينفذوا مشاريع ضخمة فيها متجاهلة الامكانيات التي تتوفر فيها , وحتى إن استخدمت الشركة الخارجية مهندسين محليين تراها تدربهم جيدا ثم تأخذهم إليها , للأسف هذا الموضوع ما زال موجودا أتمنى أن يتحقق ما تمنيته وما نتمناه جميعا وشكرا لكلامك الجميل.

حضرتك عندك حق بس انا بردو للاسف طالبة ف السنة الاولى او ان شاء الله الثانية هندسة مدنية

أخواتى فىالله بارك الله فيكم لابد وأن نبدأ ثم نعرف أين أخطأنا ان كنا طلبه أو مهندسين كلنا نكمل بعض أنا بالنسبه كمهندس ميكاترونيكس أبدأ وأدعو كل أخوانى أن نخطو خطوة للامام لعالمنا العربى لديننا لعروبتنا كل منا سيطرح مشروع ولو كان بسيط يطرح فكرة الموضوع سهل وبسيط ومحتاج فكرة ونحن كعرب أساس العلم ونحن أساس الادب وللأسف قد استسلمنا لفكر الغرب السىء وأخذوا منا علمنا وأعطونا فكرة السىء لابد وأن ناخذ حقنا منهم بأخذ علمنا مرة أخرى ولسوف نبدأ من حيث ماأنتهوا ولكن يدنا بيد بعض أنا منتظركم أتريدون أن نكون دول عظمى أما تريدون أن نكون الجهلاء دائماً وبارك الله فيكم

والله عندك حق بس للاسف الحياه ومتطلباتها خلت الناس مطحونه

امتلك افكار خباره و لكن لايوجد امكانيات فى القطاع الحكومى

انا ان شاء الله ممكن اشارك معاكم انا مهندس كهرباء ممكن اساعدكم فى الكنترول او فى اى حاجة تتعلق بالكهرباء بإذن الله تعالى.

جميل يا أخوانى من هنا نبدأ وسننجح ان شاء الله ولكن أين باقى المهندسين أنا ما زالت أنادى مهندسينا لتكون نقطة البداية بكم وسننجح وأخى من يقول أنا عندى أفكار أبدأ وربنا المستعان نحن نبدأ والباقى على الله هيا بنا يا مهندســــــــــــــــــين
وجزاكم الله خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فكرة ممتازة
ولكنى الان اناقش مشروع التخرج وانا قسم هندسة مدنية
ولكن لا اعلم كيف اساعدك
ولكن الله المستعان
ولن ابخل باذن الله باى مجهود استطيع تقديمه

بارك الله فيك أخى العزيز أطلب من حضرتك الاجتهاد فى مشروعك أولا وبعد الانتهاء لا تبخل عنا بما أستفدت من المشروع ولو عندك فكرة أطرحها علينا وبذلك نبدأ جميعاً لنناقشها ونعمل بها مشروع كامل حتى النهاية وبارك الله فيك

ما شاء الله يا عبد الظاهر
نداؤك خرج بصدك فوقع في قلوب الناس
أسأل الله أن يجعل لك أجر نفعه ومن انتفع به ليوم القيامة

هل من الممكن أن تضع لنا تخيل لفريق العمل اللازم

السلام وعليكم اخواني
انا عندي استعداد اشترك معاكم واحاول اساعد بقدر امكانياتي كمهندس ميكانيك واعتقد يوجد كثير من المهندسين عندهم الاستعداد لكن نظرا للمشاغل ولاسباب اخري لم يشاركوا نتمني التوفيق لهم وانشاء الله يقدرو يفيدوا ولو برايهم
اكيد مشروع زي هذا سيكون فيه من الفائدة التي لا تقدر بثمن سواء للجانب الشخصي او العام
لذلك احنا لازم ناخذ الموضوع بجد وباهتمام
وعشان كذا اسمحو لي اني اطرح رايي
انا عتقد انه لازم يكون عندنا في البدايه تصور للموضوع ونعمل خطةه عمل للمشروع وهذه هي الاهم بعد كذا حسب الشباب الموجودين ممكن نقسم العمل بحيث انه لو ما كانش في تفاعل مننا الاعضاء ما نأثرش علي الاخوه الباقيين يعني انه نقوم بالعمل علي كل سيستم علي حدة

ارجو للجميع التوفيق

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي
وكما تعلم تخصصي هو الهندسة الالكتروكيميائية فلو رايت اني بقدر اساعد ان شاء الله لن ابخل بما لدي
موفقين باذن الله