احلام واقعيه


(mona-alsaieg) #1

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم …

أما بعد … الأحبة في الله تعالى …
هناك نظرية تقول : إن 90% من مشاكلنا نحن الذين نصنعها بأيدينا ، مشاكلنا بداخلنا ، فأنت الذي تصنع قيد نفسك ، وعليه فلابد أن توقن بان العلاج سيبدأ من عندك ، لا من الظروف الخارجية .
بعضنا ينظر لرمضان نظرة الماضي ، سيكون مثل رمضانات سابقة ، ما الذي سيجعله مختلفًا ؟ بل بالعكس الظروف أسوأ والفتن أشد ، فلماذا أخادع نفسي ؟؟
بعضنا يقول : كيف تتصور أن أتغير وكل ما حولي ضد التزامي ، كيف ألتزم وأنا واقع في ذنوب ولن أتمكن من التخلص منها إلا بأن أتزوج أو أجد فرصة عمل أفضل أو أترك هذا البيت غير الملتزم ، لا لن أستطيع أن أكون ملتزما إلا بذلك ؟؟
وهنا أكبر خطأ يرتكبه كل واحدمنَّا حين يلقي باللائمة على ما حوله ، وينسى أن العيب فينا ، وأنَّ الله هو الذي يدبر الأمر كله ، ولو رأى فينا الصدق والإخلاص لرزقنا الخلاص من هذه المشاكل كلها . .
تعال … أخبرك بطريقة عملية نتدرب عليها لفك قيود النفس ، فأنصت لهذه الوصايا ، وطبقها سيتغير وجه الحياة من حولك :
FONT=Times New Roman[/font]لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعة … فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً وقوة .
B لا ت[/b]حزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك … فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامة .
B[/b]لا تعتقد أن نهاية الأشياء هي نهاية العالم . فليس الكون هو ما ترى عيناك.
B ل[/b]ا تنتظر حبيباً باعك… وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل .
FONT=Times New Roman لا تحاول البحث عن حلم خذلك … وحاول أن تجعل من حالة الإنارة بداية حلم جديد.[/font]
B [/b]لا تقف كثيراً على الأطلال… خاصة إذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها … وابحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد .
B لا تكن مثل مالك الحزين هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل ألحانه وهو ينـزف فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحدة . [/b]
FONT=Times New Roman إذا أغلق الشتاء أبواب بيتك وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان … فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي، وانظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني، وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر، لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً … وقلباً جديداً .[/font]
FONT=Times New Roman لا تسافر إلى الصحراء بحثاً عن الأشجار الجميلة … فلن تجد في الصحراء غير الوحشة وانظر إلى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها وتسعدك بثمارها …وتشجيك بأغانيها.[/font]
COLOR=#0000ff لا تحاول أن تعيد حساب الأمس، وما خسرت فيه … فالعمر حين تسقط أوراقه… لن تعود مرة أخرى ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى فانظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها.[/color]
فإذا كان الأمس ضاع … فبين يديك اليوم وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد… لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم … فهو راحل واحلم بشمس مضيئة في غدٍ جميل .
أحبتي …
قد يقول قائلكم : ما هذه الكلمات الحالمة يا شيخ ؟؟ نحن نريد أعمالا ، نريد الحديث عن الواقع .
وأنا اقول : جزء من العلاج أن تحلم ، وتخرج من الدائرة ، وتعيش هذه المعاني الحالمة ، نعم جزء من العلاج أن تحلم بالجنة ، ولذلك أوصيكم كواجب عملي بسماع هذه المحاضرة :
http://www.manhag.net/droos/details.php?file=234
صافحني وعاهدني أن تعيش حلم رمضان واقعيًا ، وأن تغير طريقة تفكيرك ، وأن تخرج من سجنك وتقول " وقد أحسن بي إذ أخرجني من السجن "
تابعوا اليوم :
المحاضرة السادسة من " فك قيدك " وهي بعنوان : حطم قيد نفسك ، وفيها وصفة من ست خطوات نفسية ، وست خطوات إيمانية .
استعدوا لفترة الشحن الثانية مع العشر الثانية من شعبان ، والاستعداد لليلة المغفرة .
تابعوا دروس التدبر القرآنية ، وتدبر جزء عمَّ .

انشطوا في المشاريع الإيمانية ، وترقبوا برنامج " عابدون " على قناة الخليجية في رمضان هذا العام ، وساعدوا في حملة الدعاية للبرنامج .
اللهم هذا الجهد ومنك القبول وعليه التكلان

وكتبه
هاني حلمي
9 شعبان 1431 هـ

(khaledzizoo) #2

جميل
بارك الله فيكي

(مُحمَّد) #3

مقالة جميلة جدا جدا جدا


(mona-alsaieg) #4

شكرا لمروركم

أخوتي

وبــارك الله فيكم

(system) #5

بارك الله فيكى أختنا فى الله وجعله فى ميزان حسناتك