الأزهر يدين خطط كنيسة أمريكية لحرق القرآن

الأزهر وصف دعوة الكنيسة الأمريكية بالتعصب المقيت

أدان الأزهر خطط كنيسة في ولاية فلوريدا الأمريكية لتنظيم مراسم " لإحراق القرآن" في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
واتهم المجلس الأعلى للأزهر في بيان الكنيسة الأمريكية بأنها تدعو إلى “الحض على الكراهية وازدراء الأديان ورفض الآخر، ومحاولة مشبوهة للإساءة للمسلمين ، والتفرقة والتمييز بين الأمريكيين من مسلمين وغير مسلمين”.
كما وصف الأزهر الدعوة بأنها “تعصب مقيت يصدر عن جهل بتعاليم الإسلام”.
وأضاف البيان أن الدعوة تخالف القوانين المعمول بها فى العالم المتحضر وتخالف قرارات الأمم المتحدة التى تحرم التمييز وتدين ازدراء الأديان والمقدسات الدينية.
وحذر المجلس فى بيانه من أن المسلمين لن يقبلوا الإساءة إلى القرآن الكريم، مضيفا أنه يهيب بأصحاب الضمائر الحية والعقول المستنيرة فى العالم الغربى أن يبادروا بالتصدى لمثل هذه الدعوات الخرقاء، داعيا سائر الكنائس المسيحية على مستوى العالم أن تصدر بيانا يؤكد استنكارها وإدانتها لهذه الدعوات البغيضة مثلما فعلت الكنائس الإنجيلية فى مصر.
وتخطط كنيسة “دوف وورلد أوتريتش” الأمريكية إلى حرق نسخ من القرآن في ساحة الكنيسة في ذكرى هجمات 11 سبتمبر ويقوم أفراد تابعون لها بترويج الحدث على شبكة الانترنت عبر موقع الكنيسة ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك.
يذكر أن الكنيسة الواقعة في مدينة جاينيسفيل قد أثارت جدلا شديدا العام الماضي بعد أن وزعت قمصان كتب عليها “الإسلام دين الشيطان”.