ادعيه رمضانيه لصلاة التراويح

[CENTER]هذه باقة مهداة بمناسبة حلول الشهر الكريم

والآن أترككم معها وصوما مقبولا بإذنه[/center]

• اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وقنا واصرف عنا برحمتك شرما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.
• اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين بك ما يهون علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وعقولنا وقوانا أبدا ما أحييتنا واجعل ذلك الوارث منا وانصرنا على من ظلمنا واجعل ثأرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمننا.
• اللهم إنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب الصالحات ورحمة المساكين فإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير خزايا ولا مفتونين برحمتك يا أرحم الراحمين.
• اللهم اغفر لنا خطيآتنا وإسرافنا في أمرنا وما أنت أعلم به منا. اللهم اغفر لنا جدنا وهزلنا وخطأنا وعمدنا وكل ذلك عندنا.اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شئ قدير.
• اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا نعوذ بك من شر ما صنعنا نبوئ لك بنعمك علينا ونبوئ لك بذنوبنا فاغفر لن فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. اللهم قد علمت فاغفر وقد سمعت فاستجب وما أنت له أهل فافعل إنك أهل التقوى وأهل المغفرة برحمتك يا أرحم الراحمين.
• اللهم إنا نسألك الخير كله فواتحه وخواتمه ظواهره وبواطنه ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله فواتحه وخواتمه ظواهره وبواطنه ما علمنا منه وما لم نعلم.
• اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم.
• اللهم إنا نسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل.
• اللهم ما قضيت لنا من أمر فاجعل عاقبته لنا رشدا.
• اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام بك نستجير وبرحمتك نستغيث أن لا تكلنا إلا أنفسنا طرفة عين ولا أدنى من ذلك ولا أكثر وأصلح لنا شأننا كله برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان محذورا.
• اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القرآن خالق الإنسان عالم السر والإعلان بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين والمسلمات في صيام شهر رمضان وأعنا فيه وفي وغيره على الصلاة والصيام والقيام وعلى تلاوة القرآن واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب اللهم إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واسكنا اللهم الجنان وزوجنا فيها من الحور العين الحسان وآتنا فيها من كل فاكهة زوجين في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك ولطفك وعطائك وإحسانك يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم إنا نسألك بأنا نشهد بأنك الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد نسألك مسألة المسكين ونبتهل إليك ابتهال المذنب الخائب الذليل وندعوك دعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه نسألك ربنا أن لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا كربا إلا نفسته ولا دينا إلا قضيته ولا مريضا إلا شفيته ولا عدوا إلا خذلته ولا ضالا إلا هديته ولا مجاهدا في سبيك إلا نصرته ولا طالب علم إلا وفقته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها في يسر منك وعافية يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم إنا نسألك عيش السعداء وموت الشهداء ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء. اللهم إنا نعوذ بك من عضال الداء ومن جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن شماتة الأعداء ونعوذ بك اللهم من المأثم والمغرم ونعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم إنا نسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخزي ولا فاضح يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام. اللهم اجعل الموت خير غائب ننتظره والقبر خير بيت نعمره واجعل ما بعده خيرا لنا منه برحمتك يا أرحم الراحمين.
• اللهم ارحمنا إذا عرق منا الجبين وكثر منا الأنين وتولت علينا ملائكة رب العالمين. اللهم ارحمنا إذا اندرس رسمنا ونسي اسمنا وانطوى ذكرنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر اللهم ارحمنا يوم تبلى السرائر وتبدى الضمائر وتوضع الموازيين وتنشر الدواوين ويقوم الناس لرب العالمين برحمتك يا أرحم الراحمين.
• اللهم يا من لا تراه العيون ولا تخالطه الظنون ولا يخشى الدوائر ولا تغيره الحوادث يعلم مثاقيل الجبال ومكاييل البحار وعدد قطر الأمطار وعدد ورق الأشجار وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار ولا تواري منه سماء سماء ولا أرض أرضا ولا جبل ما في وعره ولا بحر ما في قعره. اجعل خير أعملنا أواخرها وخير أعمانا خواتيمها وخير أيامنا يوم نلقاك فيه يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم رب السموات السبع ورب الأرضيين ربنا ورب كل شئ فالق الحب والنوى منزل التوراة والإنجيل والقرآن نعوذ بك من شر كل ذي شرأنت آخذ بناصيته.اللهم أنت الأول فليس قبلك شئ وأنت الآخر فليس بعدك وأنت الظاهر فليس فوقك شئ وأنت الباطن فليس دونك شئ اقضي عنا الدين واغننا من الفقر يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم يا دائم الفضل على البرية ويا باسط اليدين بالعطية ويا صاحب المواهب السنية ويا غافر كل خطيه اللهم اغفر لنا ذنوبنا يا ذا العلى في ذي العشاء وكل عشية وجنبنا اللهم جميع الآفات والعاهات والأمراض والأسقام وكل بلية وارزقنا اللهم السعادة الأبدية يا عالم الأسرار الخفية.
• اللهم طهر قلوبنا واكشف كروبنا واشرح صدورنا ويسر أمورنا واغفر ذنوبنا ذنوب الليل ذنوب النهار ذنوب السر ذنوب الجهار يا حي يا ستار.
• أجرنا اللهم من شر طوارق الليل وآفات النهار برحمتك يا عزيز يا غفار.
• اللهم يا غني يا حميد يا مبدئ يا معيد يا غفور يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما تريد أغننا اللهم بحلالك عن الحرام وبطاعتك عن الآثام وبك عن من سواك.
• اللهم أتي أنفسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها لك مماتها ومحياها يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الكفر والكافرين ودمر أعداء الدين واستأصل شأفتهم ولا تدع لهم من باقية يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم وندرأ بك في نحورهم اللهم شرد بهم في البلاد وافعل بهم كما فعلت بثمود وعاد وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد وصب عليه صب عذاب وحل بينهم وبين ما يشتهونه واجعل بأسهم بينهم شديدا يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم يا منقذ يونس من بطن الحوت ويا منقذ موسى من فرعون ويا منقذ البيت العتيق من أبره أنقذ الأقصى من قبضة اليهود وخلصه من كل كافر جحود يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم خلص عبادك المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها من قهر أعدائك الكافرين.
• اللهم استخلفنا في أرضك كما استخلفت من قبلنا من عبادك المؤمنين ومكن لنا ديننا الذي ارتضيته لنا وأبدلنا بخوفنا أمنا وبذلنا عزاء وبفقرنا غنا وبتشددنا وحده واجمعنا على كلمتك وألف بين قلوبنا بطاعتك يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم اجعل جمعنا هذا جمعا مرحوما واجعل تفرقنا من بعده تفرقا معصوما ولا تجعل فينا ولا منا ولا معنا شقيا ولا محروما يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم إنا نسألك أن تغفر لنا وأن تغفرلمن صلح من آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا ومشائخنا وأأئمتنا اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات إنك سميع قريب مجيب الدعاء.
• ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الواهب ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفو عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا واغفر لنا ربنا إنك أنت العزيز الحكيم.
• اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو أنزلته في كتابك استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور أبصارنا وجلاء همومنا وذهاب غمومنا وأحزاننا .اللهم ذكرنا منه ما نسينا وعلمنا منه ما جهلنا وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله ويحرم حرامه ويعمل بمحكمه ويؤمن بمتشابهه ويتلوه حق تلوته. اللهم أجعلنا ممن يقرءوه فيرقى ولا تجعلنا ممن يقرءوه فيشقى واكتب لنا به براءة من النار وعتقا يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين. اللهم اسقنا غيثا مغيثا هنيئا مريعا طبقا غدقا نافعا غير ضار تنبت به الزرع وتدر به الضرع وتحي به الأرض بعد موتها يا حي يا قوم يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك نستغفرك اللهم ونتوب إليك ونعون في إجابة دعائنا عليك. وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى صحبه أجمعين سبحانك ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

[CENTER]منقول ليستفيد منة الجميع

{ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم } [/center]
[size=4]

وكل رمضان وأنتم بخير

[/size]

جميل جدا
جزاكِ الله خيرا
.
.
لكن كان ليا عندك طلب
ياريت كنتي صغرتي حجم الخط شوية
عشان وانا باقرا كنت حاسس اني دخلت جوا الشاشة
من كبر حجم الخط

تقبلي تعليقي