الاستفتاء على المشاريع

أخوانى الاعزاء لابد من عرض مشاريعنا لعمل استفتاء عن هذه المشاريع ليتم وضع ترتيبات مشاريعنا وتحديدها ويتم اختيار المشروع الاول

لازلت أعرض مشروعي وهو تعديل روبوت اللحام الموجود في شركتي وهذا هو رابط الموضوع الذي طرحت فيه الفكرة

وإن كنت أيضاً أرحب بفكرة أخينا التي تم طرحها في هذا الموضوع لأنها بصراحة تخدم الهدف في الصميم http://www.almohandes.org/vb/showthread.php/-46900p6.html لمشاركة رقم 28

بارك الله فيك اخى ابوانس انا اعرض مشروع لعمل ماكينة مثقاب cnc وهو مشروع بسيط لحث العمل الجماعى وانجازه فى اقرب وقت ممكن

وأنا ليس عندي أي مانع

بس هي الناس فين، في 11 عضو صوتوا لصالح التعاون معنا ولكن يبدو أن 11 = 1 و 1 :slight_smile:

انا بعرض فكرة عمل وحدة صغيرة لتحلية مياه البحر بس طبعا مش هتكون عادية اقتراحى انها تعمل من الطاقه الشمسية انا بجمع معلومات فى الموضوع ده

هذه أيضاً فكرة طيبة خصوصاً بعد مشكلة مياه النيل وإسرائيل دلوقت عازانا نصدر لهم مياه النيل أو يقطعوها عنا وياخدوها من دول المنبع

خليني نعملهم الموضوع ده ونديهلهم ببلاش علشان يسبولنا مية النيل نشربها احنا

شويه جد، طبعاً هو كل واحد يطرح فكرة بيكون هو أكثر الناس دراية بها ومن ثم عليه أن يجهز كل المعلومات المطلوبة من أجل طرحها على فريق العمل ومن ثم البدء فيها فنحن يمكننا البدء في أي من الأفكار الجاهزة وحينما تضعين الخطوط الحمراء للفكرة، فنحن نرحب بها جداً وأنت أهلاً لجمع المعلومات المطلوبة نظراً لاهتمامك بالأعمال البحثية وتخصصك فيها

هل من مزيـــــــــــد يا شباب

انا بفكر بماكينة تعمل اكتر من عملية انتاجية cable lug وهي الفكرة انني اضع ماسورة وبعد ذلك جريبر يحس بها عن طريق بركسمتلي سينسور فيمسك الماسورة ويضعها في اول pin ويتم بعد ذلك احساس عن طريق السينسور اخر ويحرك اسطوانه هواء امامها منشار كهربائي يقطع الماسورة وبعد ذلك يرجع المنشار ومعه الاسطوانة ويلف الpin ليقابل مكبس هوائي صغير يكبس الجزء الامامي من الماسورة ويلف في نهاية رجوع المكبس ويتم عمل ثقب في المرحلة الاخيرة ثم يسلمها الي الجريبر ليضعها في الصندوق

بمناسبة الأفكار
برده كان عندي فكرة (أو طلب عن إمكانية) تصميم ماكينة تشبه ذراع الروبوت ولكنها خفيفة قد المستطاع حتى تكون من النوع النقال portable حيث يتم تثبيتها في مكان تنفيذ العمل وبدون برمجة ولا كلام من المزعج، يقوم العامل بإمساك نقطة شغل الأداة tcp لهذه المعدة وبدء تسجيل الحركة (فيما يسمى التعليم بالتلقين) وبعد ذلك نطلب من المعدة تنفيذ عملية ما ولتكن لحام أو قطع باللهب أو أي أداة أخرى على هذا المسار، بس أنا طبعاً لا أعلم شئ عن التحكم في مثل هذه المعدات، فقط لدي بعض الخلفية في التعامل مع هذه المعدات، أما تفاصيل العمليات المطلوبة منه فهذه متاحة عندي

الله يبارك فيك ابو انس افكارك كلها بناءة

الفكرتين ممتازتين ما شاء الله ننتظر الباقي

أهــــــــــــاه، شامم ريحة تريقه

ما طرحته ليس بصراحة فكرة وإنما هو شئ افتقدنا نظيره في مجال عمل واشترينا روبوت للحام ولكن التعامل معه (فيما يتعلق بمجالنا) معوق للعمل جداً حتى أقر بذلك مبرمج الروبوت نفسه، فتذكرت ساعتها ماكينة عندنا مسكينة يمكن وزنها لا يتعدى 5 كجم ولكنها تشبه العنكبوت نربطها على الماسورة فتدور حولها مثل العنكبوت وتقطعها باللهب وأخرى تستطيع اللحام بطريقة مشابهة

على العموم الله المستعان

لا لا مش تريقه اكيد ومن البداية مش الفكرة الاختراع يعنى المهم اننا نتفق على فكرة بداية مش شرط انها تكون جديدة ولا حاجة ممكن تكون بتصحح وضع او بتطوره

ربنا يعين العنكبوت اللى عندكم قصدى الماكينة :slight_smile:

تريقه برده

عاوزينك يا مدير تقول كلمتك خلونا نبدأ بأبسط المواضيع

ممكن نبدأ بمشروع ابو انس الروبوت ويستخدمه باللحام

المهم نبدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟