إجراء تجربة اصطدام طائرة بكوبري تحميل بعد غد الاثنين بمطار القاهرة


#1


تجربة اصطدام بمطار القاهرة الدولي تحاكي الحقيقة

تجري شركة ميناء القاهرة الجوى، بعد غد الاثنين، بمطار القاهرة الدولي تجربة اصطدام طائرة إيرباص بكوبري التحميل، وذلك في إطار تجربة طوارئ يشارك فيها 700 فرد.

وصرح الطيار محمد الشعشاعي، نائب رئيس الشركة، بأن هذه التجربة نموذج يحاكي الواقع، ويعكس مدى الاستعدادات التي يجب أن تكون عليها في مثل هذه الحالات الطارئة، وفقا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) التي تفرض قيام هذه التجارب كل عامين.

وأضاف الشعشاعي: “أن تجربة هذا العام تشمل إجراءات جديدة مثل تصنيع هيكل الطائرة بالحجم الحقيقي، واشتعال النيران بها وعلى متنها 70 راكبًا و10 من أفراد الطاقم”، مشيرا إلى أنه سيشارك في إجراءات السيطرة على الحادث 700 فرد، يمثلون الجهات العاملة والأجهزة المختصة، هذا بالإضافة إلى الاستعانة بشيوخ وقساوسة من أجل إبراز التكاتف أثناء مواجهة الطوارئ.

وأوضح الشعشاعي أن سيناريو تجربة الحادث يضم 5 متوفين، و31 إصابة خطيرة و21 طفيفة، وسيتم جمع أسر الركاب والركاب الناجين بالمول التجاري، وعلى أن تقوم كل جهة بدورها في مثل هذه الأحداث.

ومن ناحية أخرى، يتابع الفريق أحمد شفيق، وزير الطيران المدني، الحادث التمثيلي من خلال شاشات غرفة العمليات التي تقوم بمراقبة الحوادث وغيرها من الإجراءات عن بعد، وصولا إلى إصدار التعليمات والقرارات طبقا لما يحدث.