أخبار سوليدوركس

هنا نضع لكم آخر اخبار برنامج التصميم الميكانيكي solidworks حيث نعرض لكم اخر الأخبار

الخبر الاول وهو عن solidworks 2012 : حيث سوف يتم اصدار برنامج جديد للمهندس المدني بعنوان solidworks live buildings فهذا البرنامج سوف يكون اول اصدار له 2012.
solidworks live buildings: هو برنامج لتصميم المباني ثلاثية الابعاد بحيث يساعد على التواصل بين المهندس المعماري والمهندس المدني وعامل البناء “المقاول”, فهو برنامج قوي جدا تم استحداثه بعد ان جرت الاستطلاعات على حاجة قسم الهندسة المدنية لمثل هذا البرنامج حيث كان المهندسون المدنيين في امريكا يستخدمون برنامج السوليدوركس لتصميم المباني, فتم انتاج قسم خاص بهم اكثر فاعلية ضمن برنامج السوليدوركس.

هنا الاعلان ومقدمة عن البرنامج بالفيديو

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=B9yC9sqChc0

الخبر الثاني وهو مطلب لم يتم الاعلان عنه بشكل رسمي وهو: القدرة على فتح ملفات 2012 في الاصدارات الاقدم وهو ما كان يطلب كل عام في الاستفتاء ولكن لا يتم تنفيذه على امل التنفيذ هذا العام

ترقبو المزيد من الاخبار لتكونو اول من يعرف بها هنا على منتدى المهندس بشكل حصري لاول منتدى عربي

الخبر الثالث عن سوليدوركس 2012 هو: اذا اردت شطب البرنامج يقوم هو خلال عملية ال uninstall بشطب جميع البيانات المتعلقة بالبرنامج, فلا داعي لتقوم انت بشطبها يدويا .
وخلال عملية التثبيت الجديدة يقوم بتنثبيتها

شكراً لك مراسلنا أحمد، سنبقى على تواصل معك خلال هذه التغطية الحية لأخبار السوليدوورسك من ميدان التحرير :slight_smile:

جزاكم الله خيراً يا هندسة، دا واضح إن الجماعة بتوع سوليدووركس بعد ما انتصروا على الإنفتور بدأوا يدوروا على منافسين جدد

من عالم السوليوركس الى ميدان التحرير هل تسمعني؟ اجب

السوليدوركس انتصر على الانفنتور…ومن بالامس كنت بتفقد برنامج ansys ورأيت ان السوليدوركس انتصر عليه ايضا وبجدارة من ناحية التصميم ولم اتفقد نواحي المحاكاة

وترقبو الاخبار الكثيرة قريبا

اخوتي
ما هي اخبار برنامج Delcam for solidworks ؟.
هل من روابط… من فضلكم ؟.

الاخ الكريم ارجو ان اسالك عن ملحق the logoo press هل اجد لديك مايفيدنى
فى التعليم سواء فديوهات او اى معلومات عن هذا السوفت اكون لك شاكر
وجعله الله لك فى ميزان اعمالك

هذا برنامج ملحق بالسوليدوركس

واذا كنت بدك تتعلم عليه فالخيارات محدودة لانو انا ما وجدت كتب متوفرة للتعليم الذاتي

اتوقع اليوتيوب بكون عليه فيديوهات او انك تحكي مع نفس منتج البرنامج

ستقيم شركة سوليدووركس محاضرة عن المحاكاة واستخدامها في تحسين تصميماتك

Designing Better Products With Simulation

رابط التسجيل في المحاضرة
https://www1.gotomeeting.com/register/132080809

وهذه نبذة عن المحاضرة


LIVE Webinar:

Simulation for Rugged Design

by Stephen Endersby


Why Simulation?.
Correct evaluation of Devices.
Ensure balance the cost, performance, quality and timelines.
Refine design ideas in the concept stage to reduce cost
Give an overview of how and why simulation can help you during the design process

وهذه نبذة عن المحاضر

[LEFT]Stephen Endersby is the Simulation Project Manager at DS SolidWorks Corp. He is a passionate believer in the benefits of design analysis. Prior to SolidWorks Stephen was a Territory Technical Manager for 5 years covering the UK and Northern Europe region. With his wide exposure to many industry problems and valued academic credentials including the PhD in Analysis and an MSc in Aerodynamics, Stephen is well versed in the application of simulation to solve real life problems.

توقيت المحاضرة

Date: 20-10-2011
Time: 9.30 AM SST/GMT + 8hrs.


[/left]

أعلنت شركة سوليدووركس على موقعها الرسمي بتاريخ 13 سبتمبر 2011 أن إصدار سوليدووركس 2012 سيكون هو آخر إصدار للبرنامج يعمل على منصة التشغيل ويندوز إكس بي. وقالت الشركة أن هذا الإجراء تم اتخاذه بناءً على قرار شركة مايكروسوفت تخليها عن تطوير وإنتاج نظام التشغيل ويندوز إكس بي في أبريل 2009.

السلام عليكم
جزاكم الله كل خير والله هذه الأخبار مهمة جداً ورائعة

السلام عليكم
هل نفذ هذا الخبر الهام جداً والرائع لأني بصراحة لم أحمل solidworks2012 بعد

تمت التجربة ولم يقدموا اي جديد وما زال البرنامج مريض بمرض يسمى الـ Future Version

لم يتم ولن يتم هذا الشئ الا انو من الممكن حل هذه المشكلة عن طريق برنامج ملحق مثل

solidworks viewer

أعتقد ذلك أخي الفاضل انهم لن يفعلوها

شركة سوليدووركس على الرغم أنها شركة كبيرة ومحترمة إلا أنهم من أسوأ الشركات في التعاملات المادية ويبذلون قصارى جهدهم إن عملاؤهم يبقون على تحديث دائم للبرنامج، يعني على سبيل المثال لو أنك لديك نسخة سوليدووركس 2009 ولم تحدثها حتى الآن ثم قررت تحديثها لنسخة 2012، أغلب الشركات المحترمة تدفعك قيمة تحديث واحد فقط، لكن شركة سوليدووركس للأسف هاتخليك تدفع قيمة كل التحديثات التي لم تستخدمها اصلاً 2010 و 2011 وبحسبه بسيطة يستحسن إنك تشتري نسخة جديدة خالص وتخلي القديمة برده شغالة معاك وخلاص. ولهذا السبب فقط هم لا يسمحون بحفظ الملفات الجديدة بإمتدادات قديمة. وللأسف فإن شركة أوتوديسك المنافس الأقوى لسوليدووركس -على حد علمي- مرنون جداً في هذه النقطة، بل ولديهم برامج مجانية تمكنك من فتح الملفات الحديثة حتى وإن لم يتم حفظها بالتنسيق القديم.

اخي ابو انس اعتقد بكلامك صحيح

في السابق كان عندي اعتقاد بانه على الرغم من انها مشكلة الا انها حلول لمشاكل كثيرة جدا فهناك اضافات كثيرة تدخل على البرنامج من اصدار لاخر فقد يكون في اصدار 2012 نوع جديد من ال feature غير موجود باصدار 2011 ولهذا السبب بحالة امكانية فتح ملفات 2012 باستخدام برنامج 2011 فإنه سوف يكون هناك اخطاء استيعابية للبرنامج ومرونة قليلة جدا في التعديل والتغيير على المجسمات.

لكن اخواني الكرام هذه المشكلة محلولة
فممكن ان تقوم بحفظ الملف بأي ضيغة اخرى غير صيغ سوليدوركس مثل iges,parasolid او غيرها من الصيغ وثم تقوم بفتحها في الاصدارات الاقدم بسهولة بشكل imported body ومن ثم فك الجسم الى features عن طريق recognize feature

نعم يا أحمد هذا فعلاً حل وأنا وإن كنت أستخدمه أحياناً إلا أنه حل يبدو أحياناً غير عملي. أولاً أنت لابد أن تكون محترف استخدام feature recognize علشان الدنيا ما تضعش منك ويفقد المجسم كثيراً من خواصه الديناميكية بعد التمييز، وأيضاً بالرغم من ذلك فإن هذه الوظيفة أحياناً تفشل في تمييز سمات المجسم، بالرغم من ذلك فكل هذا يمكن تحمله لكن تخيل لو أنه لديك تجميع من 300 جزء!!! أظن أنها ستكون في منتهى الغباء، كل هذا ينتهي بمجرد إن شركتنا الموقرة تسمح للناس إنهم يقولوا save as sldprt/sldasm 2010 وقصة الخواص الجديدة يمكن بسولهة أن تضاف كـ imported تماماً عندما تسوي تمييز سمات ويفشل البرنامج في التعرف على إحداها… يا عم هادول الناس كانوا في مؤخرة البرامج وخلال 7 أعوام فقط صاروا في المقدمة وبدون منافس، هايفشلوا إنهم يسووا هالأمر البسيط، وبعدين هو لو الأمر مستحيل، ليش سووا تصويت؟ على العموم ربنا يخلي لينا الأخ بتاع SQUAD أهو الراجل قايم بالواجب ومش مخلي إصدار إلا لما بيضربه قبل ما ينزل حتى عند الوكلاء.

والله يا ابو انس هي مشكلة لكن مصلحة الشركة هي بمبيعاتها

وبهذه الطريقة يضمنون البيع بشكل سنوي

هي مصلحتهم اولا اتمنى ان ارى هذا العمل موجود

لكن اريد ان اقول لك خبر مهم يتعلق ب feature freeze

وهو كان مطلب على مدى طويل تماما مثل مطلبنا هذا وتم تحقيقه لاول مرة في 2012 علما انه مطلوب من مدة طويلة

اعتقد انه سيتم طرح مطلبنا بصورة متوقعه جدا جدا جدا “يعني لف ودوران” او “كده وكده” وهذه الطريقة بأنو في اصصدار 2013 يتم تفعيل مطلبنا بحفظ الملفات بصيغة اصدارات اقدم لكن فقط لاصدار 2012 او 2012 بحيث لا تزيد عن سنتين

يعني يتم حفظ ملفات 2013 فقط لاصدارات 2011 و 2012

طيب يا أحمد خبر جديد ولكنك لم تعلن عنه ليه؟ :slight_smile:

هل ممكن تشرح لنا في موضوع منفصل يعني آيه feature freeze وآيه استخدامه. يعني ممكن نفتح موضوع جديد اسمه “الجديد في 2012” وتشرح لنا كل ما توصلت له في الجديد في البرنامج في إصداره الأخير.
معلش متقلين عليك :slight_smile:

ان شاء الله حيكون زي ما حضرتك تفضلت