صفحة استظهار حفظ اختنا **منار **

يعني الحمد لله استطعت الاجابة عن الاسئلة الا انني اخفقت في سؤال في سورة الاحقاف …بسيطة :)…اما عن النتائج فستظهر في اخر السنة مع المعدل …

…احسنت وركزي في الشكل …

لا للاسف لا اتابع رغم انى كنت تابعته فترة الا انى لم استطيع
ظروف عملى صعبة للغاية فانا بالكاد اتابع هنا ولكنى احاول…

طيب هل انت مستعدة للاختبار الخاص بالاسبوع الثاني ؟؟

لا انتظرينى شويه مازالت اراجع من بداية السورة ولكن على غدا ان شاء الله يمكنك ذلك انا فقط احب التاكد من نفسي لانى كما ترين احفظ وماااااااااااااااااااااازلت اخطا ولله الحمد من قبل ومن بعد

موفقة اختي منار …همه عالية ما شااااء الله تبارك الله :slight_smile:

انا متاسفه جدا بشأن التاخير فى الحفظ ولكن يعلم الله انى مشغولة للغاية فى العمل بالنسبة للامتحان انا الحمد لله اخذت وقتا اعتقد انه كافيا جدا وقمت بالمراجعه واتمنى انى اجاوب افضل من السابق وانتظر الامتحان عزيزتى سارة :slight_smile:

حفظت من قوله تعالى - والله على قولى شهيد -“أولا يعلمون أن الله يعلم مايسرون ومايعلنون” الى قوله تعالى "…واقيمو الصلاة وآتوا الزكاة ثم توليتم الا قليلا منكم وانتم معرضون "

اسفة لاني تاخرت عليك…لان النت ضعيف عندي …المهم هذا المساء ان شاء الله انشر لك نص الاختبار …

الاسئلة .
1- اكملي من قوله تعالى ( والذين ءامنوا وعملوا …) الى قوله ( …وأنتم معرضون )
2- اكملي الاية ( وإذ قلتم يا موسى لن نصبر …) واذكري ايتين بعدها .
3- اكملي من قوله ( قالوا ادع لنا …) الى قوله ( …عما تعملون )
4- اكملي من قوله ( إن الذين ءامنوا والذين هادوا …) الى قوله ( …من الخاسرين )
5- اكملي ( الله يستهزئ بهم …) الى قوله ( …لا يرجعون)

موفقة باذن الله …

انا اجبت على الاختبار الاسبوعى اللى المفروض يكون صغنون !!! ما علينا انا مش كتبت الشكل لانه هياخد وقت كبيييييييييييير وانا بالكاد بعرف ادخل المنتدى من العمل معذرة يا سارة :sm163:

[FONT=Arial]

[/font]

حفظت اليوم - والله على قولى شهيد - من قوله عزوجل " وإذ اخذنا ميثاقكم لا تسفكون دمائكم ولا تخرجون انفسكم من دياركم ثم اقررتم وانتم تشهدون " الى قوله " وقالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون "

انت بدك سؤال فقط … مستحيل وخاصة انك لا تسمعين كتابتا .
بهذه الاسئلة اتاكد من سلامة نصف الحفظ :slight_smile: وان اعترضت مرة اخرى سازيد في عدد الاسئلة لاني حاليا اكتفي باعطائك اما اربعة او خمسة اسئلة…

وغدا ان شاء الله اعطيك نتيجة الامتحان الاخير …

هيه بقت كده ماشي
وبعدين مين قال ان الامتحان كبير دا انا كنت بس …ده صغنون خاااااااااااالص

:):):):):slight_smile:

تقييم الاجابات

احسنت يا منار ( 08/10) …لديك بعض الاخطاء

[FONT=Arial]1.آمنوا وعملوا الصالحات اولئك اصحاب الجنة هم فيها خالدون *واذ اخذنا ميثاق بنى اسرائيل لا تعبدون الا الله وبالوالدين إحسانا وذى القربي واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسناً وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ثم توليتم من بعد ذلك الا قليلا منكم وانتم معرضون "

2. " واذ قلتم يا موسي لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال اتستبدلون الذي هو أدنى بالذى هو خير اهبطوا مِصَراً فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بانهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون *إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصائبين الصَّابِئِينَ من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون * واذ اخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون *
3. قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ماهى قال انه يقول انها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك فافعلوا ما تؤمرون *قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ما لونها قال انه يقول انها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين *قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ماهى ان البقر تشابه علينا وانا إن شاء الله لمهتدون *قال انها بقرة لا ذلول تثير الارض ولا تسقى الحرث مسلمة لا شيه فيها قالوا الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون * واذ قتلتم نفسا فادارءتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون * فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون *ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهى كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وإن منها لما يتشقق فيخرج منه الماء وان منها لما يهبط من خشيه الله وما الله بغافل عما تعملون *
4. “إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصائبين من آمن بالله واليوم الاخر وعمل صالحا …فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون *وإذ أخذنا ميثاقكم ورفهنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلمكم تتقون *ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته بكم لكنتم من الخاسرين *”
ممم اعدت السؤال يا منار في الاول لم تخطئي وفي الثاني اخطات…:slight_smile:

5. " الله يستهزئ بهم ويمدهم فى طغيانهم يعمهون *اولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين * مثلهم كمثل الذى استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم فى ظلمات لا يبصرون *صم بكم عمى فهم لا يرجعون *"

[/font]

ربنا يبارك فيكى يا سارة ويجعل اعمال متابعتك لحفظنا ومجهودك فى المراجعه والتصحيح فى ميزان حسنات وجزاكى الله كل خير على التنبيهات :slight_smile:

حفظت من قوله- والله على ما قاول شهيد - “ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدقا لما معهم …” الى قوله " …قل بئسما يأمركم به ايمانكم ان كنتم مؤمنين"

حفظت من قوله - والله على قولى شهيد " قل إن كانت لكم الدار الاخرة عند الله خالصة…" الى قوله " كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون "

حفظت من قوله - والله على قولى شهيد " واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان …" الى قوله " والله ذو الفضل العظيم "