نظام انبوب الضغط المشترك

نظام انبوب الضغط المشترك لحقن الوقود في محركات الحتراق الداخلي (الكمون ريل )commone rail
خلافا لغيرها من مختلف نظم حقن الوقود الديزل حيث يتلقى حاقن الوقود الضغط مرة واحدة من مضخة حقن حسب ترتيب الاشتعال للاسطوانة المعنية، ان نظام انبوب الضغط المشترك يخزن كمية ثابتة من الوقود في ضغط عالي في انبوب الضغط ثم توزيعها الي الاسطوانات حسب ترتيب الاشتعال ولكن بامر من الوحدة الاكترونية التي تتلقي عدد من المدخلات من عدد من الحساسات لحساب جميع المتغيرات المحيطه بالمحرك من زيادة السرعة الي درجة الحرارة الي الحمولة …

هو نظام فاعل وله العديد من المزايا اهمها
زيادة القوة وعزم الدوران
تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود
صديقة للبيئة – نظافة انبعاثات العادم
خفض ضجيج المحرك …الخ
يتكون هذا النظام من دورتين دورة الضغط المنخفض وهي من تنك الوقود الي طلمبة الضغط الرئسية او طلمبة الضغط العالي ويكون الضغط فيها مابين 85 الي 100 psi ويتم فلترت الوقود خلال هذه الدورة
دورة الضغط العالي : وهي ما بعد طلمبة الضغط العالي الي حاقنات الوقود ويصل الضغط فيها الي 29000psi
المخطط يبين اجزاء هذه الدوره شاهد الروابط ادناه وهي فيديو عن نظام صمام الضغط المشترك (المكون ريل) commone rail

انظر المرفقات

[](http://www.commonraildiesel.com.au/cr/drawing.gif)

1 = High Pressure Pump
2 = High Pressure Rail 3 = Electronic Control Unit 4 = Injector

فيديو عن نظام الكمون ريل

http://www.youtube.com/watch?v=M1iRnTtlAuM&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=jWv5gYWvXaY

بارك الله فيك

مشكور اخي

جزاك الله خير مهندس جمال