البرادعي:غيرمعقول أن يكون الصف الثانى من الحزب الوطنى بالسجن والصف الأول بيصيف!


#1

من يقول إن الشعب المصرى غير مؤهل للديمقراطية سنضربه بالرصاص
مصر ستبقى مريضة ببقاء مبارك فإما أن يغادر البلاد أو يحاكم محاكمة عادلة

                                    [[IMG]http://dostor.org/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/11/Apr/14/mainimage/bara_0.jpg[/IMG]](http://dostor.org/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/11/Apr/14/mainimage/bara_0.jpg)

البرادعي

فى لقاء مع طلاب الجامعة الأمريكية، أكد الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة للطاقة الذرية تعليقا على تظاهرة الجمعة القادمة بأنه يتمنى أن تكون آخر تظاهرة مليونية يمكن من خلالها تحقيق مطالب الثورة المتبقية حتى لا يكون الشارع هو الملاذ الوحيد لتحقيق مطالب الشعب المصري.

أما عن الثورة المضادة، أوضح البرادعى أنه من بين مسئولية المجلس العسكرى الوصول إلى الجهات التى تقف وراء هذه الثورة التى تهدف إلى ترديد بعض المقولات من بينها أن مصر بعد مبارك أصبحت فوضى، وأضاف من يقول إن الشعب المصرى غير مؤهل للديمقراطية سنضربه بالرصاص.

وأشار البرادعى إلى أنه على الرغم من التباطؤ فى إتخاذ بعض القرارات إلا أن ذلك لا يفقدنا الثقة فى الجيش الذى نحمل له ذكريات تاريخية نحمل لها كل احترام، و نحمل له فضل حمايته للثورة، ولكن يجب أن نعلم أن مصر ستبقى مريضة ببقاء مبارك فإما أن يغادر البلاد أو يحاكم محاكمة عادلة فليس من المعقول أن يرتدى الصف الثانى من الحزب الوطنى ملابس بيضاء فى السجون و الصف الأول لسه بيصيف!

أما عن الدولة المدنية والمرجعية الدينية، أوضح البرادعى أنه لا أحد يمتلك الآن أن يقول على جماعة الإخوان المسلمين أو أى جماعة دينية أخرى بأنها محظورة كما كان يفعل النظام السابق ، بل فى ظل النظام الديمقراطى المصريين جميعا متساوون فى الحقوق والواجبات.

وطالب البرادعى بالنظام البرلمانى الذى يقوم على المؤسسية وليس حكم الفرد، و البديل له لن يكون سوى نظام سلطوى ديكتاتورى .

وفيما يخص المادة الثانية للدستور، أوضح البرادعى أنها مادة لا خلاف عليها لأن مبادئ الشريعة الإسلامية لا يختلف عليها أحد .
http://dostor.org/politics/egypt/11/april/7/39698