المشروع الإسلامي يصنع أمة رائدة على العالم


(slaf elaf) #1

[SIZE=“5”][COLOR=“Navy”][CENTER]صرّح فضيلة الدكتور راغب السرجاني -المشرف العام على موقع قصة الإسلام- أن المشروع الإسلامي قادر على أن يصنع أمة رائدة قادرة على المنافسة والريادة على العالم أجمع؛ فقد كانت قبل الإسلام بلدة فقيرة في مواردها وفقيرة في قوانينها ودساتيرها وفقيرة في إمكانياتها وفقيرة في وحدتها وقوتها، فلما نزلت الشريعة الإسلامية أضحت الجزيرة العربية ذات حضارة وريادة ومنافسة للحضارات الرومانية والفارسية واليونانية، وما كانت ريادة العرب والمسلمين في مجال دون آخر، بل كانت في كل المجالات العلمية والفكرية والدينية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والسياسية.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها فضيلته في مسجد الرحمن الرحيم (العربي) في طريق صلاح سالم بالقاهرة، وذلك يوم الخميس 31 مارس 2011م، بعد صلاة العشاء.

وأوضح فضيلته أن قوة المسلمين فيما يحملون من منهج ودين قويم من عند رب العالمين، فلا هي اشتراكية ولا رأسمالية، وإنما هي إسلامية صميمة، وعزة المسلمين في إسلامهم، كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: “نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فإذا ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله”.

وأكد فضيلته أن تطبيق المنهج الإسلامي يجب أن يرجع فيه إلى فَهم النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وسلف الأمة الصالحين.


(system) #2

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير


(slaf elaf) #3

مشكور على طيب المرور

بارك الله فيكم …


(dr_khaled) #4

بارك الله فيك