صورة بلا تعليق اكبر المحركات


(جمال2) #1

من اكبر محركات الاحتراق الداخلي في العالم108,920hp (at 102rpm) Wartsila-Sulzer RTA96-C turbocharged two-stroke diesel engine built by the Aioi Works of Japan’s Diesel United
[

عمود الكرنك او عمود المرفق

http://www.roadtransport.com/blogs/big-lorry-blog/2010/02/the-worlds-biggest-diesel-engi.htm

100k hp

[URL=“http://images.thetruthaboutcars.com/2009/12/BIG-engine.jpg”]

l

http://www.thetruthaboutcars.com/2009/12/truck-with-100000-horsepower-engine/](http://www.kuwaite.ws/uploads/e9ced54bf4.gif)


(dr_khaled) #2

محرك مذهل
ولكن ماذا يشغلون به

بارك الله فيك جمال


(جمال2) #3

شكر اخي خالد … في السفن


(dr_khaled) #4

بارك الله فيك أخي جمال على الموضوع وعلى الاجابة


(أبو أنس المصري) #5

بارك الله فيك، ولكن رجاء تغيير كلمة عامود الكامات إلى عمود الكرنكك، لأن الصورة تبين أن ترس المارش راكب عليه

مسكين المارش إللى مطلوب منه إنه يقوم الجثة دي


(هاني الشطرات) #6

[RIGHT]جزاكم الله خيرأً، ماكينة فظيعة جداً.

ولكن أفكر بعملية التحكم التي يمكن عملها لهذه الآلة، هل لديك فكرة عن موضوع التحكم في هذه الماكينة؟

وشكراً لكم
[/right]


(pmp.osama) #7

بسم الله ما شاء الله يارب نفسى يجى اليوم اللى أشوف فيه مصر بتصنع حاجات زى دى من الالف الى الياء يارب


(أبو أنس المصري) #8

هاني باشا لا تخلي التحكم ياخد عقلك، هذا محرك ديزل بيحرق ديزل مع الهواء ويطلع حركة دورانية
أنواع التحكم لو افترضنا تكون في أنظمة الحقن، وأعتقد أن أغلبها ميكانيكي عن طريق عمود كامات ومنظومة تزامن كهربية (أو حتى ميكانيكية) لكن تحكم بالمعني إللي راح له خيالك لا، فهذا المحرك بسيط في ذاته ولكن الميزة هنا هي ضخامة أجزاء هذا المحرك وكيفية تصنيعها وتشغيلها (من تشغيل المعادن وليس تشغيل المعدات) وتجميعها ومناولتها
أما الفكرة فهو تماماً بتمام مثل أي محرك راكب على السيارات النقل


(جمال2) #9

شكرا للاخوة والشكر للاخ ابوانس تم تعديل عمود الكامات الي عمود الكرنك في الصورة اعلاه
ان كان المقصود التحكم في الحقن والاشتعال ان نظام الـcommon rail system دخل علي المحركات البحرية في اواسط القرن الـ 19في المحركات المتعارض و النوع ده من المحركات دي غير موجودة الان في الواقع العملي الا في المتاحف ,وتم التطبيق لنظام حقن الضغط الموحد الـcommon rail system في محرك عرف بـ DOXFORD والتحم يكون الكترهايدرليك electro hydraulic control مع وجود وحدة تحكم وحساس موضع عمود المرفقcrank angle sensor ,الصورة
[](http://marineinsight.com/wp-content/uploads/2010/11/control-unit.jpg)


(هاني الشطرات) #10

[CENTER]جزاكم الله خيراً على التوضيح والإيضاح.

وشكراً لك أخي أبو أنس على التوضيح، وأشكرك أخي الكريم جمال2 أيضاً على التوضيح.

ولكن لا تغضب أبو أنس
[/center]


(system) #11

بارك الله فيك اخى العزيز جمال 2