متى سأتعلم اللغه العربية ؟

اهلا اخي ابو انس… :slight_smile: انا من قام بالمشاركة و ليس عامر…
كنت قد كتبت لك "ابو انس…خليك انت في اسم كان المنصوب بدل ما تدقق ورا منار " :slight_smile: و بعدين عدلت المشاركة…

أنا لم أستطع أن أصل لذلك الموضوع إلا إذا كنت تتحدثين عن منصوب بعلامة فرعية كحذف نون النسوة أو ما شابه ذلك فأنا لست له محترفاً ولا حتى على دراية، إنما أقول ثم أنظر لمن حولي إن سكتوا فحسناً وإن غضبوا فـ"كحة" خفيفة ثم إعادة للكملة

http://www.almohandes.org/vb/showthread.php?t=55417&page=5
هذا هو ما اتحدث عنه يا ابو انس… :slight_smile: انظر الى مشاركتي الاخيرة

ياااااه، ألهذا الحد من المراقبة
ومن ذا الذي ترضى سجاياه كلها ****** كفى المرء نبلا أن تعد معايبه

…و اذا هاجمك الناس او قذفوك بالنقد …فافرح! انهم يقولون لك انك ناجح … و مؤثر…
…فالكلب الميت لا يركل…و لا يرمى…الا الشجر المثمر…

طيب غاليتى الحبيبة , كم انتِ رحيمة بي أكثر الله من أمثالك لغوياً وتقنياً

اعجبتني كثيراً “لغوياً و تقنياً” … :slight_smile: و اكثر من امثالك ايضاً يا اخيتي :slight_smile:

بصراحة انا خايف اكتب لحسن نص كلامى يطلع غلط و المهندس ابو انس مش هيعديها :slight_smile:
بس فعلا معاكم كل الحق فى هذا الموضوع وربنا يكرمنا ونتعلم اللغة العربية تعليما حقيقا ونعتز بها الاعتزاز الحقيقى الذى تستحقة فلقد شرفها الله سبحانه وتعالى واختارها لغة لكلامه سبحانه وتعالى .
ولى رأى ان هذا الموضوع وهو طريقة التعليم فى مدارسنا لا تحث على تعليم اللغة وحبها بل على العكس فيمكن كل الطلبه ولا أكون مبالغا فى هذا يتعلمون اللغة العربية من أجل الامتحان وبيخافوا جدا من النحو وكأنه البعبع بتاع المواد كلها وعلشان كده بيقبى كل همهم النجاح وانهم يخلصوا من الماده وخلاص مش يتعلموا

…اهلاً بك اخي في نقاشنا المثمر ان شاء الله :slight_smile: و لا تخف من ابو انس…فهو الاب الروحي الحاني عندنا في المنتدى

والصدق ما شهدت به الأعداء :slight_smile:

لا تخف من ابو انس

هل “أبو” تصح في وضعها هذا أم لا؟ سؤال خفيف

مرحباً بكل من يريد أن يشارك معنا هذا الموضوع، وللعلم فما نحن بصدده الآن هو أيسر الطرق لتعلم كيفية التحدث باللغة العربية، ولا عيب من الخطأ ولا حرج من الانتقاد لأن النفس البشرية بطبيعتها ترغب في الراحة وترغب عن الجد والحزم، فلابد لها مما يشد مأزرها، ويسل سيفها، لكي تعلو هتمها وتمضي غايتها وهذا لا يتحقق مع الأكثرية إلا بالمنافسة، لأن التأسي فينا بالفطرة وهو يساعدنا في الجد كما يسلينا في الحزن، قالت الخنساء

ولولا كثرة الباكين حولي *** على إخوانهم لقتلت نفسي

ابي انس

و الله أعلم المفروض تكون ابى لأنها اسم من الأسماء الخمسة وهى بعد حرف جر

أين رد سيبويه المنتدى “طيب”؟ ربما يكون لها رأي آخر

صحيح اخواني…فهي من الاسماء الخمسة و يجب ان تجر بالياء “ابي انس” و لكنني اعتبرت ان “ابو انس” ككل كلمة واحدة … و هي اسم لابي انس هنا في المنتدى لا يجوز ان اغير فيه … لذلك لم اجرها بالياء…

اختي منار…ايقوناتك معبرة جداً … و جميله جداً …من اين حصلتِ عليها؟ :slight_smile:

[quote=أبو أنس المصري;252389]والصدق ما شهدت به الأعداء :slight_smile:

/quote]

من هم الاعدااااااااااااء!!!

هذه طريقتى السحرية , وسأرسلها لكى كلها فى ملف يا حبيبتى الغالية

هذه هي الإجابة الصحيحة نحوياً، فإن “أبو” تنصب وتجر بأبا وأبي في حال كونها كنية لشخص معروف اسمه وهذه كنيته، أما لو حلت محل اسمه أو هي اسمه الحقيقي أو اسمه المستعار في المنتدى مثلاً، فيجوز فيها الوجهان فيقال:
رأيت أبو أنس، وسلمت على أبو أنس، ورحب بي أبو أنس، والله أعلم

فعلاً سيبويه المنتدى

انا اعشق اللغه العربية …و فهمي لها جاء بالفطرة … و قليل من الاجتهاد… الحمدلله على هذه النعمة… نعمة اللغه العربية

ولَستُ بِنَحْويٍّ يَلُوكُ لِسَانَهُ ** ولكن سَلِيْقيٌّ أَقولُ فأُعْرِب