الأهرام : صحيفة أمريكية :"عصر الخداع " للبرادعى يكشف نواياه ضد أمريكا إذا ترأس مصر


#1

[B][B][SIZE=4]الأهرام : صحيفة أمريكية :"عصر الخداع " للبرادعى يكشف نواياه ضد أمريكا إذا ترأس مصر

فى تحليلها للكتاب الذى أصدره الدكتور محمد البرادعى حول فتره عمله كمدير للوكالة الدولية للطاقة الذرية تحت عنوان “عصر الخداع” أنتقدت الصحافة الأمريكية ما وصفته حالة العداء التى يتصف بها الكتاب ضد الولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل إن ذلك قد يبدو مفهوما فى ظل طموحات البرادعى الحالية لتولى منصب الرئاسة فى مصر بعد تنحية حسنى مبارك.
وقالت الصحيفة أن البرادعى أظهر نفسه فى الكتاب بأعتباره الوحيد الذى لم يخطئ بينما أمريكا واسرائيل وحتى هانز بليكس كبير مفتشى الأسلحة السابق لدى الأمم المتحدة على خطأ.
وقد أتهمت الصحيفة البرادعى بأنه قدم دفاعا فى كتابه عن عراق صدام حسين وعن سوريا فى مواجهة الإعتداء على مفاعلها النووى وعن إيران ووصف الرئيس نجاد بأنه رقيق وعقلانى لدرجة أن كوندليزا رايس قالت له "إنك تضغط علينا أكثر مما تضغط على أيات الله فى ايران."
إلا أن الصحيفة امتدحت الكتاب وقالت أنه يحتوى الكثير من الخلفيات والأسرار عن عالم التسلح النووى ويقدم تقييمات متنوعة لعدد من الرؤساء والدول.
ودعت العالم الغربى للتسائل “ماذا سيفعل البرادعى لتولى حكم مصر بعد قراءة كتابه الجديد؟” وقدمت الصحيفة إجابة من عندها تقول "نتوقع عداء لأمريكا وخط متشدد مع إسرائيل وتقارب مع سوريا وايران. واختتمت قائلة “ليس عجبا لذلك أن تكون جماعة الاخوان المسلمين أول الداعمين لتولى البرادعى الرئاسة فى مصر.”