الدكتور راغب السرجاني : المرحلة المقبلة تتطلب الاتحاد بين الاخوان والسلفيين


(slaf elaf) #1

[SIZE=“5”][CENTER]

أكد د. راغب السرجاني أن من يسعى إلى رئاسة الجمهورية في هذة الفترة أحمق إذا لم يكن لديه القدرة على إدارة البلاد في ظل الفترة العصيبة التي تمر بها بلادنا، مضيفًا: أن الكثير من المرشحين أنفسهم حتى الآن لا يصلحون لتولي المهمة.

وأوضح خلال الندوة التي عقدها مساء أمس بساقية الصاوي تحت عنوان “كيف تختار رئيس الجمهورية؟” العديد من الضوابط التي يمكن عن طريقها اختيار رئيس الجمهورية القادم، أبرزها ألا يكون حريصًا عليها. ونلاحظ أن كل المرشحين لرئاسة الجمهورية يتكالبون في الوصول إليها، ولا بد أن يكون حسن التربية والأخلاق.

وتابع: لا بد من دراسة برنامج المرشح، وتاريخ المرشح هو من سيحدد الطريقة التي سيدير بها البلاد في المستقبل. وأضاف الدكتور راغب السرجاني أن العديد من المرشحين لرئاسة الجمهورية من أنصار النظام السابق الذين ظلوا دائمًا يسبحون بحمد مبارك ونظامه وكفروا به بعد سقوطه، معللين موفقهم بكلمة وحيدة “كنت مضطرًّا يا جماعة”.

وشدد على أن العديد من المرشحين لرئاسة الجمهورية لا يصلحون لرئاسة الجمهورية لعدم قدرتهم على الإقناع والتأثير وحشد الجماهير حولهم في اتجاه معين، وليس لديهم القدرة على تطبيق مبدأ المشورة لاعتزازهم بآرائهم. كما أشاد الدكتور السرجاني بالطريقة التي يدير بها المجلس العسكري أمور البلاد وقراراته في العديد من القضايا الشائكة خلال هذة الفترة.

كما أكد فضيلته على أن المرحلة الحالية تتطلب الاتحاد بين السلفيين والإخوان ونبذ الفرقة والتعصب بينهم لتكوين حائط صد قوي أمام التيارات العلمانية واللبرالية المختلفة.

لمن أراد مشاهدة الفيديو : الدكتور راغب السرجاني ضرورة الاتحاد بين الاخوان والسلفيين
[/center][/size]