ممكن المساعده من الاعضاء وشكرا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا حابه اشكركم على هذا المنتدى رائع
واتمنى من اللي يقدر يساعدني

انا عندي مشروع برنامج ماتلب
والحمدالله سويت مشروع ونجح

هو عباره عن تطابق صور
المهم
حابه اضيف شغله على الكود
وهو انه اخلي برنامج يعطي تنبيه alarm
اذا كانت صور مومتطابقه
او اضاءه ذات لون
طبعا انا اللي ابيه منكم تعلموني هل في داله تستخدم لاعطاء انذار
يعني عندفي فيجوال بيسك عندها داله تعطي انذار فانا حابه اعرف هل ممكن يكون في ماتلب ايضا داله تعطي alarm سواء صوت او اضاءه

هذا سؤالي ياليت تساعدوني وشاكره لكم

[SIZE=4][LEFT]

الطريقه السهله هي

[SIZE=4]

>>beep


[/size][RIGHT]الطريقه الاخري وهي تحتاج بعض التجهيزات مثل الصوت الذي تريد سماعه عند حدوث alarm[COLOR=Red]

[/color]

وهذا مثال عليها من ال help

[/right]
[/left]
[/size][LEFT]

playblocking

[/left]


Play audio from audioplayer object, holding control until playback completes
 
[LEFT][B]Syntax[/b]

[/left]
playblocking([I]playerObj[/i])
playblocking([I]playerObj[/i], [I]start[/i])
playblocking([I]playerObj[/i], [[I]start[/i] [I]stop[/i]])

[LEFT][B]Description[/b]

[/left]
playblocking([I]playerObj[/i]) plays the audio associated with audioplayer object [I]playerObj[/i] from beginning to end. playblocking does not return control until playback completes.
playblocking([I]playerObj[/i], [I]start[/i]) plays audio from the sample indicated by [I]start[/i] to the end.
playblocking([I]playerObj[/i], [[I]start[/i] [I]stop[/i]]) plays audio from the sample indicated by [I]start[/i] to the sample indicated by [I]stop[/i].
[LEFT][B]Examples[/b]

[/left]
Load the demo files chirp.mat and gong.mat. Play with and without blocking.
chirpData = load('chirp.mat');
chirpObj = audioplayer(chirpData.y, chirpData.Fs);

gongData = load('gong.mat');
gongObj = audioplayer(gongData.y, gongData.Fs);

% Play with blocking, one after the other.
playblocking(chirpObj);
playblocking(gongObj);

% Play without blocking: audio overlaps.
play(chirpObj);
play(gongObj);
[LEFT][](http://www.almohandes.org/vb/jar:file:///C:/Program%20Files/MATLAB/R2010a/help/techdoc/help.jar%21/ref/pixelclear.gif) [/left]
Load the demo file handel.mat and play the first 3 seconds. Beep when finished.
load handel.mat;
handel = audioplayer(y, Fs);
playblocking(handel, [1 handel.SampleRate*3]);


[LEFT] 

[/left]

هلا اخوي مشكور عالرد السريع

بس موعارفه شلون اطبق الكود
يعني شنو الفرق بين الاولى وثانيه هل في وحده تمتاز عن ثانيه

سؤال ثاني طبقت الكود لكن يطلع غلط

راح اوضح شغله بسيطه
يعني مثلا انا اخترت صوره للكرسي والبرنامج سوا لها تحليل واكتشف انه صوره غير مطابقه مع الصوره الموجوده انا اهني بخلي برنامج يعطي تنبيه

واذا اكتشف انه مطابق مايسوي تنبيه

طبقت المعطى لكن ماصار معاي

وشكرا لكم واسفه عالازعاج

اوك اخواني ادري ازعجتكم بس بصراحه مافي غيركم يساعدني

انا الحين حطيت هذا كود بالبرنامج
[size=4]

[/size]

load gong.mat;
gong = audioplayer(y, Fs);
play(gong);



واشتغل
لكن اللي ابيه شغله بسيطه انا مثلا عندي صوره وبخلي برنامج يسوي لها trace
اذا طلعت صوره مختلفه يطلع صوت تنبيه اما اذا طلعت متشابهه مايطلع صوت

انا استخدمت if
لكن ماضبطت
ياليت تساعدوني مشروعي ماباقي له شي ويتسلم

سؤال ثاني وادري ازعجتكم
انا ابي احط صوت معين وهو صوت انذار مومثل اللي حاطته بالمثال
اسفه ادري كثرت اسئلتي

[RIGHT]في المرفقات ملف لصوتError نتيجه عدم تطابق الصور علي سبيل المثال

لقراءه الملف و سماع صوت الانذار عن طريق
[/right]

[LEFT][SIZE=4]



>> [y,fs]=wavread('cerror');
>> sound(y, Fs);



[/size]

وبالطبع يمكن استخدام قاعده if ووضع الاوامر السابقه داخل شرط عدم التطابق

[SIZE=4]

بالتوفيق
[/size][/left]

مشكووووووووووور اخوي ماتقصر
الحين بشوفه وتسلم
ربي يوفجك دنيا واخره