بعد صمود شرف أمام الضغط العربي، المنح العربية تتوالى على مصر


(أبو أنس المصري) #1

كشف الإعلامي أحمد المسلماني في برنامج الطبعة الأولي في قناة «دريم» المصرية عن دعم خليجي لمصر بلغ 17 مليار دولار.
[COLOR=#111111][FONT=Arial][B]
وذكرت القناة في برنامج الطبعة الأولى الذي بث الليلة الماضية ان ثلاث دول خليجية تتقاسم هذا المبلغ الكويت بـ3 مليارات دولار والسعودية بـ4 مليارات بينما المبلغ الأكبر كان من قطر وهو 10 مليارات دولار.

[/b][/font][/color]
يأتي ذلك نتيجة لزيارة الدكتور عصام شرف و كدعم للإقتصاد المصري في تلك المرحلة المهمة في حياة مصر

و [مصر](http://klmty.blogspot.com/2011/01/blog-post_3074.html) تشكر كل الأخوة العرب علي دورهم في دعم الثورة

(أبو أنس المصري) #2

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى رسالة شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله عبدالعزيز وحكومة وشعب السعودية على الاسهام فى دعم اقتصاد مصر بما يقارب 4 مليارات دولار أمريكى .

وذكر المشير طنطاوى -فى بيان اليوم “السبت”- أن الأربعة مليارات موزعه على شكل قروض ميسرة وودائع ومنح ،بما يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ووقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مصر فى هذة المرحلة التاريخية.


(أبو أنس المصري) #3

اعلنت الإدارة الأمريكية رسميا الخميس إنها قررت بناء على طلب من الحكومة والشعب المصريين، إعفاء مصر مما يزيد على المليار دولار من الديون المستحقة عبر وضع ترتيبات لمبادلة الديون تسمح لمصر بالاستثمار في هذه الموارد لخلق وظائف ودعم المبادرات الفردية.

وقالت السفارة الأمريكية في القاهرة في بيان رسمي اليوم الخميس وقبل ساعات من خطاب الرئيس الأمريكي باارك أوباما الموجه للشرق الأوسط إن الدعم الأمريكي سيمضي جنبا إلى جنب مع جهود نشر الديمقراطية، مضيفا: “لن نركز فقط على دعم الأساسيات الاقتصادية بل سنركز أيضا على الشفافية ومنع الفساد”.