مواصفات الحاسب الآلي المناسبة للسوليد وركس

السلام عليكم
طبتم أيها الأعضاء …
انا عندي حاسب آلي قديم لم يعد قادراً على تشغيل سوليد وركس 2011 وقررت شراء جهاز جديد ولكن أخاف ألا يكون كفاءة مع البرنامج فأرجو من الذين لديهم هذه المعلومات أعطائي مواصفات الجهاز التي تكون مثالية مع البرنامج سواء كان لابتوب أو بي سي … وخاصة الأخوة شركة كاد كام سيم
وجزاكم الله خير

من واقع خبرتي أهم شئ تركزي عليه هو أن يكون لديك كارت شاشة منفصل وأنا أرشح NVIDIA لأنه فعلاً رائع. وألا تقل الذاكرة بأي حال من الأحوال عن 2 جيجا ويفضل لو كانت 4 جيجا. بالنظام ده ومع أي جهاز من الأجهزة الحديثة الآن لا أعتقد أنه سيكون هناك مشكلة إن شاء الله.

أما لو لابتوب فأعتقد أن i5 سيكون هو الأنسب بالذات لو كان معه كارت شاشة محترم، وأنا أرشح لك HP لأنها فعلاً أثبتت أن جهازها من أفضل الأجهزة وسعره رائع في إغلب الأحيان مقارنة بمنافسه القوي توشيبا مثلاً أما DELL فلا ثم لا ثم لا.

شكرا لاهتمامك أخي الفاضل لكن ما رأيكم بكارت الشاشة
asus ati

كذلك ما فضل زيادة الرامات على كفاءة البرنامج

بداية أنا آسف لأن اسم الكارت كان مكتوب غلط.

أعتقد كارت ATI مش كويس ومش مشهور، ولكن بصراحة هذا اعتقاد شخصي وليس عن تجربة، ولكن الكارت إللي أنا ذكرته مستخدم وبكثرة وجرناه على أجهزة كثيرة عندنا في الشركة وأنا شخصياً اخترته عندي في جهازي الجديد الشخصي. وبالمناسبة التشيب الرئيسية بتاعته ASUS برده.

أما موضوع الرامات فهذه صفة في أغلب برامج الجرافيكس ولا سيما أخونا السوليدووركس لأنه يجري حسابات كثيرة ويحتاج لتداول معلومات مهولة من أجل أن نلعب نحن بالجرافيكس على البرنامج. وعلى فكرة كاد كام سيم كانوا بيرشحوا رامة 2 جيجا مع الإصدار 2008 فأظن مع 2011 وخصوصاً ويندوز 7 هاتكون 4 جيجا هي المطلوبة والله أعلم.

أنا شغال سولدر وركس على لاب lenovo من أيام الفراعنة مواصفاته مش قد كده بس شغال زى الفول
أنا ارشح PC بنفس المواصفات التى ذكرها أخى الكريم أبو أنس بس برام 4 giga

شكراً لتفاعلكم أيها الاخوة الاعزاء
وهل عندكم من مواصفات كاملة مثل نوع المازربورد وتوافقها مع كارت الشاشة السابق ذكره
وما الى ذلك …

أنا لسه مجمع جهاز قريب وكان سعره مناسب وشغال كويس جداً ولله الحمد
البروسيسور كان كورتو ديو (3.0 هلى ما أتذكر)
الرام 4 جيجا
كارت الشاشة NIVIDIA 512
ماذر بورد GIGABITE

طبعاً لو استطعت ترقية البروسيسور ليكون i5 مثلاً سيكون حسن جداً وساعتها لا تحمل هم باقي الأجزاء لأنها لازم تكون متوافقة مع البروسيسور i5 حتى الباورسبلاي لازم يتغير بس الجهاز ساعتها هايكون غالي شويه، بس إن شاء الله يكون روعة بعد كده.

http://www.almohandes.org/vb/showthread.php?t=57375
هذا الموضوع ربما يفيد في اختيار نوع كارت الشاشة.

لماذا ديل لا ثم لا أخي الكريم ما هي مشكلته مع أني لم أجد كارت شاشة انفيديا كوادرو غير في لابتوب ديل
أرجو الايضاح وشكراًَ

والله تجربتي الشخصية وتجربة مع من أعرفهم مع شركة دل تجاوزت الحد وأعطت الخبر اليقين أن شركة دل أصبحت مثل الرجل العجوز.
يعني مثلاً:
inspiron 1525 بعد 6 أشهر تغيير ماذربورد، وبعد سنة ونصف تغيير هارد ديسك، وبعد ثلاث سنوات أعدته لإدارة الشبكات عندنا علشان يكهنوه.
inspiron 1535: زميل لي قام بتكهينه قبل سنتين لأنه فعلاً كان يستخدمه وأعاده للشركة “كومة في شنطة بلاستيك”

جهاز الديسك توب: بعد ستة أشهر تغيير هارد ديسك، وبعد سنة أوشك أن يعيد الكارثة بالحاجة لتغيير الهارد ديسك لكن مهندس الشبكات عندنا صلحه “بركعتين ودعاء” حقيقة وليس جزافاً، وبعد ثلاث سنوات تم تغيير الجهاز

زميل لي قرر أن يشتري لابتوب هدية لزوجته بعد أن قدمت إليه في المملكة وللأسف لم يتب فهو صاحب اللابو توب “إللي كان في الشنطة البلاستيك” واشترى دل مرة أخرى، المهم إنه تاني يوم رجع للشركة علشان يغيره لأن key pad مش مثبتة كويس، المهم وبعد جدال طويل وافقوا إنهم يرجعوه وكانت النتيجة إنهم فتحوا 3 كراتين للابوتوبات جديدة علشان في الآخر لقوا واحد سليم، القصة لم تنته بعد فصاحبنا باع الجهاز بعد الموضوع ده بأسبوعين بخسارة 800 ريال.

وقصة الشاشة الزرقا عند دل أمر طبيعي، يعني لو ما شوفتهاش كل أسبوع مرة، يبقى يتسحسن إنك تعمل نسخة احتياطي لملفاتك أحسن ما تعرفش يا ترى الجهاز مخبيلك مفاجئة آيه الأسبوع ده.

أكرر أن هذا الكلام من واقع خبرتي في التعامل مع دل، أما مع إتش بي فالقصة على العكس تماماً إلى الآن -وربنا يستر:)- وحتى مع بروسيسور سيليرون إلا أن الدنيا ماشية تمام ولله الحمد، حتى أنني غيرت فكر الشركة عندنا وأصبحوا الآن يدعمون إتش بي.

ولكن يبقى الموضوع قيد التجربة ولا توجد قاعدة عامة يحكم بها جزماً.
المهم بعد الاستشارة التي انقضت بهذا الموضوع بقي الاستخارة قبل الشراء وبعد كده حتى لو كانت آلة كاتبة إن شاء الله هاتكون هي الأفضل.

السلام عليكم
إلى الأخ أبو أنس الغالي
دمت ذخراً لهذا المنتدى
كلامك سليم 100/100
مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح