هاااااااام و عاجل

كيف نوافق نحن طلاب و خريجي كليات الهندسة على القرار الخاطئ شكلا و موضوعا للسيد / وزير التعليم العالي بعمل مقاصة لطلاب التعليم الصناعي و التربية صناعي لمساواتهم بخريجي كلية الهندسة !!! هل يمكن أن يصدر سيادة الوزير قرار بعمل مقاصة للمرضين ليستاووا مع الأطباء ؟ هل هذا لأنهم لم يعتصموا و يتعدوا على الوزير ؟…؟ أم أن كلية الهندسة أصبحت هايفة و مدنسة لهذه الدرجة ؟؟؟؟؟؟؟!!! أم لأننا -نحن المهندسون محترمون - لماذا يا سيادة الوزير تهين مهنة الهندسة لهذا الحد ؟؟؟؟ هذا ليس احتقار للتعليم الصناعي و انما هذا لأن عدد اي شئ اذا ذاد يصبح حقيرا و مهمل و سيكون هذا هو الحال مع المهندسين . أرجو من جميع طلاب الهندسة و خريجي كليات الهندسة أن يتخذوا كل ما يستطيعوا لايقاف هذا القرار للوزير المقال - باذن الله - حتى لا تضيع هيبة المهندسين و تضيع هيبة كلية الهندسة بل و مهنة الهندسة كلها

يجب مخاطبة نقابة المهندسين لرفع دعوى قضائية في القضاء الاداري بوقف قرار وزير التعليم العالي - المقال أو قل المخلوع- عمرو عزت سلامة بمساواة طلاب تعليم صناعي و تربية صناعي بطلاب كلية الهندسة

تحركوا ايها المهندسون - أو مهندسي المستقبل و الا ضعتم في سوق العمل و راحت هيبتكم

يمكن أن يقول أحدكم ندعهم أن يلتحقوا و الشاطر هو اللي هايستمر … أرد أقول لا لما يكون سوق العمل فية عدد كبير من تخصص معين يضيع هذا التخصص او يصبح دون قيمة

ذلك ما حدث - للأسف - مع خريجي كليات التجارة و دبلوم التجارة –

هل ترتضوا ان تتدنى كلية الهندسة لهذا الحد

يا حبيبي

كل يدعي وصلاً ليلى *** وليلى لا تقر لهم بذاك

أنا لن أقول مثلما قلت باستخدام عبارات الإهانة والامتهان، ولكن وببساطة هذه الزوبعة تقوم كل فترة وتعود لتنتهي بلاشئ ويعود أصحابها بخفي حنين
أخي الكريم من أولى بالانضمام لنقابة المهندسين هل أصحاب التعليم الصناعي وتربية صناعية أم مهندسوا فنون تطبيقية وفنون جميلة، ومع ذلك لكل منهم نقابة مستقلة
أي قرار يستصدر حتى ولو كان من رئيس الجمهورية بمجرد دعوى قضائية بتلاتة تعريفة يصدر حكم قضائي ببطلان القرار ويصبح دفين الأوراق والسبب يا هندسة هو تساوي أفراد النقابة، بمعنى أنه كيف يستوي من درس خمس سنوات بمن درس أربعة سنوات أو من سنتين أو من اكتفى بثانوي صناعي وحسب، طبعاً كل ده كلام فاضي، وهذه القصة حدثت مع الكفائة الإنتاجية سابقاً ولم ينجح أصحابها

كل مهنة لها نقابتها والتي تجمع أفرادها الذين يشتركون في كــــــــــــــــــــــــــل شئ، يعني أضرب لك مثالاً آخراً، أين يعمل أطباء الأسنان؟ أليس في المستشفيات شأنهم شأن باقي الأطباء؟ أليست لهم عيادات؟ أليسوا يجرون عمليات جراحية؟ ألم يستحقوا لقب “طبيب” وبجدارة؟ أليس كل هذا صحيحاً؟ ومع ذكل لهم نقابة مستقلة!!! والسبب؟؟ أنهم يدرسون في كلية متخصصة فقط بطب الأسنان ومدة الدراسة 5 سنوات فقط فكيف يستوون مع من يدرس 7 أو 8 سنوات؟؟
ولكن الفرق يا أخي بين هذه الأبواق الناعقة وبين مهندسو الفنون التطبيقية والجميلة وبين أطباء الأسنان هو الفهم والإدراك لحقائق الأمور ولذلك لم نر مظاهرات من هؤلاء ولكن رأيناها ممن هم بعيودن جداً عن هذا الحق، تماماً مثل أحد المظاهرات التي قام بها مظفوا أحد البنوك اعتراضاً على الرواتب وكان فيهم محاسباً رفض ذكر راتبه من كبره وأنا أظنه لا يتقاضى أقل من 7 آلاف ولكن اعتراضه على أن هناك من يأخذ 50 ألف!!! مع العلم أن الثورة ما قامت إلا من أجل القضاء على الـ 7 آلاف التي يتقاضها هذا المحاسب كما قامت على 50 ألف التي يتقاضاها مدير سعادة المحاسب الانتهازي.

ربي يعاونكم يا اخوان

انا معاك ف كل اللى قولته
انا من زمان حاسس ان فيه مؤامره على خريجى الهندسه معرفش ليه
دلوقتى الوزير قال ان اى حد تعليم صناعى ممكن يذاكر فرق مواد وبعد كدا يبئى مهندس
قبل كدا كان اللى عايز يدخل هندسه تعليم صناعى يدخل من بعد اعداى يعنى يدرس من اول اولى

فيه حاجات كتير غلط بتعرض ليها المهندسين دلوقتى اهم حاجه نرفع الحراسه عن النقابه فعليا ليس كلاما ونحررها
ونطالب بكل حقوقنا